اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

المحرر السياسي لجريدة بهرا هل اخطأ في العنوان؟ -//- كامل زومايا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

المحرر السياسي لجريدة بهرا هل اخطأ في العنوان؟

كامل زومايا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

كتب المحرر السياسي لجريدة( بهرا) الجريدة المركزية  للحركة الديمقراطية الاشورية ( زوعا) في زاوية “رأي “،  حول ما سيصيب من الحاق الاذى بمصالح ابناء شعبنا في مناطق تواجده وخاصة المناطق المحصورة بين مدينة دهوك وعمادية بسبب التصميمات الجديدة المزمع تنفيذها من قبل احدى الشركات الالمانية بعد تعاقدها مع  حكومة اقليم كوردستان ، عادا ذلك الى تغيير ديمغرافي مستقبلا  للمنطقة،  كما اشار المحرر السياسي ، المتحدث الرسمي والذي يعبر عن راي قيادة زوعا ، حيث ويشير المتحدث الرسمي بزاويته  “ ان اهالي قرية كوري كافان اكتشفوا  بأن اراضي قريتهم قد سبق وان تم شمولها بالتصميم وان هوية القرية وديموغرافيتها قد قضي عليها تماما “ .

ويؤكد المحرر السياسي “ ان المجمع الذي بناه نظام صدام الدكتاتوري لايزال قائماً ويزهو ويتطور بعكس ما اقره برلمان الاقليم في ازالة اثار سياسات النظام السابق وبعكس ماورد في المادة 58 من الدستور العراقي المؤقت والتي تحولت للمادة 140 في الدستور الدائم.

ويفضح المحرر السياسي ان حكومة اقليم كوردستان تكيل بمكيالين او الى حد تعبيره  ممارسة معايير مزدوجة حرام هناك وحلال هنا...

ويستنتج  المحرر السياسي الى نتيجة بان  حيطان شعبنا ناصية ويسهل تجاوزها والدوس على حلالنا وممتلكاتنا تحت مظلة المصلحة العامة.

ويختتم المحرر السياسي بأن ينقل خبرا لأبناء شعبنا ، بان السلطات البلدية قد نشرت واعلنت بتأريخ 7/1 عن نيتها لاطفاء حقوق التصرف في اراضينا ولكم الحق في الاعتراض لغاية 7/3/2013...

ويكشف المحرر السياسي معلومة مهمة اخرى  لابناء شعبنا  ان عملية  النشر جاءت  في صحيفة محلية غير معروفة ولايطلع عليها 99,9% من ابناء شعبنا!!!

ويهيب المحرر السياسي بابناء شعبنا التحرك وتسجيل اعتراضاتهم عاجلاً،

ويتأمل المحرر السياسي من التحرك الجماهيري ان يتم  مراجعة المشروع واعادة النظر فيه للقبول بما يخدم ورفض ما يضر بالمصالح العامة

ويمني النفس المحرر السياسي لزوعا اكبر التنظيمات لشعبنا  استجابة الجهات المختصة مع المطالب المشروعة واستعادة ماتم سلبه سابقاً سواءاً في زمن الدكتاتورية البائدة او في الفترة مابعده.

وينهي  المحرر السياسي بدعوة  الى تمديد  فترة الاعتراضات ثلاثة أشهر آخرى ليتسنى للجميع من أبناء المنطقة وأصحاب الأراضي الأطلاع على كل التفاصيل وحيثيات المشروع.

نتساءل  من المحرر السياسي لاكبر التنظيمات لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري، هل اصبح حال زوعا ناقلا للاخبار وليس عنصرا فعالا في خلق الاخبار  !!!

اين دوركم ونشاطكم في الدفاع عن قضايا شعبنا ،اهذاالحال الذي وصله زوعا اليوم، جل مايذهب اليه كما يقول المثل العراقي (ان يرمي الحجار بالظلمة)  من باب رفع العتب ، فما دورك اذن وانت ممثلا لشعبنا في اقليم كوردستان ومجلس النواب العراقي !!؟؟؟ سؤال يحتاج الى اجابه ؟؟

هل لدينا الوقت يا ترى في تقديم الشكاوي على ابناء شعبنا ، وليس لدينا الوقت في مقابلة المسؤوليين في مناقشة خططهم الحكومية بغض النظر ان كانت ذو فائدة او مضرة لشعبنا والمنطقة ؟؟؟ هل  هذا ما يستحقه شعبنا وما ينتظره من اكبر تنظيمات شعبنا أم انها رسالة انتخابات  من تحت الماء انفرادية للعبور بها لشاطئ “الامان”  على حساب ابناء شعبنا  !!؟

في العمل السياسي اذا اريد منه ان ينجح ، فلابد ان يكون عملا جماعيا على الصعيدين السياسي والجماهيري ، هكذا تقول التجارب عبر التاريخ  ، فعلى المستوى السياسي لابد ان يكون هناك تنسيق عال وشفاف  بين الاحزاب مع بعضها ومتابعة كل التطورات التي تهم قضايا شعبنا ومن ثم العمل بشكل متوازي مع هذا الجهد السياسي في تحريك ورص صفوف شعبنا في تلك المطالبات،  ليكون للشعب  دورا مهما  ومتميزا للدفاع عن مصالحه ومستقبله في الوطن !! فكيف نطالب من ابناء شعبنا ان تدافع عن مصالحها بالوقت الذي يقف زوعا عبر محرره السياسي كناقلا للخبر تحاشيا وتيمنا بالمقولة التتي تقول (ناقل الكفر ليس بكافر ) ..! الم يكن  على  زوعا ان يبادر ومنذ فترة طويلة ليعلم ويجتمع ويشكل وفدا ويطلع الامور بشكل شفافية على ابناء شعبنا لكي يشحذ الهمم ؟؟

اليس هذا الامر ايضا من  مسؤولية الاحزاب والمؤسسات المنضوية تحت تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الاشورية  أم اننا نريد من ابناء شعبنا هم يكونون في المقدمة والقيادة الحكيمة تنتظر لما سوف يؤول اليه الاوضاع ..!

لا اعتقد انها طريقة مثلى في قذف الكرات في ملاعب ابناء شعبنا البسيط عندما تشعر القيادة بخطر قادم او هناك رؤية غير واضحة لأمر هام يخص شعبنا السلب كان او بالايجاب ، فأن هكذا رسائل وبالونات اختبار والتي اغلبها للاستهلاك المحلي ستزيد في زرع اليأس والاحباط في نفوس شعبنا وخلق فجوة التي تتسع يوما بعد يوم بين ابناء شعبنا و مؤسساتنا واحزابنا القومية ، فلم نتلمس اي عمل سياسي وموقف واضح لزوعا في هذه المرحلة او التي سبقتها في تفعيل مطاليب  شعبنا بحقوقه المشروعة وعندما طرح السيد المحرر السياسي الامر اليوم وكأن موضوع التغيير الديمغرافي والتجاوزات هنا وهناك هي وليدة اليوم،  وان زوعا كقيادة كانت في المريخ واليوم جاءها الوحي لتعلن بان تغيير ديمغرافي سوف يحصل وتطالب ابناء شعبنا  للتصدي له ، وليس واجب  ممثلي شعبنا في الدفاع عن مصالح شعبنا !!!! وهنا لابد ان نتسائل اين هو   الخطاب السياسي الحقيقي للحركة الديمقراطية الاشورية وخاصة وان  شعبنا يدخل في منعطف خطير ومصيري يؤثر على مستقبل شعبنا في الشرق الاوسط عموما وفي العراق بشكل خاص ؟؟

ان من يريد ان يدافع  عن حقوق شعبنا عليه ان يكون في الصفوف الامامية بعيدا عن المصالح  ، وهذا يتطلب ان يضع نصب اعينه حقوق شعبنا اولا، وان يوظف  كل امكانياته وعلاقاته وموقعه  في دوائر الدولة العامة  من اجل الدفاع عن حقوق شعبنا وكذلك علينا جميعا ان نبحث في القضايا المصيرية بشكل جماعي وشفاف لانه مصير الجميع، لذا تطلب من جميع الاحزاب والمؤسسات المنضوية في تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الاشورية ان تلتزم بما الزمت نفسها عبر برنامجها السياسي وان تتعامل مع  قضايا شعبنا بشكل شفاف وان يرتقي الى مستوى المسؤولية ليعيد شعبنا ثقته بمؤسساته ويكون له حافزا في التصدي لكل ما يعرقل بناء مستقبله ويكون فاعلا في تجذير وترجمة حقوقه في الدفاع عنها بعقل مفتوح وايمان ثابت دون الدخول الى متاهات نحن في غنى عنها ، لنتعلم من تاريخنا المأساوي ولنحافظ على القلة القليلة الباقية من خلال عمل وقرار جماعي وشفاف

الرابط ادناه نص كلمة المحرر السياسي لزوعا

http://www.ankawa.com

/forum/index.php/topic,644416.0.html

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.