اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

بين السيء والأسوأ ...// حسن حاتم المذكور

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

بين السيء والأسوأ ...

حسن حاتم المذكور

 

ـ من ستنتخب ؟؟؟ .

ـ لا اعلم ... غير اني سأنتخب  ـ وانت ؟؟؟ ـ

ـ سأنتخب ايضاً ... مع اني لا اعلم من .

ـ حروف الكذب بلا نقاط .. يرطنون مفرداتها كما يشائون , يوهموننا على انهم صادقون, مثقفي المرحلة يعطوها صبغة ( غوبلسية ) ( 1) , حتى نصدق الكذب ثم نكذبه على انفسنا .

ـ لكننا سننتخب " ولو خليت قلبت "

ــــــــــ

عبثية بائسة , ان نختار من بين المجربين الأقل سوءً , بين الضار والذي اقل ضرراً , بين طائفي وآخر اقل طائفية , نتخبط خلف عمامة سوداء واخرى بيضاء تركهما التاريخ لعنة على الأمة , بين علماني نافق واخر لا يصلح للأستعمال ,هجين من الكيانات الرثة داخل طبقة سياسية بدائية لا تستحق الا المغادرة , فاقدين رشدنا بين ماض اسود وحاضر لا يقل سواداً , مرتبكين بين ردة الى الخلف او هروباً الى الأمام , وكأن الأمهات العراقيات قد جفت مراضعهن عاجزات عن تنشئة الخيرات والخيرين بديلاً , لم يستبقوا لنا الا ان نسلم حاضرنا ومصير الوطن للذين تغذوا من جاهز المصنع اقليمياً ودولياً  وخيارنا ان نعيد البعية لأسباب موتنا ونحن شعب الحياة .

ـ ان تموت الوطنية العراقية من داخل وعي وضمائر العراقيين؟؟ ـ لا ابداً ـ

ـ ان يستسلم العراق لقدره مع شلل الطائفيين والمتعنصرين , وهو الذي سحق الأقدار وتجاوز حثالات لم تتعض بمصير اسلافها , ان موسم حصاد الأكاذيب قد وصل نهايته ومافيات الفساد طارئة على موروثات القيم والكفاءات والنزاهة للمجتمع العراقي , الفتنة الطائفية قد احترقت اغلب اوراقها على ابواب نهاياتها  والعقل العراقي ابتدأ يستعيد عافيته والوعي ينشط حراكه من داخل شرايين الرأي العام الوطني , التغيير سيجتث مواقع تاريخ الشعوذات وعفن المشعوذين , انه حتمية المواجهات بين الصالح والطالح, بين جمالية الحياة وقبح الخراب الأهوج انه نهوض التراكم المعرفي من داخل العقل العراقي , انه التغيير الحداثي يتجاوز خراب الأمة ورموز فسادها .

غداً سينهض العراقيون من شمالهم الى جنوبهم مروراً بغربهم ووسطهم ليتجهوا نحو صناديق الأقتراع , يتأملوا ويفكروا ويعيدوا تقييم تجاربهم المريرة , يمتحنوا صبرهم ووعيهم , ثم يقرروا بكامل حريتهم وارادتهم الطريق الذي يأخذ بثقتهم واصواتهم الى حيث سلامة الوطن وتحرير حاضرهم وضمان مستقبل اجيالهم , انه القرار الذي لا يمكن الا ان يكون واعياً , فالجسد العراقي قد انهكه قراد حكومة الشراكة الوطنية !!! .

بربكم : وامامكم بهلوانيي سيرك العملية السياسية دون استثناء ...

ـ من اصدقهم ان لم يكن اكذبهم ... ؟؟؟ .

ـ من منهم اقل فساداً , ان لم يكن اكثرهم .. ؟؟؟ .

ـ  من منهم اقل طائفية  , ان لم يكن اكثرهم تطرفاً ... ؟؟؟ .

ـ من منهم اقل اثارة واستثماراً للفتنة , ان لم يكن اكثرهم ... ؟؟؟ .

ـ من منهم جدير بأعادة تأسيس الدولة , ان لم يكن سبباً لأكمال خرابها ..؟؟ .

ـ من منهم جدير بحماية الوطن , ان لم يكن سمساراً على سيادته ... ؟؟؟ .

عشرة اعوام عجاف , ضاع فيها الأمن والأستقرار , وارتفعت ضريبة الموت اليومي , الخراب النفسي والمعنوي نال من الذات العراقية وشوه الأعراف والتقاليد والقيم الحميدة للمجتمع العراقي , تجار الأحقاد والكراهية والخوف من الآخر , قطًعوا نسيج العلاقات العراقية العراقية , وزرعوا بذور الشك والريبة بين المكونات  .

نأتمن من , ومن يستحق ثقتنا واصواتنا من هؤلاء ... ؟؟؟ .

من منهم لم يرخصنا ويشبعنا بيعاً , من منهم لم يبلغ قمة المنقول وغير المقول على حساب فقر وتخلف وجهل واوبئة الملايين , من منهم لم يتاجر بأصواتنا ويقايضنا في اسواق ( هذا الصوب .. وذاك الصوب .. ) , من منهم لم يطعن جروحنا ويطرب على استغاثات اراملنا وايتامنا ويتلذذ بخوفنا , من منهم لم يفترس افراحنا ويفرض على واقعنا الداكن اصلاً , عتمة غيوم بكائية الوجع المجاني وسادية جلد الذات , في خرائبنا للألم يحرمون علينا البهجة ولحظة الأنشراح والطمأنينة , ويمارسوها شهوات جنونية خلف ابواب مغلقة على عجائب الملذات والمتع , ثم يتهمون نهاياتنا البائسة " بفوز عظيم "... ؟؟؟ .

اخر النداءات والأستغاثات والرجاءات الى اهلنا , احرقوا البساط من تحت اليًة رموز مرحلة عار الخطيئة الكبرى التي تجاوز عمرها العشرة اعوام ... انقذوا المتبقي من حاضركم , حاولوا ان تقنعوا انفسكم , بأنكم كشعوب العالم , لكم وطن يجب حمايته , وان كان مسروقاً يجب استعادته بكامل جغرافيته وسيادته وثرواته وامن اهله , ولا مكان فيه لغربان فطائس الفساد , انه قراركم مثلما هو وطنكم .

( 1 ) غوبلز : مسؤول الثقافة والأعلام الهتلري صاحب مقولة " اكذب ثم اكذب ثم اكذب .. حتى يصدقك الناس ثم يعيدوا الكذب على انفسهم .

ـ

تنبيه : هناك رائحة فساد وتزوير وتجاوز على حقوق العاملين العراقيين في المفوضية .. سنشير اليها في مقالة او اكثر في الأيام القليلة القادمة .

 

15 / 04 / 2014

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.