اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• لقاء مع بطلة رياضية من القوش

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

محاورة / باسل شامايا

 لقاء مع بطلة رياضية من القوش

 

        القوش هذه البلدة الموغلة في التأريخ والتي حفر اسمها في ذاكرة الزمن انجبت العلماء والشعراء والفنانين والاطباء والمهندسين والأساتذة والقادة الاحرار والرياضيين وما زالاسمها يتلألأ في سماء الوطن والعالم بشرقه وغربه ، وليس غريبا اليوم ان نجد احدىبناتها ترفع راية الرياضة عالية خفاقة في سماء العراق وتحقق انجازات رياضية علىمستوى البلدة والمحافظة والعراق .. ارتأينا نحن مندوب مجلة السنبلة في العراق ان نجري لقاءا مع هذه اللاعبة المتألقة والذي بدأناه بكلمة ترحيبية بأسم المجلة ثمبادرناها بالسؤال الكلاسيكي الذي يفرض نفسه في مثل هذه اللقاءات :

 

 من هي لارا جمال ...؟

 اجابت والخجل القروي البريء يعلو محياها وقالت :

أنا لارا جمال بولص ربان من مواليد القوش 1996 انتمي الى عائلة قوامها ( سبعة ) اشخاص .. ابيوامي  وشقيقين وشقيقتين ،ادرس في ثانوية القوش للبنات وفي مرحلة الرابع علميوأنامواظبة في دراستي  واطمح ان  انهي دراستي كاملة دون ان تعتريني اية  صعاب

  س// كيف كانت بدايتك في مجال الرياضة ومن الذي كان سباقا في تشجيعك ..؟

ج// كانت اولى انطلاقتي في مجال الرياضة وتحديدا ( كرة الطاولة ) منذ صغري أي حينما كنت طالبة في الصف الخامس الابتدائي ، حيث لعبت في فئة الأشبال ويعود الفضل لأبيبالدرجة الاولى الذي شجعني وأوصلني الى هذا المستوى ، ثم اخي بالدرجة الثانية .

 

س// كيف اختمرت فكرة انضمامك الى نادي القوش الرياضي ...؟

ج// كانت شقيقتي الأكبر ( ليديا ) تصطحبني في كل مرة معها الى النادي حيث كانت عضوة فيالهيئة الادارية للنادي وكنت اشاهدها وهي تمارس لعبة المنضدة مع لاعبات من النادي  وتواصلت بالذهاب معها في كل حين ، حتى  استهوتني هذه اللعبة كثيرا ورحت امارسها ببداية    بسيطة ومتواضعة مع سبع زميلات في النادي واستمر حبي ولهفتي لها من خلال ذهابي الى النادي فانضممت اليه كعضوة للهيئة العامة وتواصلت الى يومنا هذا .

س// هل تذكرين اول مباراة لك . وكيف كانت معنوياتك خلال اللعب ..؟

ج// كانت اولى مباراة خضتها في بطولة قره قوش عام 2008 حيث حصلت على المركزالثاني لفئة الاشبال في محافظة نينوى ، كنت مرتبكة بعض الشيء مع اني كنت متيقنةوواثقة من تحقيق الفوز ، ومنذ ذلك الحين قرر الاتحاد الفرعي لمحافظة نينوى دعم الفريق كاملا.. ولكنه لم يقدم أي دعم للفريق  .

 

س// هل تذكرين المباراة او البطولة التي حققت فيها الفوز على مستوى المحافظة ...؟

ج// نعم لقد حققت الفوز بالمركز الاول ثلاثة مرات على محافظة دهوك( فردي )  في ( 2009 / 2010 / 2011 )  وكذلك في لعبة الزوجي مع زميلتي رينا قودا . وقد مثلت  مديرية شباب ورياضة نينوى في بطولة مهرجان المرأة الرابع في 2010 الذي اقيم فيركوك وتم اختياري افضل لاعبة بكرة الطاولة في العراق لكوني حصلت مع الفريق على المركز الاول. وحصلت ايضا على المركز الاول في بطولة تربيات قضاء تلكيف التي اقيمت في دهوك بالفرقي والزوجي مع زميلتي سارة جلال ربان . ومثلت محافظة دهوكفي بطولتين ومعي زميلتي سارة جلال ايضا وقد تأهل النادي حينها الى الدور الممتاز وبمناسبة تحقيق الفوز بادرمحافظ دهوك مشكورا بدعمي وتكريمي ماديا ومعنويا.

س// شعورك وانت تنافسين خصمك للحصول على لقب البطولة .. ترى من كان يخطر ببالكان تبشريه بالفوز بعد اعلان الحكم النتيجة النهائية للمباراة ...؟

ج// كان شعوري رائعا وينتابني شيء من التحدي والأصرار على تحقيق الفوز ، فكنت متحمسة جدا للحصول على المركز الاول ، اما الذي كان يخطر ببالي فهو مدربي  الذي  كان ينتظر بشوق ولهفة النتيجة النهائية للمباراة وكذلك لأنه كان يتعب كثيرا في الاشراف  على تدريباتي بالرغم من التزاماته الاخرى .

 

س// هل شاركت في بطولات خارج العراق ...؟

ج// مع الأسف لم اشارك ...! علما انني على اتم الأستعداد والشوق لأمثل بلدي في هذه اللعبة.. وقد شاركت في اربيل ببطولة عالمية اشتركت فيها ثمانية دول ( العراق ، الاردن ،سوريا ، لبنان ، مصر ، بورتريكو ، السويد ، ايران ) من فئة الاشبال حققت المركزلثالث في الفرقي والزوجي ومنحت مداليتين برونزيتين وكانت هذه البطولة بأشرافالأتحاد الدولي وذلك بتأريخ 15/1/2011 حيث استغرقت في معسكر التدريب  سبعة ايام متواصلة في اربيل وهذا المعسكر كان تحت اشراف المدرب الدولي ( بيلا روسيا ) .                                               س// هل هناك معوقات عائلية اجتماعية تحد من نشاطك الرياضي ..؟

ج// لا توجد هناك اية معوقات من هذا القبيل ولكن المعوقات هي الافتقار الى الدعم  الماديوالذي احيانا يحد من النشاط والانجاز الرياضي .

س// لو خيروك بين الدراسة وهوايتك الرياضية ، ماذا تختارين ..؟

ج// طبعا اختار الدراسة مع احتفاظي بهوايتي بحيث لا تؤثر ممارستها على التزاماتي الدراسية .. وانني طموحة ان اجتاز مرحلة الاعدادية بتفوق لكي احصل على قبول في كليةالتربية الرياضية .. وللعلم انني طالبة مجتهدة ودؤوبة وقد اعفيت من كافة المواد الدراسية في صفوف المرحلة المتوسطة التي اجتزتها بجدارة

س// هل هناك موقفا محرجا صادفك خلال اللعب ...؟

ج// نعم ...! في بطولة العراق التي اقيمت في محافظة كركوك حينما كنت اخوض المباراة النهائية في الشوط الحاسم الأخير الذي كنت اواجه لاعبة قوية جدا حيث احرجت خلالها كثيرا ومع ذلك حققت الفوز بالمركز الاول في تلك البطولة .

دون تردد فأنها تملىء فراغك وتهبك الصحة والعافية وكما يقول المثل ( العقل السليم في الجسم السليم ) فانا ادعو كل الأخوات للولوج الى هذا المجالالخصب لأنك ستكونين لأرشيفك  رصيدا من الانجازتحتفظين به للمستقبل .

س// كلمتك الاخيرة في هذا اللقاء ...؟

ج// أشكر مجلة السنبلة على اتاحتها الفرصة لي بالتحدث عن نشاطاتي في مجال كرة الطاولةواشكر ابي الذي شجعني ان اتواصل في اللعب ونادي القوش الرياضي الملاذ الرياضي الآمن ومدربي الذي  اوصلني الى هذا المستوى واشكر مندوب مجلة السنبلة على اختياري لأجراء هذا اللقاء .

س// هناك مداخلة للأخ المدرب سرمد سعيد النجار حول هذا اللقاء مع اللاعبة المتألقة لارا.

ج// بكل حب وتقدير اشكر مجلة السنبلة الغراء على هذا اللقاء الذي تجسد فيه قدرات وانجازاتاللاعبة لارا وبدوري كمدربها اقول عنها دون مبالغة انها : ذكية جدا تحترم مواعيد التمرينوتحترم ايضا مدربها وناديها الرياضي باعضاء هيئتيه الادارية والعامة ، وهي اللاعبةالمدللة من اللاعبين الكبار والصغار ، تحب هوايتها حبا جنونيا لأنها وكما تقول : تسريفي دمي .  أود ان اشير الى مسألة مهمة وهي اننا بحاجة ماسة الى معسكرات رياضية  للتدريب ( داخلية أو خارجية ) فهناك فرق كثيرة في العراق مدعومة من انديتهم ولديهم   مدربين محترفين حاصلين على شهادات تدريبية دولية .. اننا بحاجة الى هذا الكادر لكي   يرتقي فريقنا الى مستوى الطموح وهذا لا يتم الا بالدعم المادي الذي لا يمكن ان يتحققبدون ذلك .. وأود أن أشير الى مسألة مهمة وهي أن لأغلب النوادي الرياضية لاعباتمحترفات مدعومات برواتب مغرية .. وهذا الشيء غير متوفر ولو بجزء يسير في نادينا  وللعلم اننا لا نفكر بالمال والعقود لأجل جني الارباح بقدر ما نفكر بذلك لدعم الرياضة فيالقوش .. وان نادينا الرياضي في القوش غير متلكئ في دعم الرياضة لكن بامكانياتهالمحدودة جدا لأنه يشرف ويدعم فرق رياضية عديدة تابعة للنادي . اتمنى ان تذلل كافة       

الصعاب من اجل تنشيط الحركة الرياضية في بلدتنا العزيزة القوش .. وفي الاخير قال : شكرالمندوب السنبلة على هذا اللقاء مع متألقة رياضية من بنات القوش وشكرا .  

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.