اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

مجموعة من ابناء شعبنا يدعون لتوحيد الصفوف واعلان المؤتمر الكلداني في مشيغان يدعو للتقسيم

تقييم المستخدم:  / 6
سيئجيد 

كامل زومايا

مجموعة من ابناء شعبنا يدعون لتوحيد الصفوف واعلان المؤتمر القومي الكلداني في مشيغان يدعو للتقسيم

 

لم افكر وانا العائد توا من العراق محملا بهموم كثيرة ومشاغل اكثر في التحضير لمؤتمر المنظمة العراقية لحقوق الانسان في المانيا الذي سوف ينعقد يوم غد السبت، ان اعلق ببعض الملاحظات على الاعلان المنشور في الموقع الالكيتروني العزيز (عنكاوا دوت كوم)من الاخوة الاعزاء في المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد حول ندائهم في تقديم البحوث للمؤتمر المزمع عقده ماوراء البحار لمناقشة اوضاع ابناء شعبنافي العراق ويبدو من عناوين البحوث المشروطةتناولها واضحة المقاصد ، فكما يقول المثل “ ان الكتاب مفهوممن عنوانه” حيث انهم ليسوا مهتمين بهموم شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بل حتى الكلداني الذي يروجون له وبأسمه ليسوا معنيين به ..

 

فالقضايا المطروحه في الاعلان في تقديم “البحوث “ ليست لها علاقة بما يجري على الارض من تغيير ديمغرافي واستئصالنا من الارض بشكل مبرمج ومنظم،والنقطة المهمةالاخرى هي الهجرة القاتلة التي تجلعنا قاب قوسين او ادنىخلال السنوات المقبلة، الاخوةليسوا معنيين بها ، اضافة الى دور شعبنا في المهجر والقائمين على المؤتمر الكلداني عن كيفيةدعم شعبنا في الوطن وتحديدا في بلداته وقصباته للحد من معاناته والعمل على تجذيره في ارض الاباء والاجداد ، يبدو انه خارج نطاق التغطية لبعد المسافة بين الوطن ومكان انعقاد المؤتمر ولهم الحق بذلك طبعا ،وانجل ماذهب اليه الاعلان والقائمين على المؤتمر هو العمل على الامعان في الدور الانقسامي والوهم الذي يعيشونه في نقل الصراع من وراء البحار الى ابناء شعبنا في الوطن ، كما ان البحوث او عصارة تفكيرهم هو كيفية رسم وخلق عداوات وانقسامات في الجسد الموحد الكلداني السرياني الاشوري ولكن هيهات ، فالاحزاب والمؤسساتالكلدانية التي تمتد جذورها في الارض وتعمل بشكل دؤوب (المجلس القومي الكلداني والمنبر الديمقراطي الكلداني والاتحادات والمؤسسات المدنية بمختلف مشاربها ..الخ) هي التي في الواجهةاو كما يحلو للبعض قولها انهم ( تحت الحكة )والتي تتعرض يوميا مع شعبنا ورفاقهم في تجمع التنظيمات الكلدانية السرياينة الاشورية ومؤسساتنا الشعبيةفي الوطن للمعاناة الجمة وهي التي تدافع عن ارض الاباء والاجداد وعن بلداتنا ان كانتفي سهل نينوى او في قرى وبلدات دهوك او في اي منطقة في العراق ، هي صاحبة المصلحة الحقيقة والمعبرة عن هموم ومصالح شعبنا الكلداني ، وهي لها الحق ان تتحدث بصوتها لا ان ينوب عنها افراد لا تقوى ان تعيش مع نسيج شعبها في الوطن وتتقاسم معه المرة ثم المرة ثم المرة في مناطق شعبنا التي تعيش المحن من الاخر وليس من اهل الدار من ابناء شعبناكما يحلو للانقساميين تصنيف الوضع لغرسالرأس بالرمال وليجدوا بحثا حول اصول التعامل مع الاحزاب الاشوريةوالسريانية ..!! .

 

عجي على مؤتمريناقشالعلاقة بين الاحزاب فيقدم الاحزاب الوطنية قبل احزاب شعبنا ويبدو من الاعلان انهيريد ايضا ان يدق الاسفين بين شعبنا والاحزاب القومية الكوردستانية والعربية والاسلامية العراقية فمصطلح الاحزاب الوطنية يعني الاحزاب الديمقراطيةوالعلمانية والليبرالية واليسارية حصرا ، وكأننا نعيش في المريخ..! ايها الاخوةنحن نتعامل مع الوسط القومي الكوردستاني والعربيواحزاب الاسلام السياسي اضافة الى الاحزاب الوطنية التي نتعتز بمواقفها .

 

عجبي على بحوث تقدم للمؤتمر تبحث عن دور للجماهير الكلدانية التي ترزح تحت الهجرة والتصحر الذي يغزو بلدات شعبنا في سهل نينوى حيث انها تحتاج الى دعم معنوي ومادي ، فليس بالخطابات يحيى الانسان بل بكلمة محبة وكلمة وحدة بين ابناء الشعب الواحد يحيي شعبنا، وكلمة الوحدة هي بلسما شافيا لجروحه المثقله جراء ما يتعرض له شعبنا في مناطق تواجده اليوم في الوطن ،فالدعم المادي يساهم في بقاءكلدانية قرانا وبناء المشاريع من رؤؤس الاموال في موطن العم سام يعمل على تجذرنا بالارض ، وعدم التشجيع على الهجرة كما تعمل وتجاهر بذلك بعض الدوائر القريبة من اروقة المؤتمر والتي تدعم الهجرة تحت عناوين شتى الكفيل الوحيد لبقاء صرح الكلدانية في مناطق تواجدنا وليس العكس..

 

عجبي على مؤتمر يبحث عن رعاية اللغة ويعرفون جيدا .! من شرع في تعريب اصولنا ..!وحتى تعريبصلواتنا..! ، ثم هل لغتنا تحتاج الى رعاية ام تشمير السواعد في الحد من التغيير الديمغرافي الذي يعد اس المشكلة، فالتغيير الديمغرافي يعني هناك تغيير ثقافي لخصوصيتنا وهذا يعني سوف لا نتمكن ان نحمي وندافع عنلغتنا كلغة حيةاذا اصبحت مرهونة فقطفي كراريس في اخويات كنسية او في دروس اسبوعية في نشاطات لمنظمات المجتمع المدني،بل علينا دعمها من خلال موقف سياسي له صوت على الارض واقصد هنا ارض الاجداد وليس في بقعة من الارض في وطن العم سام ..

 

شعبنا لايحتاج الى بحث ليجد اقنية للتواصل مع الاحزاب الاشورية والسريانية فهو لم يضل طريقه ، فهو هناك شجرة باسقة تمتد جذورها في القوش وتللسقف وباقوفة وباطنايا وتلكيف الجريحة...الخوتلكيف هذه قلعتنا... وما ادراك ايها العابر للقارات ماهي تلكيف ،فمن يعز عليه كلدانيته عليه بزيارة الى تلكيف ليتعمد بخرائبها التي لم تنجو حتى من مزايداتهم في اصولهم الكلدانية .

 

تلكيف انها كلدانية تسقط صريعة بين ظهراني طور عابدين واللبيب من الاشارة يفهم ، لا تحتاج الى من يفتش عنها في معاجم ومختبرات (دي ان اي) تحتاج لوحدة الجهود والكلمة الصادقة..!!

 

اخيرا شتان بين اعلان المؤتمر الذي يدعو للتفرقة والقادم من عبر القارات ونداء قادم من مجموعة من كتاب ومثقفي شعبنا في الوطنمن قرى وبلداتسهل نينوى من قلاع الكلدانية وابناء شعبنا في الوطن،تدعو للوحدة وتدعو لشد الازر في الوقوف صفا واحدا ضد التغيير الديمغرافي هذا السرطان القادم والجاثم على صدورنا ليل نهار في هذه الايام ...

 

تحية للكتاب ولمثقفي شعبنافي داخل الوطن فنحن دوما نستفيد من رصانة افكاركم ، وبكم ايها الاحبةنستعين لرفدنا بما هوالمطلوب منا في تقدير حاجاتكم ، كما وبكم نحتذي في ايجاد المشتركات للعمل الوحدوي،فبوحدتنا مستقبلنا ..صدقتم .. نعم والف نعم لكم يا من تسطرون كل يوم وكل لحظة في الوطن اسمى ايات الصدق مع النفس والتضحية بدون رتوش وبدون عناوين طنانة، لكم منا اجمل تحية لما تسطره اقلامكم من اجل وحدة شعبنا ، فأنتم وشعبنا فيكم الامل والمرتجى ، كما نأمل من الاحبة ان يتواضعوا وينزلون من برجهم العالي ليسمعوا معاناة وهموم شعبنا في الوطن ..فهل يسمعون ..؟ اتمنى ذلك فهم مازالوبين ثنايا القلب ودفئه ..

 

كامل زومايا / عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.