اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (649)- البطل الدولي عز الدين فؤاد

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (649)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

 في ارشفة المصارعة العراقية)

***

البطل الدولي عز الدين فؤاد

    نالت محافظة كركوك –التأميم- شهرة واسعة في رياضة المصارعة الحرة والرومانية داخل العراق وخارجه من خلال ابطالها الدوليين الذين سيطروا على بطولة اوزانهم فترة طويلة من تاريخ مصارعة بلدنا العراق. امثال ابراهيم مجيد موسى وبرهان نوري احمد واحسان وسعد الله احمد وغيرهم. الذين اصبحوا بعدئذ مدربين دوليين في محافظة كركوك. وعلى رأسهم صانع تاريخ ابطال المحافظة المدرب البغدادي الدولي الكبير مهدي وحيد رحمه الله، الذي صنع الكثير من الابطال الدوليين في المحافظة وقاد مسيرة المصارعة في هذه المحافظة الى بر الامان والبطولات المتتالية. هكذا كان التاريخ الحديث لمحافظة كركوك زاهيا برياضة المصارعة وانجازاته وابطاله الذين بنيَ على اكتافهم هذا التاريخ الكبير جيل بعد جيل. وبطل حلقتنا هذه احد هؤلاء الابطال الدوليين الذين تفخر بهم محافظتهم ويفخر بهم العراق كله وتفخر المصارعة العراقية على مدى تاريخها الحديث والمعاصر، بطلنا الدولي عز الدين فؤاد عزت.

 

      رسالة بطلنا الدولي عز الدين فؤاد الى لجنة (خدّام المصارعة العراقية) المكونة من المدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد الخزرجي والحكم الدولي باسل العبيدي وحسين اسماعيل الاعظمي. لم تكن معلوماتها متسلسلة تماما وليس دقيقة ايضا..! ثلاث صفحات من السيرة فيها بعض الاختلافات في ذكر البطولات وتبعث على الحيرة نوعا ما..! وهذا هو شأن غالبية الرسائل التي وصلت الى لجنة خدام المصارعة العراقية وعلى اللجنة ان توضح غموضها..! والعبء الاكبر يقع على عاتقي لانني في نهاية الامر أنا الذي اكتب الحلقة اعتمادا على مضمون رسائل ابطالنا الدوليين. على كل حال، يمكن للقارئ الكريم الاطلاع على مضمون الصفحات الثلاثة لسيرة البطل الدولي عز الدين فؤاد ضمن صور الحلقة.

 

        ولد البطل الدولي عز الدين فؤاد عزت في محافظة كركوك من العراق عام 1957. وبدأ مشواره مع المصارعة مطلع سبعينات القرن العشرين في نادي الثورة الكركوكي. نشأ هذا البطل في نادي الثورة بمحافظته كركوك وقد اكتشف نفسه محاطا بأبرز ابطال ونجوم المحافظة، بل من ابرز ابطال ونجوم العراق في هذه الرياضة زمنذاك..! الذين تم ذكر بعضهم في بداية حلقتنا هذه.

 

    دشن البطل الدولي عز الدين فؤاد مسيرته الرياضية باحرازه المرتبة الثانية في بطولة العراق للشباب التي اقيمت في نادي الكاظمية. ثم احرز بعد ذلك المرتبة الاولى في بطولة المنطقة الشمالية.

 

      بعد تلبيته الخدمة العسكرية الالزامية، سحب الى احد فرق الجيش العراقي، وقد شارك في بطولة الجيش عام 1976. ويبدو ان البطل الدولي عز الدين فؤاد حصل على عدة بطولات محلية بصورة مستمرة كبطولة العراق للمتقدمين واحرز المرتبة الاولى اكثر من مرة. ومنها مشاركته في بطولة بغداد الدولية عام 1984 محرزا الوسام الذهبي، ثم الوسام الفضي في عاميْ 1985 و 1986 لنفس البطولة. والوسام الفضي في بطولة صدام الدولية عام 1987.

 

      بعد اعتزال البطل الدولي عز الدين فؤاد المصارعة، اتجه الى دورات التحكيم والتدريب. فحصل على شهادات تحكيمية وتدريبية اهلته لتحكيم اكثر من بطولة محلية ودولية. كذلك مارس التدريب لنادي 1 حزيران، ثم مدربا لنادي الشمال في المحافظة حتى استقر على تدريب المنتخب الوطني للمتقدمين الذي شارك معه في عدة بطولات دولية خارج العراق. ولحد عام 2006 هو مدرب منتخب محافظته كركوك. وبالتالي فهو يمتلك تاريخا بطوليا لكل الفئات العمرية التي شارك فيها خلال تجربته الرياضية، الفتيان والناشئين والشباب والمتقدمين منذ بدايته مطلع السبعينات حتى اعتزاله اللعبة اواخر الثمانينات من القرن المنصرم.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

غناء تركماني عراقي

https://www.youtube.com/watch?v=FO4w1IWJhyc

 

 

البطل الدولي عز الدين فؤاد عزت.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.