اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

القميص رقم عشرة ووثائق الجلبي// حسن الخفاجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

القميص رقم عشرة ووثائق الجلبي

حسن الخفاجي

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

 كان محمد حسون يشرف على تدريب وادارة فريق شعبي لكرة القدم في ستينيات القرن الماضي، بعدها اصبح مدرباً لتربية الرصافة ومنتخب العراق المدرسي. في اوائل السبعينيات عمل سكرتيرا لاتحاد كرة القدم وكان مثالاً للنزاهة ونظافة اليد والحرص على اموال الدولة، حتى انه يوصف بالبخل لحرصه الشديد على ما أؤتمن عليه من مال وتجهيزات. كان يعطي اللاعبيين في فريقه الشعبي قمصان اللعب قبل بدأ المبارات ويجمعها منهم بعد نهايتها يأخذ القمصان معه الى منزله يغسلها بنفسه وينشرها كي تجف ليحضّرها للمباراة القادمة.

 

بعد جفاف الملابس عرف بفقدان القميص رقم عشرة، ركب دراجته الهوائية وذهب الى منزل اللاعب المهاجم الذي كان يرتدي القميص رقم عشرة، اقسم اللاعب اغلظ الايمان انه سلَّمه القميص بعد المبارات، لم يقتنع بإجابة اللاعب وفصله من الفريق. ظل القميص رقم عشرة مفقوداً لاشهر ولم تنجح كل الوساطات لاعادة اللاعب المهاجم الى الفريق.

 

توفى والد محمد حسون بعد حين، واكتشف ان والده المسجى على دكة المغتسل كان يرتدي القميص رقم عشرة تحت ملابسه.

منع محمد حسون الشخص المسؤول عن تغسيل والده عندما هم بتمزيق القميص. خلع القميص وخاطب والده المتوفي قائلا: "لا تصدك اوكٓف بفاتحتك وانته جنت بايكٓ الدريس رقم عشرة".

بر بوعده ولم يقبل التعازي بوالده واعتذر من اللاعب المتهم بالسرقة وأعاده للفريق .

 

الراحل الكبير الجلبي بر بوعده وترك ملفات فساد البنك المركزي عند اكثر من جهة وطرف، بدل ان نوجه اللوم الى الجلبي على جهده، علينا ان نحث الاخرين الذين يملكون ملفات فساد وجرائم وسرقات على اكثر من طرف ان يسلموها الى القضاء ولا يحتفظوا بها كواقي صدمات، يهددون بها من يحاول المس بهم وكشف ملفاتهم، وتصبح هذه الملفات وسيلة للمساومة.

 

المعنيون بملفات الفساد التي تركها الراحل الجلبي هم من كبار القوم الذين امتلكوا البنوك واحد من هؤلاء فاقت سرقاته مليارات عدة من الدولارات .

 

العراق بحاجة الى قادة وساسة وحتى كتاب ومثقفين من خامة محمد حسون يرحمه الله لا تأخذهم في الحق لومة لائم ولا يتسترون على لصوص وفاسدين لانهم ينتمون الى احزابهم او لانهم اولياء نعمتهم .

 

في مقابلة على قناة روسيا اليوم اشار النائب حاكم الزاملي الى١٨٠ قضية فساد رفعت الى النزاهة بحق المفتش العام السابق لوزارة الصحة، عادل محسن وخرج من كل هذه القضايا بريئاً بفضل انتمائه الى حزب الدعوة حسبما قال الزاملي.

 

انا شخصيا لا اعتقد ان الملفات التي قتلت الراحل الجلبي سيحاكم بسببها احد او يعود من الاموال المسروقة  شيئا لخزينة الدولة، لان هيئة النزاهة والقضاء هم بالتاكيد اضعف بكثير من أي حزب من احزاب السلطة، لا بل ان اغلبهم عينتهم ذات الاحزاب التي انجبت الفاسدين ورعتهم وتسترت علهم .

 

بعد ان مرت فضيحة وثائق وكليلكس دون ان يحاسب من كشفتهم الوثائق، ودون ان يفتح القضاء والنائب العام دعاوى في تلك القضية الخطرة .

 

هل نتوقع ان تحاسب البنوك واصحابها وتعاد اموال العراق المسروقة ؟.

انا لا اعتقد ذلك ، لكن دعونا ان نأمل في القضاء والنزاهة والحكومة خيراً.

 

رحم الله محمد حسون الذي من الصعب ان نجد مثيلاً له بين من يقودون كرة القدم أو  من يقودون  البلد.

 

ملفات الفساد التي أودعها الراحل الجلبي عند اكثر من جهة وقال القضاء انه سيحقق فيها هي بالون اختبار لجدية الحكومة في محاربة الفساد وفي الوقت  ذاته هي اختبار لقوة القضاء ونزاهته وعدالته .

هل ستجتاز الحكومة والقضاء  هذا الاختبار ؟.

ننتظر لنرى ولكل حادث حديث .

 

مقابلة النائب حاكم الزاملي مع قناة روسيا اليوم فيها الكثير من كشف المستور .

http://youtu.be/mhp-EVVdpZA

 

"ما خططَ الدينُ التخومَ لأمةٍ … إِلا وقد نخرَ الفسادُ عِظامَها "

كيف بنا وقد نخر المدعون بالدين عظامنا .

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.