اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

نتيجة خطيرة بعد نجاح مؤتمر بروكسل! رد على كلمة الاخ اخيقر!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

 الموقع الفرعي للكاتب

نتيجة خطيرة بعد نجاح مؤتمر بروكسل!

رد على كلمة الاخ اخيقر!

نيسان سمو

 

كان من المفروض ان تكون هذه الليلة ليلة بانورامية واستضيف فيها الاخ اخيقر نفسه ولكن ألغيتُ الفكرة في آخر لحظة خوفاً من سوء الفهم والإدراك!!.

انعقد مؤتمر بروكسل حول مستقبل المسيحية في العراق بعد التطورات الاخيرة الحاصلة في تلك البقعة الملتهبة في اليومين الماضيين في العاصمة البلجيكية وقد قاطعتهُ في آخر اللحظات كل الأحزاب المسيحية العراقية المؤثرة على الساحة الموصلية ومنها الآشورية وبشقيها ومعهم الأحزاب الكلدانية (الكنيسة الكلدانية) لهذا اقتصر المؤتمر على بعض المشاركين الضعفاء المتمثلة بالكنائس السريانية (الغير العراقية) وبشقيها الشيعي والسني وعلى بعض التكتلات والاحزاب التي لا وزن او حتى اسم لها على الساحة السهلية بالإضافة الى بعض المستقلين من هنا وهناك وبعض المنتفعين والمحملين بالأجندات الخارجية (كما وصفهم السيد رابي عبد الله) . في المحصلة وكما جاء في الميديا الاسبوعية فإن المشاركة كانت ضئيلة وحتى غير معترف بها من قبل شعبنا في العراق او المهجر. لا بل يذهب السيد وسام مموكا بتسميتهم بالجواسيس للصهيونية والامبريالية العالمية (يعني مجموعة مرتزقة)...

انتهى المؤتمر ونجح الخونة المشاركين في تحقيق آمال شعبنا وتتطلعاته واحلامه كما وصف ذلك الأخ اخيقر في كلمته الاخيرة... اذا لم ننسى سوف نذكر رابط تلك الكلمة..

يقول الاخ اخيقر في كلمته وهنا سأقتضب حرفياً مما ذكره:

حسب المعلومات التي اطلعنا عليها حول قرارات او توصيات موءتمر بروكسل حول قضية سهل نينوى وتطلعات وطموحات شعبنا وكيفية اعادة بناء المنطقة وغيرها من الاّراء السياسية، فان الموءتمر قد تبنى تقريبا نفس التوصيات التي كانت احزاب شعبنا قد وافقت عليها قبل ذلك، انتهى الإقتباس ...

(لعد ليش قاطعتُم ولم تشاركوا إذا كان كلامك صحيح)!!

ويضيف:

والآن بعد معرفة بان هناك احترام وموافقة على ما تقدمت به أحزابنا سابقا من قبل الموءتمرين، فان المصلحة العليا لشعبنا وكما نعتقد تستوجب ان تباشر كل الجهات التي قاطعت الموتمر الى تأييد ما اتفق عليه الموءتمرين.. انتهى الإقتباس!!

شنو حزورة هي! لا نشارك! لا نعترف! لا نقر بهم! لا يمثلوننا! ليسوا منا! لا نعرفهم! خونة! جواسيس! مرتزقة! تابعين للخارج وووووو وبعدين علينا تأيد ما جاء في المؤتمر! حلوة هاي!

ويزيد:

وكما يمكن اعتبار تأييد الموءتمر، عملا شجاعا ومبنى على الإحساس بالمسوءلية السياسية تجاه قضية شعبنا لان الواجب القومي لاحزابنا يلزمها بان  توءيد  كل الخطوات الصحيحة لتحقيق طموحات شعبنا المشروعة... انتهى الاقتباس...

وسؤالي هنا: اين هو الواجب القومي وأين كان كل هذه السنوات يا اخ اخيقر!

إذا كانت كل احزابنا الآشورية وبفروعها المتنوعة ومعها الأحزاب الكلدانية وبكل كنائسها لم تستطع أن تحقق ما حققه بعض المطارنة السريان (الغير العراقيين) لقضية شعبنا المسيحي فما هي الفائدة منهم إذاً؟؟ الجواب سيكون في نهاية الحلقة..

لقد شاركت الاحزاب الآشورية وكنائسها ومعه الكلدانية ومنذ السقوط الى الآن في عشرات المؤتمرات الداخلية كانت أم الخارجية ولم يأتي منها غير الفشل والتفتت والتراجع وحتى الى الإقتراب من الإنهيار التام وها تقوم بعض الأحزاب المتهالكة ومعهم مطارنة سريان في تحقيق ما لم يستطع الآشوري او الكلداني ومعهما الكنيستين (وبفروعها المتنوعة) تحقيه وليُقارب من العقدين من الزمن فماذا يقول لنا هذا؟؟

لقد دعى الاخ اخيقر الى عدم الخجل (يعني المستحى) من نجاح المؤتمرين ودعى ابناء النهرين والرافدين في تأيد نتائج المؤتمرين وعدم إعتبار ذلك ضعف او خجل او ماشابه ذلك (مو راح اذكر الرابط بعد ليش الإطالة)!....

وهنا سنقول للأخ اخيقر بأنهم سوف لا يؤيدون المؤتمر ونتائجه المهمة للشعب المسيحي (كما ذكرت انت) لا خوفاً من الخجل او المستحى بل لأنهم لا يستحون.. لأنهم لا يستحون سوف لا يؤيدون المؤتمر ونتائجه وإن كان قد حقق اول نصر او مكسب للشعب المسيحي كما تدعو حضرتك.

إن اي تأيد او موافقة على قرارات سريانية او مستقلين سوف يؤدي بهم الى المسائلة في اسباب فشلهم في كل هذه الفترة الطويلة التي انقضت بعد السقوط.. انهم سيبقون يدافعون عن عُنجِيتهم وتعصبهم وحقدهم (راح نشوف)! .. انهم سوف لا يؤدون حتى لا تنكشف المؤخرة....

لهذا إنني شخصياً وإذا كان ماجاء في كلمة الاخ اخيقر صحيح فإنني اُحمل السيد يونادم كنا وأفرام والبطريرك ساكو وكنائسهم وبشقوقها المتفرعة مسؤولية كل الفشل والإنهيار والتفتت الذي حصل ولازال ومنذ السقوطة..

لا بل أطالب بتقديم المسؤولين الى المسائلة القانونية لا بل الى المحاكمة العلنية..

رابط كلمة الأخ اخيقر ..

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=846219.0

حتى المقولة سوف لا تنفع بعد نتائج مؤتمر السريان من اجل الكلدان والآشور (انها فعلاً نتيجة خطيرة)!..

 

نيسان سمو 02/07/2017

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.