اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

قضايا شعبنا

اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية

 

اعلام المديرية – بغداد

اجتماع كوادر الدراسة السريانية في بغداد حول تنفيذ مفردات الخطة السنوية لعام 2024

عقد السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، اجتماعا مع كوادر الدراسة السريانية في بغداد وذلك صباح اليوم الاثنين الموافق 8 كانون الثاني 2024 في ديوان المديرية .

 

الاجتماع حضره السيدة ان اندراوس معاون المدير العام والسيدة شرارة يوسف مدير قسم المناهج والتقنيات اضافة الى مسؤولي الشعب وعدد من الموظفين، وجرى البحث والنقاش خلال الاجتماع في محورين، الاول جاء حول تنفيذ مفردات الخطة السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية لعام 2024 وبالتحديد اقامة معارض الرسم للمدراس المشمولة بمناهج الدراسة السريانية بالتنسيق والتعاون مع اقسام وشعب الدراسة السريانية والتابعة للمديرية في بغداد وكركوك ونينوى والبصرة.

 

فيما تطرق الحديث والنقاش في المحور الثاني الى اجراء الزيارات الميدانية للمدارس ومتابعتها والاستماع الى المقترحات والمداخلات التي تخدم المديرية في تطوير عملها وتشكيل لجان متابعة وإشراف لهذه النشاطات.

 

المدير العام للدراسة السريانية يزور عمادة كلية اللغات لجامعة بغداد

اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، زيارة الى عمادة كلية اللغات لجامعة بغداد ، وذلك صباح اليوم الاثنين الموافق 8 كانون الثاني 2024 في بغداد.

 

والتقى المدير العام خلال زيارتة مع الدكتور عمار عودة معاون العميد للشؤون العلمية، كما حضر اللقاء الاساتذة التدريسيين في قسم اللغة السريانية ، الدكتور مؤيد منشد والاستاذ محمد راضي والدكتور حيدر عبيد والتدريسية امل ادي ومدير شعبة الدراسات والتخطيط . وجرى التباحث والنقاش حول سبل التعاون المشترك بين المديرية العامة للدراسة السريانية وقسم اللغة السريانية في كلية اللغات.

 

كذلك تطرق الحديث والنقاش حول دعم الدراسة السريانية في القسم من خلال العمل على تعيين مخرجات القسم، ومناقشة تطوير المناهج الدراسية بتقديم موضوعات تشكل مادة جاذبة للدراسة في القسم وعلى ضوء الخطة الاستراتيجية التي سارت فيها المديرية العامة للدراسة السريانية في تأليف المناهج والتعليم باللغة السريانية الفصحى.

 

السيد عماد ججو يزور قسم الدراسة السريانية في تربية بغداد الرصافة /٢

اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، زيارة الى قسم الدراسة السريانية في تربية بغداد الرصافة /2، والتقى خلالها مع السيد سنار مازن مدير القسم وكذلك مع موظفي القسم، وذلك صباح يوم الاثنين الموافق 8 كانون الثاني 2024 في بغداد.

 

وقدم السيد ججو في بداية اللقاء، التهاني والتبريكات لكوادر القسم بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة متمنيا لهم عاما مليئا بالنجاح والازدهار ، كما تطرق الحديث والنقاش خلال اللقاء حول تطبيق وتنفيذ مفردات الخطة السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية والى اقامة معرض للرسم والخط والسرياني. كذلك استمع السيد ججو الى متطلبات القسم وكوادره ومناقشة المقترحات حول تطوير العمل واداء المهام والنشاطات في القسم.

قضايا شعبنا

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.