اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• ايها المسلمون اتحدوا واجعلوا عيدكم واحدا ً

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

عبد الرضا المادح

 

 للذهاب الى صفحة الكاتب

ايها المسلمون اتحدوا واجعلوا عيدكم واحدا ً

 

2010.08.30

ابتلى المسلمون ومنذ قرون بآفة الطائفية ، والتي يشتد سعيرها حينا ً ويخفت حينا ً، وزهقت بسببها آلاف الارواح وسالت دماء غزيرة على مذبحها الذي لايرتوي .

يتفق رجال الدين والمسلمون عموما ً على الايمان بالله وكتابه ورسوله ، ولكنهم يختلفون في الكثير من التفاصيل كل حسب تفسيره للقرآن وهو " حمـّال اوجه " وكذلك الحديث ، فاصبح لكل طائفة بل ولكل فرع فيها ، أذانه وصلاته وصيامه ، وكذلك في الكثير من التفاصيل الاخرى ( حسب الاجتهاد !؟ ) التي تمس تنظيم حياة المسلمين ، واصبح عمليا ً من الصعب القول أن هناك اسلام واحد !؟

والادهى من كل ذلك ، يختلفون على رؤية هلال واحد لاغيره في السماء يدور حول الارض منذ نشوء الخليقة .

فهذا رآه وذلك " يكمل العدّة " وكحاصل تحصيل يمزقون وحدة المسلمين حتى في افراحهم ، وبالتاكيد أن احد اسباب ذلك هو اصرار رجال الدين على ترسيخ طائفيتهم وفرض سلطتهم على اتباعهم ومايتبع ذلك من جاه وخـُمس ومنافع دنيوية ؟

كما يستغل اليوم قادة الاسلام السياسي هذا الانشقاق في صف المسلمين ويعمقوه لتحقيق منافعهم الشخصية والحزبية ، بل ويدفعون الى الاحتراب الدموي والذبح على الهوية وفي نفس الوقت يتشدقون بنفاق فاضح ، فيطلقون العبارات الرنانة عن الوحدة الوطنية ونبذ الطائفية ؟ وبتناقض صارخ يتبجحون بأنهم يمثلون         " مكوّن طائفي " ، وبالتاكيد سوف لن يسعدوا حين يشاهدوا الالفة بين ابناء الشعب الواحد .

في طفولتنا كنـا نشعر بغصة في قلوبنا ، عندما كنـا نشاهد اطفال من طائفة اخرى وقد علت البسمة وجوههم وهم يرفلون بحلـّة العيد ، بينما حرمنا نحن لسبب نجهله سوى سماعنا لعبارة " السيد اعلن أن العيد بعد الغد وليس غدا ً " ؟ وهكذا نخسر يوما ًمن سعادتنا المؤجلة !

كل عام يتطلع الناس الطيبون الى رجال الدين لكي يثبتوا حرصهم الصادق على الاسلام والمسلمين ، وذلك من خلال اتخاذ خطوة هامة ، بتشكيل هيئة عليا لعلماء المسلمين من جميع الطوائف والفروع ، مهمتها نشر المحبة بين المسلمين ، وكذلك تحديد رؤية الهلال مع اشراك مختصين بالفلك ، لاعلان عيد واحد فتعم الفرحة قلوب المسلمين ولتجاوز ما افرزته خباثات الساسة الاسلامويين .

أن الغاء الطائفية لايتم بعصا ساحر ، وسيبقى اثرها المدمر لسنين طويلة ، ولكن بالنوايا الحسنة والعمل الجاد  في نشر ثقافة الانفتاح والمحبة ، يمكن التخفيف من آثارها بالتدريج لحين زوال سمومها .

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.