اخر الاخبار:
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• كهرمانة والاربعون نائب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

عبد الرضا المادح

كهرمانة والاربعون نائب

 

2010 06 26

 

اصدرت المحكمة الاتحادية العليا قرارها ، باعتبار البند الرابع من المادة الثالثة من قانون تعديل قانون انتخاب مجلس النواب المرقم 26 لسنة 2009 غير دستوري ، وتجاوز صريح على مبدأ الديمقراطية ويسلب حق الناخب وجاء في القرار " أن عملية تحويل صوت الناخب بدون ارادته من المرشح الذي انتخبه الى مرشح من قائمة اخرى .... يشكل اعتداء على حقه بالتصويت والانتخاب وتجاوزا ً على حرية التعبير عن الرأي ... "

ورغم اعتراض الخيرين من النواب حينها على التعديل ، إلا أن المهيمنين منهم أصروا على أن يفصلـّوه على مقاساتهم واطماعهم الحزبية الطائفية والقومية ، ضاربين بعرض الحائط الدستور العراقي الموبوء بالمفخخات اصلا ً ، والذي قبل به الشعب العراقي على علاته لتمرير المرحلة الانتقالية ، ولكن جشع الحكام ليس له حدود ، فاصرّوا على الالتفاف مرة اخرى لتحقيق مآربهم والتمسك بكراسي النفوذ والامتيازات التي منحوها لانفسهم !؟

وليس هذا بغريب في بلد العجائب والغرائب ، و من العجائب أن بعض النواب الجدد الذين هيمنوا على الكراسي بالباطل ، هم من الذين يدّعون الايمان والنزاهة ويتباهون بعمائمهم امام الفضائيات !

وللاسف أن القضاء لم يكمـل ما بذمته ، رغم أنه قال كلمته الفصل ببطلان احقيتهم في الكراسي ، لانهم سرقوا اصوات الشعب في وضح النهار ، لكن جهابذة السياسة مصرّون على اخفاء رؤوسهم في الاربعين ( بستوكَة ) عسى أن تمرّ العاصفة وتسقط التهمة بالتقادم !؟

ولكن هيهات أن يسكت الشعب العراقي عن حقه ، وسوف تبقى كهرمانة تصبَّ الماء على رؤوسهم حتى يخرجوا مبللون بعار فعلتهم !

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.