اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• فلم براءة المسلمين

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نبيل يونس دمان

فلم براءة المسلمين

فلم براءة المسلمين رغم الضجة الاعلامية التي تتصاعد ضده ورغم المبالغ الكبيرة التي انفقت لانتاجه فهو ضحل لا يرقى الى مصاف الافلام الراقية التي تخلد اصحابها لزمن طويل. كان الكرملي الخالد على صواب عندما علق لافتة تمنع الجدالات الدينية في مجلس الجمعة ببغداد في النصف الاول من القرن الماضي والذي كان يكتظ بالعشرات من المفكرين من مختلف الديانات. ان الاديان تأخذ وتقاس متكاملة اما اذا جزأها الانسان حسب اهوائه فقد يصاب المؤمنون بالحيرة وتصبح مادة سهلة للتحريف واثارة الفتن او ربما تدرك في غير معناها فيساء فهمها وتاتي بافعال تلحق اشد الاذى بالمنجزات التي حققتها الانسانية، ان الاديان دعوات اصلاح وليست معتقدات وافكار تدعو للعبثية والعنف.

اقولها بملئ الفم ان الفلم مسيء وينبغي سحبه ووضح حد لهذه التخرصات بين فترة واخرى لجس نبض الشارع المكهرب اصلا ، يتطلب رفع الفلم عن المداولة والنشر ومحاسبة اصحابه ليكونوا عبرة لمن يعتبر، فحل مشاكل العالم الاقتصادية والاجتماعية وصولا الى ما نشهده من صراع الحضارات او تصادم المعتقدات وان بصورة مخفية، لا تحلها دعوات التشهير بالجانب الاخر وجرح مشاعره التي تراكم بناءها عبر مئات السنين وربما تحتاج المسالة الى مئات اخرى حتى يهتز هذا البنيان المترسخ وقد لا يهتز ابداً، بالامكان هدمه بسهولة باستخدام وسائل الابادة الجماعية وقد سبق تطبيقها بهولها وبشاعتها لكنها لم تحل المعضلات التي على الارض، ودفعت الشعوب اثمانها باهضة.

ختاما انا ضد العنف والعنف المضاد وانا مع الحوار بين الاديان وضد اية حرية تتجاوز حدها في جرح مشاعر الناس وزعزعة ايمانهم المنتقل اليهم عبر القرون، انا مع حرية الفكر والايمان في حدود القوانين التي وضعها الانسان وتطورت الى ما هي عليه اليوم، وانا مع استتباب الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم وان يسود السلام الارض كما قال المسيح " وعلى الارض السلام وبالناس المسرة ".

نبيل يونس دمان

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.