اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

البطريرك ساكو يستقبل أعضاء جماعة عمّاوس

 

اعلام البطريركية الكلدانية/

استقبل غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو يوم الأربعاء 6 أيلول 2023 أعضاء جماعة عمّاوس القادمين من أربعة مدن: كركوك وبغداد وأربيل والبصرة وعددهم 80 إضافة الى الآباء والراهبات الذين يرافقونهم.

وقد شارك في اللقاء المطران حبيب هرمز والأب جيكوب ساجو القادم من كندا ذو الأصل الملباري الهندي.

القى غبطته كلمة أبوية ثم اُقيم لقاء صلاة في كابيلا الدير وبعد تناول المرطبات في الدير الكهنوتي، توجه الجميع الى مزار السيدة مريم العذراء لتلاوة صلاة الوردية.

 

وقد أرسل الشماس ريان لويس التقرير أدناه عن مخيَّم عمّاوس الثامن عشر للفترة 5-9 أيلول 2023 في أربيل كنيسة مار توما.

تأسّس فريق عماوس سنة 2005 في أبرشية كركوك والسليمانية في عهد غبطة البطريرك مار لويس ساكو حينما كان مطران الأبرشية – المشاركين هذه الأيام هم  80 شابا وشابة من (كركوك، بغداد، البصرة، أربيل) – عنوان المخيم (بيّن الإيمان والإلحاد) والموضوع من تقديم الأخت كارولين من رهبانية قلب يسوع الأقدس. يشارك في المخيم (2 كهنة، 3 راهبات، شماس إنجيلي).

يتضمن المخيم أيضا فقرات صلاة وتأمل وقداديس مع رتب السجود للقربان المقدس ورتبة التوبة بالإضافة لمجاميع مناقشة وورش عمل حول الموضوع.

 

صلاة المخيم

 

صلاة لشبيبة مخيّم عمّاوس أربيل/ عينكاوا 6 أيلول 2023

 

أيها الرب يسوع، يا من تجمعنا في هذه الأيام المباركة، نحن الشبيبة أبناء كنيستك الكلدانية، المتحدين بمحبتك، أجعل قلوبنا تَشتَعِلٌ حباً لك، وأفتح عيوننا لنراك في كل شاب أو شابة نقابله في هذا المخيم. إمش معنا في دروب حياتنا اليومية كما فعلت مع تلميذي عمّاوس.

أنت لست غريباً عن قلوبنا وبيوتنا وبلداتنا ومدننا ووطننا وعالمنا

رافقنا يا رب في وقت الشدة، في زمن اليأس واستفحال الظلم، في زمن الخلافات والنزاعات، في طريقٍ مليء بالمخاطر وبمن هم يحملون أسمك ولا يعرفونك.

أهمس في داخلنا كلمات تنضب بالحياة وتشعل فينا الرجاء. أمكث معنا يا رب في عراقنا المعذب والمقسم والمشتت، لقد حاصرنا الأشرار وأغرقتنا الأزمات.

أمكث معنا يا رب، فقد حان الوقت الذي فيه صار كل من يقول الحق يُتَهَم. ومن يسلك في طريق العدل يُرجَم. نرجوك يا رب أن تسند كنيستنا وترافقها في مسيرتها،

نصلي بالأخص من أجل غبطة أبينا البطريرك ساكو، ومن أجل رُعاتنا الروحيين، نوّرهم بنورك البهي، وأمنحهم القوة والحكمة في رعاية كنيستك وشعبك وشبيبتك.

 

يا رب مساءنا قد حان ونهارنا قد مال،

 

نتمسك بك فامكث معنا واتكئ عندنا

 

كي تتفتح أعيننا ونعرف أننا خاصتك وأنك حيٌ الى أبد الدهور، آمين.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.