اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (648)- المدرب الدولي رمزي شيت

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (648)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

في ارشفة المصارعة العراقية)

***

المدرب الدولي رمزي شيت

      يبدو انني سأتحدث عن مصارع وبطل آخر، لم يعمر طويلا كمصارع، رغم انه حقق بداية رائعة في بطولات العراق للناشئين والشباب والمتقدمين..! ولكن احساسه بتجربة التدريب وقيادة الفرق واللاعبين الى البطولات اخذ منه مأخذا وامسى جلّ حياته الرياضية، وقد نجح كثيرا في هذا الشأن..! رغم بداية بطلنا المدرب الدولي رمزي شيت حسن في مطلع سبعينات القرن العشرين في مشواره بالمصارعة، لكنني من ناحية اخرى لااتذكر اي لقاء بيننا خلال تلك الفترة الزمنية من عقد السبعينات، ولكنني ايضا اجزم القول بأننا لابد ان إلتقينا في الموصل عام 1975 حين مشاركتي في بطولة العراق للمتقدمين للمصارعة الحرة والرومانية التي اقيمت على بساط نادي الموصل الرياضي..! فالمدرب الدولي رمزي شيت من نفس الجيل السبعيني الذي ظهرنا به معا.

 

      بودي ان اذكر شيئا بخصوص اخي المدرب الدولي رمزي شيت، حيث كان وما يزال من اكثر المتابعين والمعقبين على ما تم نشره في صفحتي على الفيسبوك، وعلى الاخص المواضيع الرياضية التي تعني بصورة مباشرة مصارعتنا العراقية. وهكذا يكون مدربنا الدولي رمزي شيت مواكبا ومواظبا في كل خطوة ما يدور من احاديث ومعلومات عن رياضتنا المحببة –المصارعة-

     ما يهمنا في هذه الحلقة، ان المدرب الدولي رمزي شيت، ارسل اخيرا سيرة انجازاته الرياضية الى لجنة (خدّام المصارعة العراقية) المكونة من المدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد الخزرجي والحكم الدولي باسل العبيدي وحسين اسماعيل الاعظمي. وسيرته الرياضية في المصارعة تحدثنا بأنه فاز في بطولة اندية العراق للناشئين في سنتين متتاليتين 1973 و 1974. وفاز ايضا خلال سنتين متتاليتين اخريين في بطولة اندية العراق للشباب عاميْ 1975 و 1976. وبعد هذه النجاحات البطولية، فاز في بطولة اندية العراق للمتقدمين لثلاث سنوات متتالية في الاعوام 1977 و 1978 و 1979.

 

     الى هنا وحسب ما جاء في سيرة تجربة بطلنا رمزي شيت الرياضية في المصارعة الحرة والرومانية، تتوقف كمصارع..! حيث ترك هذا المجال واتجه الى رغبته العارمة في التدريب وصنع الابطال في رياضته المصارعة..! وعليه سيكون حديثنا منذ الان على انجازاته كمدرب للمنتخبات. وكان ان قاد المنتخب الوطني للمتقدمين في بطولة العرب التي اقيمت في الاردن الشقيق عام 1997 محرزا فيها الوسام الفضي فرقيا. وكرر ذلك في نفس البطولة التي اقيمت في مصر العربية عام 2000 محتفظا بالوسام الفضي فرقيا ايضا. ولكنه حصل على الوسام الذهبي فرقيا في بطولة بغداد الدولية للمتقدمين التي اقيمت في بغداد عام 2001.

 

     وهكذا نرى ان بطلنا المدرب الدولي رمزي شيت حسن يتابع مسيرته التدريبية بكل ثقة ونجاح الى نجاح آخر، ففي رسالته المؤرخة في 26/4/2012 الكثير من الانجازات والمشاركات الدولية كمدرب دولي في مستوى المتقدمين يمكن للقارئ الكريم الاطلاع علها. ولحد هذا العام 2012 هو رئيس الاتحاد الفرعي لمحافظة نينوى للمصارعة الحرة والرومانية. وما على القارئ الكريم الا ان يطلع على سيرته  في الكتاب الصادر من الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة الحرة والرومانية الموجود ضمن صور هذه الحلقة الخاصة بمدربنا الدولي رمزي شيت حسن.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

فوزي سعيد اغاني موصلية

https://www.youtube.com/watch?v=GgpdRyTBoBw

 

فخري فاضل، اغاني موصلية

https://www.youtube.com/watch?v=cuwWT0Zcs98

 

 

 

المدرب الدولي رمزي شيت مع بعض اوسمته.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.