اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية

 

اعلام المديرية – بغداد

المديرية العامة للدراسة السريانية تقيم مسابقة تثقيفية لغوية لموظفيها في بغداد

تنفيذا للبرنامج الحكومي، اقامت المديرية العامة للدراسة السريانية، مسابقة تثقيفية لغوية لموظفي المديرية وذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق 26 ايلول 2023 في قاعة فضائية العراق التربوية.

 

وقدم فقرات المسابقة السيد عدي زهير مسؤول شعبة التربية المسيحية والسيد جان غازي الموظف في الشعبة، وجاءت لجنة التحكيم برئاسة السيد عماد سالم ججو المدير العام وعضوية كل من السيدة آن اندراوس معاون المدير العام والسيد خالد متي موظف في شعبة التربية المسيحية.

 

المسابقة هدفت الى الخروج من الروتين اليومي من خلال تقديم نشاط لا صفي بالاضافة الى التعرف على معلومات متنوعة وزيادة ثقافة الموظفين بأسلوب تنافسي.

 

مدير القسم الدراسة السريانية في تربية نينوى يزور مخازن تربية الحمدانية

حسب توجيهات السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، اجرى السيد رياض سعيد مدير قسم الدراسة السريانية في تربية نينوى ويرافقه السيد رياض قرياقوس مسؤول شعبة الدراسة السريانية في تربية الحمدانية، زيارة الى مخازن تربية الحمدانية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 26 ايلول 2023.

 

هذا وخلال زيارته ولقائه مع مسؤول شعبة التجهيزات، اطلع مدير القسم على آلية التوزيع واعداد الكتب لمادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية.

 

السيد عماد ججو يشارك في حضور مؤتمر حول نشر لغة التسامح في الخطاب التعليمي

شارك السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، في حضور المؤتمر السنوي الخامس والذي اقامته اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم عن دور وزارة التربية في نشر لغة التسامح في الخطاب التعليمي، وذلك صباح يوم الاربعاء الموافق في 4 تشرين الاول 2023 على قاعة ( احمد بن فضلان) في ديوان وزارة التربية.

 

حضر المؤتمر وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية ومدير عام العلاقات الثقافية وعدد من اعضاء اللجنة اضافة لحضور ممثلي الديانات والطوائف المختلفة.

 

وتركزت بحوث المؤتمر حول ثلاثة محاور، الاول حول دور المعلم في افشاء لغة التسامح بين الطبة فيما جاء المحور الثاني حول الاثر الايجابي في مقررات المناهج على نشر التسامح، اما المحور الثالث فتضمن مناقشة البنية الاجتماعية وتاثيرها على التعايش.

 

هذا ويهدف المؤتمر الى تعزيز السلام في نفوس افراد المجتمع التربوي والحد من اشكاليات العنف المدرسي اضافة لتقديم التعليم الايجابي والذي يساهم في بناء هوية الطالب التي تغذت بروح الانتماء الوطني وترعرعت على مبدأ التسامح واللاعنف والتعايش السلمي.

 

السيد ججو يزور مدرسة الفرح الابتدائية في بغداد

تطبيقا للبرنامج الحكومي وتنفيذا للخطة السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية في زيارة ومتابعة المدارس ميدانيا، اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام ، زيارة الى مدرسة الفرح الاساسية الابتدائية الاهلية، وذلك يوم السبت الموافق 7 تشرين الاول 2023 في بغداد.

 

والتقى السيد ججو خلال زيارته مع الاب يونان الفريد مدير المدرسة والسيدة فريال معلمة مادة اللغة السريانية ، كما تفقد سيادته خلال جولة على صفوف الدراسية ، سير العملية التعليمية للغة السريانية من خلال اختبار عدد من التلاميذ للكتابة باللغة السريانية.

 

افتتاح العام الدراسي الجديد لاكاديمية بغداد للعلوم الانسانية

شارك السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية في حضور المحاضرة الافتتاحية للسنة الدراسية الجديد لاكاديمية بغداد للعلوم الانسانية، وذلك يوم السبت الموافق 7 تشرين الاول 2023 في كاتدرائية القديس يوسف للاتين بغداد.

 

هذا وقدم المحاضرة الافتتاحية سيادة المطران يوسف توما مؤسس الاكاديمية، وتحدث فيها عن دور العلوم الانسانية في بناء القيم الانسانية وتفعيل مبدأ المواطنة.

 

يذكر ان الاكاديمية تتبع نظام "الكورسات" وتتكون من ثلاثة اقسام وهي قسم العلوم الانسانية وقسم اللغات وقسم الفنون، ومدة الدراسة فيها ثلاث سنوات.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.