اخر الاخبار:
بيان صادر من احزاب شعبنا - الجمعة, 10 أيار 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

النضال من فنادق اربيل// حسن الخفاجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

اقرأ ايضا للكاتب

النضال من فنادق اربيل

حسن الخفاجي

 

"النضال من فنادق خمس نجوم" ،  تلك عبارة سمعتها مئات المرات أيام صدام، حينما كان يحلو للصداميين وصف المعارضين العراقيين بـ "معارضة الفنادق"، لان دولاب الزمن لم ولن يتوقف فان المعارضين وبعض الموالين للعراق الجديد يناضلون من فنادق اربيل .آخر هؤلاء السيد صباح كرحوت رئيس مجلس محافظة الانبار، الذي طالب بوقت سابق بدخول القوات الأمريكية إلى الانبار لتحريرها من الدواعش !.

السيد كرحوت تكلم من اربيل لنشرة الأخبار الرئيسية لقناة الحرة عراق بتاريخ ١/١١/٢٠١٤..

السيد كرحوت لا يريد لعناصر الحشد الشعبي الدخول إلى الانبار حتى وان كانوا مساندين لقطعات الجيش العراقي، أصر على تسميتهم بـ"المليشيات وألقى اللوم بما يحصل في الانبار على الحكومة العراقية واتهم الحكومة المركزية لانها لم تقدم الأسلحة التي نحتاجها في قتال داعش حسب قوله. ادعى أن حشدا قوامه ثلاثون ألف مقاتل مستعدون من أبناء عشائر الانبار لمقاتلة داعش!!.

أين هؤلاء مما يجري في الانبار؟. علما ان عدد الدواعش هناك لا يتعدى الخمسة آلاف مقاتل في أحسن الأحول مضافا أليهم "ثوار علي حاتم".

أن ناضل المعارضون للحكومة من فنادق اربيل فلا ضير في ذلك، "لان اربيل سبق لها وان استقبلت المعارضين لصدام" حسبما يقول بعض الساسة الأكراد، هؤلاء "عراقيون معارضون" فلا بأس من وجودهم في اربيل ونضالهم من فنادقها الفخمة، لكن ان يترك رئيس مجلس محافظة الانبار التي يسيطر الدواعش على اغلب مدنها ان يترك أبناء محافظته يلاقون مصيرهم ويتوجه صوب اربيل حيث فنادقها الفخمة ليصبح مناضلا ومنتقدا للحكومة ومعارضا دخول من استرخصوا دماءهم من الحشد الشعبي من اجل تحرير محافظه الانبار وكل المحافظات التي دنسها الدواعش فهذا هو العار بعينه. السيد كرحوت كان شجاعا وصريحا جدا عندما أعلن عن طائفيته دون لف ودوران .

هل من وجه للمقارنة بين السيد كرحوت ومحافظ صلاح الدين، الذي لم يغادر  المحافظة ودائما ما نراه مع الوحدات العسكرية والحشد الشعبي في صولاتهم على الدواعش وشاركهم بتحرير كثير من مناطق تكريت بينما اختص السيد كرحوت بالتصريحات فقط .

لا جديد في موقف السيد كرحوت من الحشد الشعبي، قبله سمعنا المنطق ذاته من محافظ الموصل ومن اغلب دواعش السياسة، بعضهم  قاله بالسر والآخر بالعلن.

غير المرحبين بالحشد الشعبي هم أصحاب مشروع الإقليم السني، الذي سيكون قاعدة لتقسيم العراق .

النضال من فنادق اربيل سيخلق نجوما من ورق تحترق في أول ملامسة لها مع نار الواقع العراقي المستعرة .

 

"الثوم لا يفقد رائحته حتى لو غسل بماء الورد "

 

2-11- 1014

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.