اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

المفتاح في طهران وليس بروكسل يا كلدان!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

المفتاح في طهران وليس بروكسل يا كلدان!

تعقيب على كلمة الاستاذ رابي عبد الله!

نيسان سمو

 

كتبَ الاستاذ الدكتور رابي عبد الله كلمة بتاريخ 04/07/2017 في هذا الموقع ومواقع اخرى بعنوان:

هل نتائج بروكسل شرعية؟ ولماذا؟ (لا نحتاج الى ذكر الرابط لأن مجرد ذكر اسمه يضع الموقع الكلمة في الصف الاول مو مثل حالنا التعبان) وأسهب في السرد والتحليل في نتائج المؤتمر وإن كانوا المجتمعين يمثلون المسيحي العراقي وهل لهم احقية في التحدث نيابة عن المسيحي العراقي وهل توافرت الشروط القانونية في ذلك الاجتماع وإن كانت التوصيات إلزامية وغيره من التحليلات النقدوية.

بصراحة لقد استغربتُ من تلك الكلمة وما ذهب اليها الرابي عبدالله، حتى كان عنوان كلمتي هذه:

حتى الطفل الرضيع يعي بأن الاسكندافي والسرياني السوري سوف لا يحصلون لنا على حقوقنا ولكنني وإحتراماً للرابي ولِعدم حصول اي سوء فهم او أي احتقان (ليش احنا ناقصين إلتهابات) او اي تشنج بيني وبينه استبدلتُ العنوان في اللحظة الاخيرة.

سيدي الكريم الكل يعي بأن السويد هي اكثر دولة طاردة من أراضيها المسيحي العراقي بحجة انه لا يوجد اي خطر عليهم ولا وجود للإرهاب هناك بينما تعتبر من اكبر الدول التي تستقبل وتُرحب بأصحاب اللحي الطويلة والاخوان والسلفيين. والبلجيكي عندما تقول له نحن مسيحيون كاثوليك من العراق او آشوريين (لا مايعرفون شنو الآشوري) من العراق فَيُحيوك برفع الوسطى ومعها الخُنصر في وجهك بينما إذا علموا بأنك وهابي او صوفي فيقاسمون معك سريرهم فماذا تتوقع من هؤلاء الغافلون والبعيدين كل البعد عن التاريخ المسيحي هناك والحالة التي وصل اليها! إنهم مقيدون بقوانين ودساتير إذا ما رغبنا الإستفادة منها فستتعفن حتى حجارة الزقورة.. وفي النهاية كانت النتائج امنيات وأحاديث مكررة وغير ملزمة لا لهذا الطرف او ذاك...

المسألة لا تتعلق بنتائج ذلك التجمع بينما بالمقاطعة في اللحظة الاخيرة والسماح للآخرين بالتحدث نيابة عنك. كانت هناك وتحضيرات ونية حقيقة من قبل الكنيسة الكلدانية والاحزاب الآشورية الرئيسية في المشاركة وإلا فكانوا قد سبقوا كل تلك التحضيرات وذلك التجمع بالإعلان عن رفضهم له وعدم الموافقة عليه، لا بل حتى إفشاله لعدم توافر الحقوق والشروط القانونية في إنعقاده. ولكن المقاطعة في اللحظة الاخيرة يعني كانت هناك رغبة حقيقية في المشاركة وجاءت المقاطعة إما بسبب التواجد السرياني السوري القوي او بسبب ضغوطات خارجية (يعني اجندات) لعبت دورها وألغت المشاركة او الرهبة من حصول تراشق فيما بينهم وهُم في ضيافة غرباء (هاي الاقرب)!.

كان على الاحزاب الآشورية والكنيسة الكلدانية التعجل في إرسال وفد رسمي للمفوضية الاوربية والبرلمانيين المشرفين على ذلك الاجتماع في إخبارهم بعدم توافر الشروط القانونية لإنعقاده وبالتالي إبطال كل ما يتمغض عنه أو المشاركة وبقوة وبكل الفصائل وفي نفس الوقت إخفاء او قطع كل نفس كان سيُحاول في إظهار العنصرية والتفرقة في ذلك المحفل (وبعدها يعود كل واحد لأصله) ! بدلاً من إعطاء ورقة فارغة وضعيفة وهشة لموقفكم في العراق للأوربي العجوز. ماذا إذ تطلب الامر والحاجة الضرورية لِإنعقاد مثل ذلك التجمع في الايام القادمة فماذا ستقولون للأوربي الذي اجتمع معك قبل اسبوع (إحنا مانعرف شيء عن مؤتمر بروكسل! أم ستقولون بأن الذين شاركوا لم يكونوا عراقيين او حتى غير مسيحيين) ! . او عليكم التسليم وشُكر المشاركين والترحيب بالنتائج (هاي صعبة)!!. 

وفي الجانب الآخر، لقد ادخلتم المسيحي الضائع ومعه أغلب الكُتاب والقراء مرة بعد الالف في معمة فارغة بسبب تداعيات ذلك التجمع (اي مو احنا ناقصين حقد وكراهية مع السرياني) . فهذا يقول لقد حقق المؤتمر طموحات وحقوق الشعب المسيحي العراقي (هاي ما افتهمناها) والآخر يقول لقد فشل المؤتمر وسقط القناع عن المشاركين وذهب اشطرهم بإتهام كل المؤتمرين بالعملاء للصهيونية والامبريالية العالمية (ياريت لو جنا وصلنا الى تلك الحلقة) والرابع يطعن بقانونية المؤتر ونتائجه وخامسهُم  يتحدث عن المشاركة افضل من الاختباء وسادسهم لا يهم المشاركة او المقاطعة بل يهم النتائج (يعني شلون راح تجي نتائج لك وانت لم تشارك او تطلب لها) ! وعندليبهم يذهب الى ابعد نقطة (اي مو عَلى الاساس محلل آيدولوجي) نحن ومؤتمر بروكسل والمقاطعة وفطحلهم يقول: نتيجة خطيرة بعد نجاح مؤتمر بروكسل وأصلبهم يكتب مرة اخرى اتفقوا الفقهاء على ان لا يتفقوا وعنيدهم قال: اهلاً بقرارات مؤتمر بروكسل (اي مو عبالك جابوا بسلة العنب للبيت) وعلى هامش القضية يقول خفيفهم: على هامش البيان الختامي لمؤتمر بروكسل فلم يبقى إلا الاكاديمي ليخرج لنا بعنوان طويل يختتم لنا المسرحية (اريد فطحل ابن فطحل يجي يُحلل ويُفَسر لي هذه العناوين العجيبة والغريبة والمتناقضة مثل وجوهنا) وهكذا دواليك من هذه المعمعة الفارغة والمضيعة للوقت والجهد وتفتيت النظر الى النقطة الرئيسة. بدأت نقطة الصفر التفريقية التعجيزية العنصرية بسبب معطيات ذلك الحظور ودخل الاخوة السريان (النيام) على الخط من جديد وعلى ضوء نتائج ذلك اللقاء مطالبين ب 80 بالمائة من اراضي سهل نينوى (اي مو اشكد ما سهل! عبالك صار بالجيب)!!

سيدي الكريم العالم يُعفّن كل القضايا والاحزاب والقوميات التي لا رأس حقيقي لها. العالم السياسي والذي يخلوا من اي عواطف او إنسانية او اخلاق لا يتعامل مع الرأس الضعيف بل يتمسك بالأوراق القوية ومنها المسؤول الذي يلم تحت جناحيه شعبهِ . إنه يعي تماماً قوة وضعف وهشاشة هذا المسؤول او ذلك الطرف وعلى هذا الاساس يقوم بتحريك او تعفين تلك الورقة. وما القضية الفلسطينية وأحزابها الهشة المتناحرة المتناقضة خير دليل على ذلك. لقد تم تعفين تلك القضية ومنذ عقود وذلك بسبب هشاشة وضعف وتفتت وتناقض وتمايل مسؤوليها السياسيين وتبعيتهم للأطراف الخارجية. هذا الشيء عينه ستحصده اغلب الاحزاب العربية والإسلامية الحالية ومنها نحنُ. نقطة..

فماذا نتوقع من السيد نيلسون او فريدسون؟ وخاصة إذا كان مسؤولنا الحزبي والكنسي بهذه الهشاشة وهذا الضعف والتفتت والتبعية!!

حتى الولايات المتحدة الامريكية سوف تنقلب او لا تأبى لقضيتكم إذا لم تحصل متغيرات طارئة يمكن فيها اللعب بورقتكم من اجل مصالحها الخاصة ومستقبل مخططاتها الإجرامية. إذاً التعويل على نيلسون او جاكسون هو مضيعة للوقت وخسارة للقضية. فإذا كُنتم ترغبون في الحصول على نتائج مؤتمرات حقيقية فما عليكم غير توحيد الصف (هاي سهلة) والتوجه الى الاطراف التي لها يد الطول في العراق وأهمها طهران. فمفتاح العراق بيد الإمام الآن وما عليكم غير التوجه الى قُم  بدلاً من  اوسلو او هلسنكي وخاصة إذا علموا بأنكم مسيحيون. انقرة لها ايضاً يد وتأثير على الكوردي فلا يجب إهمالها او تهميشها بل عليكم زيارتها (لا تنسوا ان تأخذوا الكتاب الجديد عن سفر بلك معكم كهديه لهم) . القوى الضعيفة إذا رغبت في الحصول على حقوقها عليها ان تتشيطن وتتحد حتى مع عم الشيطان (مع إحتراماتي للكلمة) لكي تنال تلك الحقوق وغير هذا فمصيركم التعفن. 

لا يوجد حزب او طائفة كوردية كانت او شيعية أم سنية يمكن لهم خصام او تجاهل او عداوة الدولتين الكبيرتين الجارتين للعراق. فحتى الروس متمسكين ومعتمدين على إيران والغرب لا يتحرك قبل النظر الى قُم فما بالك ونحن المكسوري الضلع ودون جدار او ظهر. فإذا رغبتُ في اي حقوق فما عليكم غير الإفطار في قُم والسحور في إنقرة فالكافيار السويدي سوف لا يُشبعكم.

أما إذا اعتبرتم حضور ومقاطعة ونتائج مؤتمر بروكسل لعبة جديدة (مثل باقي اللُعَب) للتسلية وقضاء وقت فراغ للعب مع تلك الدمية فهذا شيء آخر تماماً! (بهيجي حالة ماكو لعبة مُضحكة غَيري أنا)...

لا هسة راح نبدأ نلعب بمقالة السيد البطريرك ساكو الجديدة !

لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! نيسان سمو 

 

نيسان سمو 05/07/2017

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.