اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

رابي يونادم كنا أين انت في جلسة مجلس النواب لمناقشة أوضاع واحتياجات شعبنا؟

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

كامل زومايا

 مقالات اخرى للكاتب

رابي يونادم كنا أين انت في جلسة

مجلس النواب لمناقشة أوضاع واحتياجات

 شعبنا الكلداني السرياني الآشوري؟

 

 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

استضاف مجلس النواب العراقي في جلسته ليوم الخميس 22/ايلول 2011 محافظي بغداد ونينوى ، وقد استفسر العديد من نواب المجلس العراقي محافظ نينوى السيد اثيل النجيفي  حول اداء المحافظة ، ومن ضمن المداخلات جاءت  مداخلة الاستاذ خالص ايشوع حول معاناة شعبنا في سهل نينوى لما يتعرض له من  الامعان في محاولات للتغيير الديمغرافي لمناطق  بخديدا وبرطلة وتلكيف والقوش وغيرها   وكذلك  عدم تخصيص ميزانية لجامعة الحمدانية  والاصرار في طريقة توزيع الاراضي والمجمعات التي يراد تخصيصها  في سهل نينوى التي تزيد الاحتقان بين اهالي المنطقة  .

وفي رده على اسئلة النائب خالص ايشوع ،  نفى محافظ نينوى السيد اثيل النجيفي اي محاولة للتغيير الديمغرافي!! ، كما حاول الدفاع عن عدم تخصيصات الجامعة المستحدثة بحجج غير واقعية .. ومما يؤسف له بأن ممثلي شعبنا  من كتلة الرافدين وبوجود رابي يونادم كنا رئيس الكتلة  لم يعلق او يتداخل او تتداخل القائمة بنوابها الثلاث  تأييدا لما طرحه رئيس كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري او مضيفة للنقاط التي لم يتطرق لها الاستاذ ايشوع او موضحة بعض الجوانب من تلك المشكلة ليكون صوتنا صوتا مسموعا لدى الاخرين من اعضاء ممثلي شعبنا العراقي في البرلمان ليكون له تأثيرا ايجابيا تضامنيا لتكون رسالة واضحة للجميع تحت قبة البرلمان وخارجه بأن ممثلي شعبنا لهم كلمة واحدة..!!! . كما لم نسمع من رابي يونادم واعضاء الكتلة مستفسرين من المحافظ او موضحين له وللجلسة هموم ومعاناة شعبنا في سهل نينوى بسبب التصرفات اللامسؤولة في المنطقة !!! أو نافية على الاقل بكل ماجاء به  جواب السيد المحافظ "بنفيه القاطع في عملية  التغيير الديمغرافي في المنطقة " !!.

ان ما اتفق عليه في تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الاشورية والحركة الديمقراطية الاشورية  عضوا مهما بالتجمع حيث  تقع على مسؤولياتها ومسؤولية كل التنظيمات التي تحت خيمة التجمع  على حدا سواء مسؤولية  تجسيد معاناة ومطالبات شعبنا الذي اتفق عليها لطرحها  داخل قبة البرلمان العراقي والكوردستاني وفي اللقاءات الرسمية والحكومية وفي اي لقاء ممكن الوصول اليه ، وان لا تكون مطالب شعبنا حبيسة عبر تصريحاتنا  الاعلامية فقط و دون غطاء رسمي يتابع ويجسد تلك المطالب بشكل عملي ونظامي مع المسؤولين والمعنيين في اقرار حقوق شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ، فقد كان من المفروض ايلاء اهتمام كبير من قبل ممثلي شعبنا في الدفاع عن مصالحه ونحتاج الى مستوى عالي من التنسيق مستقبلا .

في الوقت الذي نعتب على رابي يونادم عتاب رفاقي واخوي سكوته وصمته ، لا نشك ابدا ومطلقا بأن الحركة الديقراطية الآشورية لا تسعى ولا تعمل عبر تجمع التنظيمات في الدفاع عن مصالح شعبنا الكلداني السرياني الآشوري،  بل اننا نخشى من يتصيد بالماء العكر ليستنتج من ذلك بأن موقف رابي يونادم يتناقض مع قرارات تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الآشورية  وعمله تحت قبة البرلمان  الرسمي.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.