اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

آه يا كعبة مجدنا// حسن الخفاجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

آه يا كعبة مجدنا

حسن الخفاجي

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

بعد ثورة تموز الخالدة في العام ١٩٥٨ غنت أم كلثوم أغنيتها الرائعة "بغداد يا قلعة الاسود.. يا كعبة المجد والخلود"، وكانت اعظم هدية من شعب مصر الى الثورة والشعب العراقي. سكنت هذه الاغنية في وجدان العراقيين وألهبتهم وتلهبهم وتبعث في نفوسهم روح الحماس والتحدي، موسيقى الاغنية اعتمدت كمقدمة لنشرات الاخبار لعقود.

 بعد قرابة الست عقود على تلك الاغنية وبعد حالات من التردي والهوان، أصبحنا بأمس الحاجة لمن يعيد لبغداد ألقها وعزها المفقود تحت بساطيل جندرمة السلتان اوردغان الذين غزوا الموصل تارة، وعلى يد غيرهم من اوغاد مرات ومرات.

 عام ونيف قضاها السيد العبادي في الحكم كان من المفترض به ان يكون ملما بعوامل قوة حكومته ونقاط ضعفها، وان لايقدم على انذار لتركيا ان لم يكن بمقدوره تنفيذ ما يلزم عمله بعد الانذار. ان انذار العبادي الذي واكبته جولته بالطائرة فوق القطعات التركية واجتماعه مع قيادة القوة الجوية فهم على انه تهديد لتركيا.

انقضت فترة الانذار وشعرنا بالخيبة والاحباط لاننا عدنا الى مربع الحلول الدبلوماسية الذي كان من المفترض بالعبادي ان يبدأ به ويتدرج بعده لاتخاذ المواقف الاشد، لكن مشكلتنا ليست في ضعفنا وقلة حيلتنا، مشكلتنا ايضا في عدم نضج ساستنا ومستشاريهم  .

على من راهن السيد العبادي بتوجيه إنذاره ؟.

هل اعتمد على وزير دفاعه نسيب النجيفي، الذي زار معسكر تدريب حشد آل النجيفي ويقال انه شاهد العلم التركي مرفوعا هناك ومنع المصورين والاعلاميين من تصويره!؟.

من صميم واجب وزير دفاع العراق ان يأمر بإنزال علم تركيا لانه معسكرا عراقيا وبأرض عراقية.

يعف قلمي عن كتابة ما سمعته بأذني نقلا عن مقربين من اوردغان، لانهم وصفوا بغداد ورجالها بأقذع وصف .

بغداد كانت وستبقى "قلعة الاسود وكعبة المجد والخلود" برجالها وحشدها الشعبي وفصائلها المقاومة وقواتها الامنية، مثلما هزم رجالنا داعش التي اعتمدت كاداة لمشروع تقسيم العراق في اكثر من محور ومنازلة، الرجال الابطال ذاتهم جاهزون ومستعدون وسيهزمون العثمانيين الجدد الاداة الثانية لمشروع تقسيم العراق يساعدهم عملاء صغار واقزام مهما كبروا .

 

اغتيال الخطوط الجوية العراقية

ابتلينا بعصابة منهم من يريد التقسيم لمصلحة شخصية وحسابات وعوائد مالية، ومنهم من اختص بتهريب النفط وسرق عوائده، ومنهم من سرق البنوك، ومنهم من سرق عن طريق تجارة ومقاولات وعقود غير شرعية. الطريقة الاحدث للسرقة ان تغتال المؤسسات الحكومية الناجحة وتفشلها من اجل إنجاح شركات منافسة أهلية ناشئة يملكها نافذون.

السيد وزير النقل باقر جبر صولاغ "حالة استثنائية" ، لقد تقلد منذ اطاحة صدام للان اربعة مناصب وزارية. كان وزيرا للإسكان والتعمير ووزيرا للداخلية ووزيرا للمالية واخيرا وزيرا للنقل. يقال انه كان وزيرا ناجحا في الوزرات السابقة. ترى هل من سبب يجعله يخفق في قيادة وزارة النقل ويتسبب عمدا باغتيال الخطوط الجوية العراقية؟. الخطوط منعت من الطيران فوق اجواء اوربا بسبب تعمد مسؤوليها على إفشالها. تعمدت ادارة الخطوط العراقية باختلاق مشكلة الحجوزات التي أسرها واعلنها اكثر من نائب، تعلن مكاتب الخطوط ان طائراتها مليئة ولامقاعد شاغرة فيها وتنطلق الرحلة ليفاجئ الراكب بخلو الطائرة من المسافرين واكد هذه القضية اكثر من نائب والكثير من المسافرين.

منذ اشهر والدول الاوربية توجه الانذار تلو الانذار للخطوط العراقية لاسباب تتعلق بالامان وبيانات الرحلات والخطوط الجوية العراقية تتعمد عدم الاجابة على مراسلات ومخاطبات وإيميلات الدول الاوربية. والنتيجة منع الخطوط الجوية العراقية من التحليق في اجواء اوربا واغتيالها من اجل صعود شركة فلاي بغداد.

سيرة السيد سمير الشيخلي الوظيفية تشبه الى حد بعيد سيرة السيد باقر صولاغ. اول منصب تقلده الشيخلي كان امينا للعاصمة وبعدها وزيرا للداخلية ووزيرا للصحة وثم وزيرا للتعليم العالي وبعدها اصبح وزيرا لوزارتين هما الصحة والتعليم العالي. اجرى سمير الشيخلي مناقلة لاموال تخص الجامعة المستنصرية . اجتهد الشيخلي واستجاب لطلب عميد الجامعة وامر بالمباشرة ببناء قاعة لان الجامعة بحاجة ماسة لها. باشروا بالبناء وسمع صدام وارسل لجنة من الرئاسة ورفعوا له تقريرا مفصلا بالقضية. ارسل على الشيخلي عنفه وقال له :"انت لست صدام لتناقل اموال المستنصرية حسب مزاجك".

طرده من الحزب والوظيفة وأمره بتسديد قيمة البناء من ماله الخاص خلال ٧٢ ساعة فقط ، وحدد راتبه التقاعدي فقط اربعة الاف دينار وتساوي دولار وربع.

اغلب العراقيين يتطلعون لعودة الخطوط الجوية العراقية والصناعات العراقية والامة والقوة العراقية كما كانت، بعد ان نحاسب ونعاقب بشدة من سرقنا ومن يريد تقسيم بلدنا واغتيال مؤسساتنا ونعود لنردد مع أم كلثوم بفخر"بغداد يا قلعة الاسود".

" مصدر القوة للأمم شعورها بأنها على حق وانها عازمة على العيش الحر"

حسن الخفاجي

 

13/12/2015

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.