اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يجب إعاة الروابط الاخوية بين الكلدان ورابطتهم// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

يجب إعاة الروابط الاخوية بين الكلدان ورابطتهم

وعلى الرابطة ان تكون المبادرة!!

نيسان سمو

 06/01/2017

 

هل يجوز او يحق هذا الإنفصال وهل من مصلحة الجميع هذه الطلاق والمقاطعة بين الكلدان ورابطتهم الفتية والتي حلموا بها ومَن هو السبب واين يُكمن الحل؟؟

اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم (ضوء لا يضيء) وسيلقي النور ويُنيّر دربنا الكاتب الكلداني المستقل الاخ جاك الكلداني (آسف اقصد الهوزي) . اخي جاك كُنت قد وعدتك بكلمة اخرى غير هذه في آخر مشاركة لي على آخر كلمتك ولكن الظروف والتطورات الاخيرة على الساحة العالمية (اقصد الكلدانية) جعلتني اتريث عن تلك الكلمة واقوم بلقاءك لتلقي الضوء على آخر المستجدات المتطورة والمتعاقبة على الساحة الكلدانية (ما شفت افضل منك للحديث عن تلك الصومعة والمعضلة) .. لك الكلمة..

نعم اخي لك الحق. فالاحداث اخذت منحني خطير وتتواصل الاحداث بشكل لا يعي افطنهم الى اين ستصبوا وتنتهي!

فبعد ان توسمنا صُعداء في بناء وتأسيس رابطة كلدانية عالمية نواجه بها الرابطة الآشورية (آسف هذه كانت زلة لسان) وأعني نواجه بها العالم ونُعَرّف من خلالها للمجتمع الدولي بتاريخ وحضارة الكلدان وجدنا انفسنا نواجه بعضنا البعض ومن اول إنطلاقة . لقد سقطت على رؤوسنا وجعلتنا نحارب بعضنا البعض لا بل حتى بدأ الكثير في ترك قوميتهم والإنحدار نحو اعداء الكلدان.

هذا يُطالب الرابطة بالإستقلال والآخر يطالبها بالتفكك والإنعزال وثالثهم ينادي لها بالإنتحار ورابعهم يتهمها بالولاء المطلق للبطريرك وعاشرهم يطالب بتأسيس رابطة جديدة تُنافس الرابطة الحالية (ينقطع زَغلولَ اللي قال هذا الكلام) والحبل على الجرار . فلا يمر يوم لا بل ساعة حتى ونقرأ ماهو مغاير ومعاكس لكل توجهات تلك الرابطة واحلام واهداف المؤمنين بها فأين يُكمن السبب وماهو الحل؟..

إن سبب تتطور العالم والبشرية يُكمن في الحوار والنقاش ولا غير. فأغلب المصاعب العالمية الكبرى وابشعها خطورة تضمحل وتنتهي عندما تتواجد الإرادة الحقيقية والنية الصافية في الحوار وهذا الذي ومع الاسف نفتقده في تعامل الرابطة مع الكلدان.

وحتى لا أطيل (اعرف انت اتضوج من الثرثرة المبالغ فيها) اقول: لا يمكن أن تجري وتستمر هذه المقاطعة ونحن في عز شبابنا. على الجميع ان يتحلى بالصبر ويؤمن إيماناً كُلياً بأن في النقاش الصاف والنقي سنمحو كل الخلافات التي حصلت في هذه الفترة القصيرة. 

وفي نفس الوقت فهذا الطلاق سوف لا يصب في مصلحة أيّ من الجانبين، سوى كان للرابطة او للكلدان انفسهم، فالخسارة ستعم الجميع (ويضحك علينا الجيران) . والبديل المنادي به في إستقالة الرابطة الحالية وتأسيس رابطة جديدة سيدخلنا في نفس النفق المظلم وعين المتاهة. فلا اعتقد بأن المنتمين للرابطة الحالية سيندمجون في الرابطة القادمة وبهذه الطريقة سيبقى الوضع على ماهو عليه، أي الإنقسام التام للطائفة الكلدانية وبالتالي وبالتدريج الإضمحلال النهائي والتيهان في ازقة الغرب التي لا رحمة لها وبين الروابط الاخرى العدوة .. والاهم من هذا وذاك خسارة اهلنا المتبقيين في العراق وكل أمل في الحقوق او قطعة ارض..

الحل: نعم وقعت أخطاء في تصرفات وتعاملات الرابطة وقد يكون من بعض مسؤوليها وليس معظمهم وانحدرت بعض التصرفات الى الدكترة والعنجهية (واحد كل يوم كان يقول لي الرابطة صخرة على رأسك ورأس الخَلّفوك وسوف تُحطم رأسك الفارغ ولا واحد من الرابطة استنكر او قال هذا ليس المتحدث الرسمي بإسم الرابطة) وانتقلت بعض التصرفات الى الفردية الإحترافية وامور كثيرة واحداث وصلت الى المرارة في احيان اخرى ولا يسعنا ان نستدل على طول تلك المسيرة ولكن الذي اشعرنا بالقلق الحقيقي هو شعورنا بان الرابطة هي لفصيل وجماعة معينة ضد باقي الكلدان . وهنا تكمن الخطورة.

وبما إننا نعلم ونؤمن العكس، فعلى الرابطة أن تمحو ذلك الشعور والهاجس المخيف وان تُبادر بتصحيح الخطأ الذي قادنا الى ذلك الشعور.

تقوم الرابطة بالإعتذار لأخوتها على الاخطاء والإلتباسات (خلي انسميها سوء تفاهم) التي حصلت وتقوم ببناء خارطة طريق جديدة تكون عناصرها الثقة والاحترام والنقاوة والحق والعدل بين جميع الاخوة الكلدان. وذلك في إتباع طُرق عديدة للتخلص من الارث القديم وهفواته وذلك بتعديل الاسلوب الحالي الىى نهج ديمقراطي حقيقي وعادل وأن يتساوى كل الكلدان في الهوية الرابطية ولا يضع غير الكلداني الصحيح في المكان الصحيح. وان يتم إبعاد (عن الوظيفة فقط) الذين لم يقدروا ان يخدموا او يكسبوا ثقة الجماهير (يعني كأي حكومة جديدة) وتقوم بالتغيرات المطلوبة ..  التفاصيل يمكن الحديث عنها ورسمها لاحقاً .. والله من وراء القصد .. والكلدان والرابطة في عيوننا .. تحية لك اخي وعلى الإختصار ونيتك الصافية..

كما قال ضيفي فالوقت لم يمر بعد ولم نصل الى القطيعة النهائية وفي بعض الخطوات الحقيقة سنصل الى المراد. إنتخابات جديدة ونزيهة وترشيح النُخبة المثقفة والنظيفة للمناصب الرئيسية وفصل الرابطة (شوية مو هواية) عن ارتباطها المباشر من الكنيسة والبطريركية والمذهب (يعني ماكو فينا ملحدين او ليبراليين او علمانيين شنو كُلنا قساوسة وشمامسة) وفتح صفحة ونور حقيقي (اُكرر، حقيقي) سيكون الكفيل بلم الشمل من جديد وبالتالي العودة الى مكانتنا التي نحلم بها (خاصة منافسة العدو القريب) .. سيطول الحديث كثيراً إن دخلنا دهاليز تلك الصفحة الجديدة لهذا سنتوقف وعند وجود البادرة والنية الصادقة للمصادقة على الخطوة الجديدة سيكون للجميع حديث جديد ومفيد..

لا يمكن للكلدان ان ينجحوا دون البدأ من نقطة الصفر  ! نيسان سمو

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.