اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

والله تعبنا وقرفنا من هذا المنظر الكئيب والمُقرف!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

والله تعبنا وقرفنا من هذا المنظر الكئيب والمُقرف!

نيسان سمو

 

اريد ان اعلم هل انا آشوري أم سرياني أم كلداني ومن اي سلالة حقيقية اتيت ولماذا وكيف ومَن انا الآن (طُز)!!

انا الذي أعلمهُ وأدركهُ هو انه أنا الآن حالي مثل حال الفنانات العربيات اللواتي يترُكّنَ الفن والتمثيل اليوم ويتحجبّنَ في اليوم الثاني ويتزّوجّنَ في الثالث ومن ثم يخلعّنَ الحجاب ويعودّنَ للفن في الرابع!! كُنتُ قد قررتُ الإستراحة والابتعاد ولكن المناظر المقرفة لا تبتعد عني! 

لقد تَعبنا من هذا المنظر المقرف! هذا يقول انتم سريان في الاصل والآخر يعلن مشرقيتنا وإبطال كل السلالات الاخرى والآخر يقول لا، انتم كلدان ومن سلالة الحبوشي والآخر يقول بطريرككم عربي (يعني مو كلداني) والآخر يقول الشرقية هي الاصل و (طُز) بالباقي ورابعهم يقول الآرامية هي اُمكم والسريانية هي جْدَتَكُم وخامسهم ينشر خارطة السريان السورية ولا علاقة لها بالعراقية والسادس يتحدث عن تبعيتنا للرومية وسابعهم يسهب في تاريخ إنشقاقهم عن الشرقية الاصلية وثامنهم ينشر صوَر للأقمار الصناعية الحجرية التي كانت قد شيُدَت قبل آلاف السنين وأشطرهم ينسب سلالتنا الى السيستانية الشيعية الناصرية وأغربهم يُطالب بالإنفصال عن المسيحية وزراعة ريشة طويلة (مثل الريشة الحجرية) والآخر يطالب الكنيسة الفلانية بالإنشقاق عن الآخرى وأسمرهم ينادي ببناء القرى المنكوبة على أساس عرقي مذهبي طائفي (منظر مقرف) وأعظمهم حطّم جمجمتي من اجل احياء اللغة والتراث واللوترجيا والازياء والثقافة (هو وينَ ذلك الانسان الذي يرغب في تلك اللغة وتلك العباءات) ! واضعفهم يتحدى العالم الخارجي برابطته الفتية (منظر مقرف فعلاً) !! كل دقيقة نصحى على جرس الباب ويقول فيها الطارق المقرف إن لغتكم ليست كلدانية ولا لغة لكم بل الاصل هي الآرامية السريانية الهندية (طُز) والطارق الثاني يهاجم الدار ويطلب إثبات لغتنا الاصلية (طُز) وصاحب الريشة يتحدانا وكسر بابنا بريشته التي يحاول ان ينقش لغته التاريخية عليه (طُز).

وفي والبداية والنهاية نحن احفاد نفس السلالات التي قامت بتدمير بعضها البعض في السابق وها نحن نعود الى ذلك المنظر (منظر مقرف فعلاً) . حلّقت السلالة وطار البيت وهاجر العصفور وفُطِسَ الاب وجُعِصت الام وخُنقَ الطفل وسُبيّت البنت وتفتت الكنيسة وانشقت هياكلها وانقسم وضاع الشعب وتبخرت السلالة ونحنُ لا زلنا في صراع مع الريشة (منظر مقرف فعلاً).

العالم جَمه يحاول التكتل والتجمع وبناء الإنسان الجديد وتأسيس مقومات العيش المشترك والتآخي من اجل التقدم والتطور والعيش بسلام وامان مع الآخر ونحن لازلنا نبكي على حجارة سوداء لا يعلم أحد اصلها وفصلها (منظر مقرف فعلاً)!. أنا إنسان ولا ارغب في اي تسمية او تصنيف يتم فيه تسميته به (طُز) وألف طُز إذا كانت التسمية هي السبب في كل الذي نحن فيه!

طُز في سلالتي وسلالة الذين سبقوني! أنا لم اختار تلك السلالة وقد اتيت منها بالصدفة والظروف لا اكثر ولا اقل! ولا احد منا وخاصة الذين يحملون الاحجار والريّش والسكاكين في جيوبهم يعلم من اي اصل هو في الحقيقة. فكل سلالة تولدت من التي سبقتها ولا يعلم اشطرهم اين كانت بدايتهم وكيف ستكون النهاية. فما نحن فاعلون ومنادين به إلا خرافة تافهة يزيد للمشهد منظر لا يمكن إلا أن نقول عنه (منظر مقرف فعلاً)!!.

كان يجب الإستمرار في ذكر مناظر مقرفة اخرى ولكنني لم ارغب في أن اصبح  مُقرفاً  آخراً!

لا يمكن للشعوب المقرفة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر! نيسان سمو

 

07/03/2017 نيسان سمو  

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.