اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (1093)- يوميات 33 يوم في بغداد/14

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1093)

 

يوميات 33 يوم في بغداد / 14

      بعد ان اقتربت الليلة الاحتفائية الجميلة من نهايتها، طُلب مني بالحاح ان اقدم فاصلاً غنائيا من المقامات العراقية، وكان لابد من المشاركة خاصة والليلة هي احتفاء بي، فصعدتُ على المسرح بعد أن سبقتني فرقة الجالغي البغدادي المكونة من زملائي د.محمد كمر عازفا على آلة الجوزة. ووسام العزاوي عازفا على آلة السنطور. وخالد كمر ضاربا على ايقاع الرق(الدف). واديب الجاف ضاربا على ايقاع الطبلة. وهم في الواقع من اعضاء فرقتي الموسيقية الكبيرة التي يرأسها د.محمد كمر. فغنيتُ مقام الدشت مع اغنية(فراقهم ابكاني). حتى اختتمت هذه الليلة الجميلة وسط تفاعل الجمهور الحاضر في تبادل التحايا والسلام مع الاخوة والاصدقاء والمعجبين والحمد لله على كل شيء.

 

           اتوجه دائما وابدا بشكري الى الله العزيز الحكيم الذي اكرمني في هذه الليلة التاريخية، لقاءات مع مجموعة من اخوتي واصدقائي القدامى، بل شمل حتى البعض من اهلي واقاربي الذين مضى على لقائي بهم آخر مرة مدة طويلة من الزمن. اما اخوتي واصدقائي سواء من الفنانين او الرياضيين، فقد سررت كثيرا جدا بلقائهم في قاعة عثمان العبيدي في هذه الليلة الليلاء التي ستبقى عصية على النسيان. وممن حضر منهم الى القاعة محاولا ان اتذكر اغلبهم على الاقل..! وهم الاساتذة الافاضل عدنان الجابري الامين العام لرابطة الرياضيين الرواد، والحكم الدولي في المصارعة رعد مصطفى الخزرجي عضو الرابطة والبطل الدولي مصطفى قاسم السيد عضو الرابطة والبطل المصارع الاسيوي رحيم جابر والسباح الدولي محمد الكاظمي والمحلل الكروي ضياء سليم  و أ.د.صفاء خليل النعيمي والمؤرخ التراثي الامين الاستاذ ياسر العبيدي والفنان أ.د.وليد الجابري والكاتب الصحفي الكبير عبد الجبار العتابي والفنان المرموق الاستاذ جواد محسن والفنان الكبير جمال عبد العزيز السماوي والفنان المرموق اخي محمد لقمان والفنان الرائع كريم يوسف والاعلامي الكبير د.احمد محمد امين، والفنان جمال مي والكاتب الصحفي قصي الطائي والفنان الكبير موفق عبد الهادي البياتي والشاعر الشعبي الاخ والصديق قاسم البديري والفنان الكبير الدكتور دريد الخفاجي والاخ والصديق النادر د.كريم الرسام رئيس جمعية الموسيقيين العراقيين، واخي العزيز هيثم فائق ابو محمد ومعه الاخ والصديق العزيز شاكر والدكتور عصام العبيدي قائمقام الاعظمية وفناننا الكبير قاسم اسماعيل واخي وصديقي الحبيب الدكتور حبيب ظاهر العباس والفنان المتوقد ذكاءً الاستاذ محمد الشامي والمصور الفوتغرافي ابراهيم عبد الكريم كاكا والفنان الكبير الملتزم الاستاذ كريم هميم والفنان المحبوب المفكر قاسم ماجد والمؤرخ الفني الاستاذ اسلام ابن الفنان المرحوم خزعل فاضل والفنان الكبير الاستاذ خضر حمودي والاستاذ الفنان عماد كاظم والاستاذ الفنان علي مرزا الحسيني. كذلك من الفنانين المرموقين المقاميين الافاضل ممن غنى في ليلة الاحتفاء طيف القطر وصباح هاشم ونمير ناظم ومحمد السجاد وزياد الهاجري. والمايسترو احمد سليم وآخرين اعتذر عن عدم تذكرهم الآن. اشكرهم جميعاً لحضورهم ليلة الاحتفاء في قاعة عثمان العبيدي(قاعة الرباط سابقا) عسى ان يمنَّ علينا الله عزَّوجل في لقاءات اخرى باذنٍ منه تعالى. 

 

     بعد خروجنا من قاعة عثمان العبيدي في نهاية امسية الليلة، ذعيت من قبل جمع من الاصدقاء الاكارم للسهر في مكتب الاستاذ محمد العصاد البدري مدير تحرير جريدة العراقية، وقد حضر في هذه السهرة الدكتور نوفل ابو رغيف الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة والسياحة والآثار وعليه ارى ان لهذه السهرة حديث آخر اتركه الى الحلقة التالية.

 

والى الحلقة القادمة من يوميات 33 يوم في بغداد ان شاء الله.

 

 

صورة 1 / مجموعة صور من الاحتفالية في صورة واحدة.

 

 

صورة 2 / حسين الاعظمي يغني في بغداد في ليلة الاحتفاء بقدومه بعد غياب 18 سنة عن الوطن.

 

 

صورة 3 / في مقدمة الصورة الدكتور عماد جاسم وكيل وزارة الثقافة. والفنانين قاسم اسماعيل والدكتور عصام العبيدي قائمقام الاعظمية والدكتور كريم الرسام والدكتور هيثم شعوبي والدكتور حبيب ظاهر العباس.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.