اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

البرلمان يبصق على الشعب// جمعة عبدالله

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

البرلمان يبصق على الشعب

جمعة عبدالله

 

حينما كانت التظاهرات الاحتجاجية تشتعل بلهب الغليان الشعبي العارم في مطالبتها بالتغيير والاصلاح, اضطرت الكتل البرلمانية واحزابها ان تنزع عنها ثوب الفساد, وتلبس ثوب الاصلاح, واصبحت في سباق محموم مع الشعب منْ يطالب اكثر بالاصلاح والتغيير, منْ يقود عملية الاصلاح وهم يتقدمون في المقدمة بأظهار وجههم الاصلاحي الذي يخدم الشعب, وادعت انها في سبيل طرح مشروع في البرلمان يقر بخفض الرواتب والمخصصات والامتيازات لاعضاء مجلس النواب, , وانهم بصدد تشريع قانون يرفض منح رواتب التقاعدية لاعضاء البرلمان, وانهم بصدد تطبيق سياسة التقشف لصالح توفير الاموال اللازمة  لغرض تقديم الخدمات التي تخدم الشعب. ولكن عندما انطفأت شعلة  التظاهرات الاحتجاجية وقل نشاطها الجماهيري, نزعوا عنهم ثوب الاصلاح وكشفوا عن وجههم الحقيقي, وكشروا عن مخالبهم الوحشية, وبلمح البصر, نسوا وتناسوا وعودهم الاصلاحية, بل تطاول اكثر على حقوق الشعب التي كفلها الدستور, مثل مجانية التعليم في كل المراحل الدراسية, وبدأ يطرقون الحجج والذرائع بأن الدولة لا يمكن ان تتحمل تكاليف التعليم المجاني. وتتطالوا اكثر في غطرستهم الشنيعة في طرح مشروع قانون مجلس النواب, يستهدف زيادة المخصصات والمنح والامتيازات لاعضاء البرلمان اكثر من السابق. وكشفت الوثيقة الرسمية لمجلس النواب, بأنه صاحب مشروع قانون مجلس النواب, هو فالح الساري رئيس المالية النيابية لحزب الكتكوت الحربائي (عمار الحكيم) , وبمساندة ودعم من احزاب العار الشيعية, وتؤكد بنود مشروع قانون مجلس النواب على نهج السرقة واللصوصية والاحتيال تكريساً لاسلوب الفرهدة والغنائم, وهذه بعض مواد المشروع:

1 - المادة 11 : تشير بأن يتقاضى النائب الراتب والامتيازات والمنح والمكافآت مساوياً بما يتقاضى الوزير .

2 - المادة 12 : يمنح النائب وافراد عائلته جواز سفر دبلوماسي ويحتفظ به لمدة ثماني اعوام .

3 - المادة 13 : يمنح النائب منح ومكافآت مالية اضافية, لتأمين احتياجاتهم الاجتماعية والامنية, وحصولهم على هذه الاموال بمثابة منح مجانية غير قابلة لسداد.

وبعض هذه الامتيازات التي يحصل عليها النائب مجاناً:

1 - يخصص ثلاثة مليارات وثلاثمئة مليون وخمسون دينار, تخصص لاحتياجات النواب مثل الايفادات او الاتصالات,

2 - يخصص مليارين وسبعمائة مليون دينار, لشراء ملابس للنواب.

3 -  يخصص مبلغ اربعة وعشرين مليار دينار للنواب, بهدف شراء الاثاث لكل نائب

4 - تخصيص خمسة مليارات دينار, لشراء سيارات مصفحة لاعضاء البرلمان

5 - منح كل نائب مبلغ قدره خمسة وعشرين مليون دينار  لشراء دراجات هوائية

6 - تخصيص مخصصات مالية تحت بند المكافأت مقدارها اربعة عشر مليار دينار.

 بمعنى بالقلم العريض. بأن ميزانية مجلس النواب العراقي تبلغ قيمتها المالية 528 مليار دينار, او ما يعادل (نصف مليار دولار امريكي) , وقابلة للزيادة اذا تضخمت احتياجات البرلمان الاضافية , لسد احتياجاته بشكل كامل .

في الوقت الذي يعاني العراق من ازمة مالية خانقة وشحة الاموال في خزينة الدولة, وفي الوقت الذي يطبق سياسة التقشف, وشد الاحزمة على البطون, ولكن على المواطن الفقير فقط, فعليه ان يدفع فاتورة حساب الازمة وسياسة التقشف. بهذه الدرجة من الغطرسة والصلافة والقباحة, وهي تستخف بعقول الشعب, لذلك يطرحون الغاء مجانية التعليم, وتخصيص اموال مجانية التعليم الفائضة, الى اعضاء مجلس النواب كمخصصات ومنح وامتيازات ومكافأت دون وجع ضمير او الشعور بأبسط انواع الواجب والمسؤولية, انهم يريدون شعب جاهل وغبي ومغفل, حتى يشعرون بالامان والاستقرار في فردوس جنتهم , لان الوعي يخلق لهم  مشاكل جمة

جمعة عبدالله

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.