اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

غبطة البطريرك ساكو مهمتكم تاريخية في مجلس الأمن الدولي!// منصور عجمايا

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

غبطة البطريرك ساكو مهمتكم تاريخية في مجلس الأمن الدولي!

منصور عجمايا

 

وفق المعلومات الواردة بموجب الرابط أدناه (1) سيحضر غبطة البطريرك مار روفائيل الأول ساكو أجتماع مجلس الأمن المقرر أنعقادة في نهاية آذار الحالي عام 2015 ، لدراسة وضع الأقليات العراقية الأصيلة الأزيديين والمسيحيين وغيرهم، وهي حالة أيجابية جداً ومطلوبة ولابد منها والتي نعتبرها تاريخية وملزمة للجميع، لمحاولة خلاص شعبنا بجميع مسمياته القومية والأثنية وحتى الطائفية الدينية، التي فرضت علينا كمسمى لواقع اليم يمر به وطننا العراقي الحالي (بين النهرين سابقا) .

 

أن ما جرى ويجري لبنات وأبناء شعبنا الأصيل (الأزيديين والمسيحيين) في الموصل وسنجار وبلدات وقرى شعبنا في سهل نينوى (قضاء تلكيف - المركز، باطنايا، باقوفا، تللسقف، دوغات، حتارة كبير، سريشكة، خوشابا، وقضاء الحمدانية – المركز، كرمليش، برطلة، والقرى المحيطة بالقضاء، وناحية بعشيقة وبحزاني – المركز ، والقرى المحيطة بها) والتي أدى الوضع القائم لتشريد ونزوح وقتل وسبي النساء والأطفال، لشعبنا بمكوناته القومية والأثنية والطائفية المتنوعة، هي حالة فريدة وجديدة ومؤلمة وقاتلة ومدمرة وفاقدة للأنسانية وحقوقها المطلوبة في القرن الواحد والعشرين، وعليه يتطلب منّا تساؤلات تاريخية مشروعة لابد منها حباً وتقديراً لجهود وعمل ومثابرة غبطة البطريرك ساكو متمنين نجاحه في مهمته التاريخية هذه :

 

1.نتمنى من غبطته الأتصال وأستشارة أخوته المطارنة الكلدان في الداخل والخارج لتلاقح الأفكار وتطعيمها وصولاً للحيثيات المطلوبة الأداء في مجلس الأمن.

2.نتمنى تواصله مع قادة الكنائس الأخرى المتواجدة في العراق ، لأطلاعه على فحوى ونوايا للفائدة العامة المرجوة للصالح العام.

3.نتمنى تواصله مع قادة الأقليات الأخرى غير المسيحية لزيادة المعلومة لنجاح مهمته التاريخية.

4.نتمنى تواصله مع القادة العلمانيين من سياسيين وأجتماعيين وأقتصاديين من المتخصصين أصحاب خبرة لزيادة المعلومة والمعرفة لنجاح مهمتة التاريخية؟

 

5.عذراً من غبطته لهذا الطرح لأننا نؤكد بنوايا حسنة وحرص تام، وأتمنى أن لا يفهم تدخلنا في أموره لأن عمله هذا متعلق بمصير شعب أصيل كُن أو لا يكُون، ولأنه يتعامل مع مصير شعب أصيل قابل للزوال في أرضه التاريخية متعايش عبر أكثر من سبعة آلاف عام، أن لم يتحصن بأسس وثوابت تنجوه مما هو عليه الآن، وهنا لابد من مطاليب موحدة تعرض من غبطته في مجلس الأمن الدولي تفي بالغرض، وما نصبو اليه هو نجاح مهمته هذه وخلاص شعبنا من الكوارث الأنسانية التي مرّ ويمرُ بها، فلابد من تأمين الحماية الدولية المطلوبة فوراً، لأرجاع المهجرين والمهاجرين والنازحين الى مناطقهم وبلداتهم وقراهم بأقرب وقت ممكن وتعويضهم بما لحق لهم من أضرار نفسية ومالية ومادية وأقتصادية وأجتماعية وصحية ومآسي أنسانية، من أجل الثبوت والأستقرار وتوفير الأمن والأمان ومنع الهجرة والتهجير وأرجاع المهاجرين في دول الأنتظار وحتى المقيمين في دول الشتات.

 

نؤكد بقاء القوات الدولية وفق قرار مجلس الأمن الدولي لحين أستتباب الأمن والأمان والأستقرار في عراقنا العزيز,

 

للعلم سبق وكتبنا مقالة في 21\آب\2014 ، تحت عنوان (نداء..نداء..نداء.. الى شعبنا من الأقليات القومية والدينية المنكوبة!!) طالبنا شعبنا بعدم رجوعه الى بلداته ، الاّ في حالة أيجاد منطقة آمنة  ومؤمنة من قبل الأوساط الدولية .. اليكم الرابط (2) أدناه:

 

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=775797.0الرابط (1)

 

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=429475الرابط (2)

منصور عجمايا

 

25\آذار\2015

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.