اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

مَن قتل أحمد الجلبي؟// حسن الخفاجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

مَن قتل أحمد الجلبي؟

حسن الخفاجي

6/11/2015

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

عقود مرت على استشهاد الزعيم الخالد عبد الكريم قاسم وكلما مر ذكره كنت اسمع والدتي الله يرحمها تقول: "ما للعراقيين بالطيب نصيب". وها نحن نفقد طيباً ووطنياً اخر .

لا أنعي أحمد الجلبي لأنه اكبر من النعي، ما فعله الجلبي سيبقى خالداً في وجدان العراقيين الشرفاء ضحايا فاشية البعث وصدام. ولا حاجة للرد على شاتميه والمتشفين والفرحين بموته، لأن الشماته والتشفي بالموت لؤم، وكلنا في النهاية سنمر بالمصير ذاته .

قد يكون للبعثيين وانصار صدام والعروبيين سببا للاحتفال بموت الجلبي، لأنه يعكس مقدار الوجع الذي سببه لهم باقتلاع حصنهم المنيع  صدام، لذلك قد نجد مبرراً لحقدهم وغلهم على الراحل الكبير أحمد الجلبي في حياته ومماته، لكني لا أرى سبباً وجيهاً لغيرهم، يجعلهم يرمونه بما في دواخلهم من قاذورات .

جل من لا يخطأ ومن كان من ساسة العراق بلا خطيئة وليس خطأ فليرجم الراحل بما شاء.

لقد كان اغلب قادة الصف الاول من ساسة العراق الحاليين حفاة عراة جائعين أو أنصاف جائعين - والفقر ليس عيبا- وكان الراحل سببا في حياة الغنى والوجاهة والنعيم الذي يعيشونه، فمن الجحود وانعدام الضمير ان يعامل البعض  الفقيد بهذا المستوى من التدني الاخلاقي حتى ان بعضهم لم يشر في فضائيته الى خبر موته الا بعد يوم ونيف .

لانني لا اجيد المديح والتصفيق للساسة، لذلك ربما اكون قد ظلمت الراحل الجلبي كثيراً وقصرت معه لانني لم افرد له على الاقل مقالاً واحدا لإنصافه في حياته، خيراً من الف مقال ينصفه بعد موته .

انا لم أنفرد بهذا الموقف ربما مثلي الكثير من الكتاب والكثير من العراقيين .

مرت اربعة عقود ونيف حتى تمكن العراقيون من انصاف الشهيد عبد الكريم قاسم .

هل سنحتاج الى عقود كي ننصف الجلبي ؟.

على من يعيشون ترفاً ونعيماً سببه الاول الراحل الكبير عليهم إنصافه في مماته لانهم خذلوه في حياته .

الراحل يجب ان نخلده ونسمي احد شوارع بغداد الرئيسية باسمه ونضع له تمثالا كبيرا في أهم ساحات بغداد باعتباره كان سببا في خلاصنا من البعث  وصدام  وانهى مظلومية دامت قرون .

لقد نال الشهيد عبد الكريم قاسم الكثير من اللوم والنقد في حياته، لعل ابرز ماوجه  اليه من نقد هو تساهله مع خصومه وخصوم العراق، ونال كثيرا من اللوم حتى في مماته وحجة اللائمين تقول: "الشهيد قاسم جازف وقلب نظام الحكم الملكي وحصد البعثيون والعروبيون الثمار". النقد واللوم ذاته ربما وجهه كثيرون للراحل الجلبي، لانه جازف بحياته وممتلكاته واسرته والباقي من اقاربه في العراق وانا اعرف بمعاناة بعضهم بزمن صدام وحصد المعترضون على اطاحة صدام بالتدخل لعسكري ثمار تضحيته.

الراحل الجلبي مسؤول عن اطاحة صدام واجتثاث البعث، لكنه غير مسؤول عما حل بالعراق لانه لم يتسلم مركزا تنفيذا مهما ولم يمنح الفرصة في بناء العراق.

نم قرير العين يا أبا هاشم فإنك قطعت رأس الأفعى البعثية وأزاحوك وتأمروا عليك، ربما قتلتك اخر مقابلة لك مع قناة الحرة عراق قبل شهر ونيف والتي حددت فيها فترة اسابيع لتعلن اسماء البنوك التي تسرق العملة الصعبة بمعاونة وتهاون الحكومة، وقلت بالحرف الواحد من انك ستعلن اسماء الجهات والكتل التي تملك هذه البنوك  .

 نقل لي البعض من ان أيامك الاخيرة كانت حافلة بالتحديات والمواجهات مع من كنت تعنيهم في مقابلتك الاخيرة مع قناة الحرة عراق  .

أوسمة شرف وفخر وعز اخرى طرزت نعشك تلك كانت على شكل مقالات وهشتغات وشتائم هو ذات السب والشتم من العربان الذين شتموا الشهيد عبد الكريم قاسم قبلك .

قطعا ان الجلبي قتل اما قتل مسموما او قتل كمدا، وهو يرى عراقا ضحى من اجله بالغالي والنفيس ينحدر نحو هاوية ولا أحد من مسؤوليه التنفيذيين الكبار يرد على صرخات استغاثة الجلبي او ان يعملوا بنصائحه من اجل وقف نزيف عملاته بمزاد البنك المركزي الذي تحيطه الشبهات ويلفه الفساد .

"فقُلْ للشَّامِتينَ بِنَا أَفِيقُوا          سَيَلْقَى الشّامِتُونَ كَمَا لَقِينَا"

 اخر مقابلة للراحل مع قناة اسيا يتوعد فيها بكشف البنوك التي تسرق العملة الصعبة والجهات التي تقف خلفها :

 http://youtu.be/V5yhrze1grA

 

    

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.