اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (1092)- يوميات 33 يوم في بغداد/13

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1092)

 

يوميات 33 يوم في بغداد / 13

      في الواقع، لا اعرف كيف اشكر زملائي الرياضيين القدامى الذين لم ياخذ من عضدهم النسيان، فقد كان حضورهم الى قاعة عثمان العبيدي (قاعة الرباط سابقا) في ليلة الاحتفاء بي من قبل وزارة الثقافة والسياحة والآثار ليلة 4 مايس 2023 الخميس، حضورا مذهلاً حقاً..! كانوا مجموعة من رابطة الرياضيين الرواد يقودهم الامين العام للرابطة الاستاذ الرياضي المخضرم عدنان الجابري بمعية الاخوة والاصدقاء الرياضيين الكبار الحكم الدولي رعد مصطفى الخزرجي والبطل مصطفى قاسم السيد و  .........؟ جاؤوا حاملين كلمة اللواء الاستاذ خالد توفيق لازم(شافاه الله ومنحه الصحة والعافية) رئيس الرابطة التي القاها في الاحتفال نيابة عنه الامين العام للرابطة الاستاذ عدنان الجابري. كذلك درع الرابطة ومدالية اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية ومدالية اخرى من الرابطة مع شهادة تقديرية. كل ذلك كان له تاثير كبير جدا في نفسي وهذه المفاجئة المذهلة بحضور الرابطة التي لم تنساني وحضرت في وقت مناسب جدا وانا بين اخوتي واصدقائي الفنانين الذين كان سرورهم بالغ وهم يشاهدون مثل هذا الوفاء من رابطة الرياضيين لزميلهم السابق..! شكرا مرة اخرى للجميع. شكرا لوزارة الثقافة والسياحة والآثار، شكرا للدكتور عماد جاسم وكيل الوزارة، شكرا لرابطة الرياضيين الرواد على حضورهم وتمتعهم بهذه الروح الكريمة.

 

     بعد سيل من الكلمات الترحيبية والتكريمية وتبادل المشاعر النبيلة بين الجميع، بدأت تباعا فقرات الامسية الفنية بقيادة اخي الفنان الكبير احمد سليم مدير معهد الدراسات الموسيقية لفرقة طلبة واساتذة المعهد، غنى المطرب المقامي الرائع طيف القطر مقام الشرقي دوكاه مع الاغنية. وهو من المغنين المقاميين الجيدين في اتقانهم لاصول غناء المقامات العراقية، وسبق لي ان استمعت اليه في مقام النوى وكان جميلا ورائعا فضلاً عن مقاماته الاخرى والتقي به شخصيا لاول مرة، لكنني تواصلت معه مدة من الزمن عبر الفيسبوك مشجعا له على الاستمرار في غناء المقامات العراقية. ثم غنى المقامي المرموق صباح هاشم مدرس المقام العراقي في المعهد، وهو احد طلبتنا النجباء القدامى في معهد الدراسات الموسيقية، وهو اليوم الاستاذ في المعهد للمقام العراقي، ويعد اخي صباح هاشم واحدا من مغني المقامات العراقية ممن يتقنون الاصول والتقاليد التراثية في غنائها. وقد غنى في هذه الليلة مقام الاوشار مع الاغنية. ثم غنى المطرب المقامي المرموق –المطرب المثابر- نمير ناظم مدير بيت المقام العراقي مقام الجمال مع الاغنية فكان رائعا في ادائه واتقانه. وغنى المطرب المقامي بخامته الصوتية الرائعة محمد السجاد مقام الكرد مع الاغنية، مطرب مقامي ينتظره مستقبل كبير. واخيرا غنى المطرب المحبوب زياد الهاجري مقام اللامي مع الاغنية في اداء رائع هادئ وجميل. فضلاً عن بعض الفقرات الموسيقية الاخرى لاعضاء الفرقة. ولم ينسى اخي وصديقي الشاعر الشعبي والفنان الرسام قاسم البديري صديقه حسين الاعظمي بقصيدة شعبية القاها هذه الليلة على المسرح واهداها الى صديقه الاعظمي، وهي بعنوان(لا تفزز نورس بلادي... يالتغني بشجن).

 

والى حلقة اخرى من يوميات 33 يوم في بغداد ان شاء الله.

 

 

صورة 1 / الامين العام لرابطة الرياضيين العراقيين الرواد يسلم حسين الاعظمي درع الرابطة ومدالية اللجنة الاولمبية العراقية وشهادة التقدير.

 

صورة 2 / جانب من الجمهور الحاضر للاحتفاء بـ حسين الاعظمي 4/5/2023.

 

 

صورة 3 / حسين الاعظمي على المسرح مع رابطة الرياضيين العراقيين الرواد.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.