اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

كما غسل بيلاطس يده من دم المسيح هكذا غسلتُ يدي منكم!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

كما غسل بيلاطس يده من دم المسيح هكذا غسلتُ يدي منكم!

نيسان سمو

 

اقتربنا من عقد ونيف منذ السقوط فكيف تعاملنا واين وصلنا وماهي الفائدة من السقوط!

لا شيء.

لا شيء غير المذلة والضياع والتناحر والتفرقة ورفع درجة العنصرية والطائفية....

لا شيء غير الألم والحصرة  والتضييّع والتباعد والتهالك وحتى التناثر والهجرة المستنيرة.

لقد حصل الجميع على الفرصة والوقت الكاف لِيُقدم اوراق إعتماده ولكنها كانت مُعفنة.

أنتظر الشعب بما فيه الكفاية ، اعطى الفرصة تلو الاخرى ، تأملَ خيراً ولكنه كان شراً. اعتمد وثقّ بالأحزاب التي ينتمي اليها وآمن بالكنيسة وقيادتها لإيصاله الى بر الامان وذلك في إخراجه من الوحل الذي ادخلوه اليه ولكن الخيبة والفشل والخسارة كانت إكرامية ذلك الشعب.

لم يحصل الشعب الحزين معكم إلا على رفع درجة العنصرية والطائفية المقيتة والكراهية الحقيرة. الجرثومة التي توارثتموها عن تاريخكم وصلت الى كل بيت وأصابت كل عائلة وكل طفل قبل الكاهل.

استفحل ذلك المكروب فأصاب الكُتاب (!!!!!!) انفسهم، تناحروا، تقاتلوا، تشاتموا، تباعدوا، وامتلأ فؤادهم (هذا إذا اكو فؤاد) بالحقد والكره ضد الجميع وفي كل الإتجاهات.

انشطر القُراء الى مذاهب وطوائف وعصائب الى ان وصلوا الى الضياع التام..

لم تتقدموا خطوة واحد. بل تراجعتم الى الحضيض (يعني شنو الحضيض)!.

لا الاحزاب استطاعت ان تبني لها جدار. لم تتمكن من التصالح مع الغير او التفاهم مع الاخ او حتى الإقتراب من اجل الابن والبنت.

تقاتلوا، تخاصموا، تنافروا، تباعدوا، خسروا الجميع بإستثناء الجيب والكرسي والذي سيرحل هو الآخر في القريب العاجل (لا الجيب راح يبقى)..

ولا الكنائس كان دورها اشرف من دور البارتيات. 

لم يحضر المسيح بينهم بل كان الشيطان المقدس هو المدبر والراعي لهم.

لم يعلموا اي شيء عن المحبة الذي صدعوا رؤوسنا بها.

لم يتفاعلوا مع التسامح والاخوة التي شقوا ملابسنا بها.

منذ ألفين عام وهُم يقرؤون لنا: التسامح، المخفرة، المحبة، التواضع، الجيران قبل نفسك، إذا كان لك رغيف فإعطي نصفه لأخيك الجار. احب اعدائك قبل قريبك، التواضع، الضمير هو الإلله، والعشرات من الكلمات والجمل التي كانوا يتلوها ويعلموها لنا ولكنهم كانوا قد وضعوا يدهم بيد الشيطان الخناس الوسواس (المعذرة من الشيطان القديس) فلم يسمعوا لكملة واحدة من كل كلمات الالفين الماضية.  العكس هو الحاصل تماماً (راح نغسل يدنا بعد شوية)....

حتى الروابط التي شَكلتموها في الخارج لم تكن غير زوبعة خارجية (للخارج فقط)، لم تكن لغير تسجيل الاسم والحضور فقط. وحتى الاسم كان ملتوياً وغير مستقيماً وطاغياً ومنافقاً كذاباً..

لقد خيبتوا ضننا، حطمتُم احلامنا، إضْيَعتم حقوقنا، أفسدتُم تاريخنا، رخصتُم أخلاقنا،  اهنتم إسمنا (لا ماكو اسم) ....  طُز بِكل الباق.. طُز  بِكل القال القيل.. طُز بالتاريخ وكل الكلمات.....

حتى الشعب الذي وصل وعَبْرَ المياه والأنفاق الارضية الى خارج البحار وأراضي بعيدة جداً عن تاريخنا لم يجد غير  نفس التاريخ ونفس الحقد والكراهية والعنصرية كانت قد سبقته.. لم يتعلم من تجربته الجديده غير تكرار القديمة فإنقسم وتناحر وتفرقوا منذ لحظة وصوله الأولى.

لم تتركوا شيء لا للمستقبل ولا للأجيال وستنتهون في النهاية القريبة الى نفس النقطة التي اوصلتم بها شعبكم خارج ذلك التراب والتاريخ الذي تتباكون عليه منذ خمسة آلاف سنة.

لم تتقدموا خطوة واحدة. سيرمي الكوردي للباقي منكم هناك والذي لم يفلح في قطع التذكرة بعض الفتاة من الخبز الناشف وسيقطع التبليلة عنه متى ما أراد وشاء.

لم تتركوا لنا غير ان نعلن وبكل صوت: لقد غسلنا أيدينا منكم ومن احزابكم وبارطياتكم ورابطاتكم وكنائسكم كما غسل بيلاطس يده من دَم المسيح.. نقطة...

كل ما سنقوله بعد الآن في هذا الحقل ماهو إلا نفاق متراكم وكذب ودجل وتسجيل الحضور لا اكثر ولا اقل. نُعبر فيه عن حقدنا وكراهيتنا وعنصريتنا ضد هذا او ذاك وهذا الحال سينطبق على الجميع دون إستثناء (لا، راح نستثني عدد قليل من الشرفاء فقط) .. لعنة الله على كل ملتوي .. نقطة..

لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم غير البدأ من تلك النقطة التي سوف لا تدركونها ابداً!

 

نيسان سمو 10/06/2017

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.