اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (163)- الاعظمي وبوشناق في روما

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

يوميات حسين الاعظمي (163)

 

الاعظمي وبوشناق في روما

     تلبية لدعوة (مؤسسة الجسر المؤدي الى بغداد الايطالية) لإقامة بعض الحفلات في إيطاليا وتسجيل ألبوم جديد لصالح المؤسسة لمجموعة من المقامات والاغاني العراقية، إصطحبت فرقتي الموسيقية المكونة من، محمد حسين قمر عازفاً على آلة الجوزة، ووسام ايوب العزاوي عازفاً على آلة السنطور، وعبد السميع عبد الحق عازفاً على آلتيْ الناي تارة والرق تارة اخرى، وبهاء عبد الرزاق عازفاً على آلة الطبلة. وبمجموعهم يكوَّنون بما تسمى تقليدياً بفرقة (الجالغي البغدادي)..! وقد كان ذلك منذ اليوم الاول من تموز July عام 1994 حتى الايام الاخيرة من هذا الشهر. أقمت خلال هذا الشهر– تموز - حفلات في مدينة باليرمو بصقلية، واخرى في العاصمة الايطالية روما، وآخرها في مهرجان (سانت لورنس) بمدينة ميلانو. وخلال هذا الشهر كانت تجري في أمريكا المباريات النهائية لبطولة كاس العالم لكرة القدم، التي فازت بها البرازيل للمرة الرابعة بعد أن هزَّمت إيطاليا في المباراة النهائية بضربات الجزاء. وقد عشنا الايام المثيرة التي كانت تفوز بها إيطاليا تباعا حتى وصولها الى المباراة النهائية، وما كان يحدث من تعبيرات الشعب الايطالي المجنونة في الشوارع حتى الصباح..

 

         قبل إنتصاف هذا الشهر، فوجئت باتصال هاتفي، كان من أخي وصديقي العزيز التونسي فتحي زغوندة..! الاداري الناجح في وزارة الثقافة التونسية، والعازف الكبير على آلة الكمان..! الذي قـَدِمَ الى روما عضواً في الفرقة الموسيقية المرافقة للفنان المعروف لطفي بو شناق، ليقيموا حفلة في روما يوم 14/7/1994 . إستقبلتُ هاتفه بحفاوة وسط استغرابي من معرفته بهاتفي في ايطاليا..! لكنه أخبرني بعد ذلك، بأن إتحاد الاذاعات العربية الذي مقره تونس، إتصلوا به وطلبوا منه هاتفي في بغداد، وقال أيضاً، عندما أعطيتهم هاتفك في بغداد، عادوا اليَّ مرَّة اخرى طالبين مني توصيل كتاب دعوتهم لك للانضمام الى لجنة التحكيم العربية لمسابقة مهرجان الاغنية العربية – المايك الذهبي– وقد أعلموني بهاتفك في روما بعد إتصالهم بعائلتك ببغداد وحصولهم على هاتفك الايطالي، وها أنا الآن قد جئتك بكتاب دعوة إتحاد الاذاعات العربية لهذا المهرجان الذي يقام في 4/8/1994 بتونس..! وإسترسل قائلاً، أخي حسين الاعظمي، لك مفاجاة اخرى لشخص إيطالي يود الحديث معك، واذا به الناقد الموسيقي الايطالي باولو سكارنيكيا الذي سبق لي أن تعرفت عليه قبل عام، رحبتُ به كثيراً وتحدثت معه بعض الجمل الكلامية بلغتي الانكليزية الركيكة..! ثم دعاني أخي الفنان لطفي وفرقته وباولو لحضور حفلتهم يوم 14/7 ..

 

        وهكذا إلتقيت بإخوتي وأصدقائي الاعزاء عند حضوري الى الحفلة الجميلة التي أقامها أخي الفنان لطفي بوشناق في ذلك اليوم، وكان لقائي مع اخوتي التونسيين حميماً جداً، إستلمت كتاب دعوة إتحاد الاذاعات العربية، ثم بدأتُ في اليوم التالي إتصالي بادارة اتحاد الاذاعات العربية بتونس، لترتيب معاملة سفري الى تونس مطلع الشهر القادم. وسافرت بمفردي الى تونس يوم 28/7/1994 بعد استلامي تذكرة السفر وفيزة الدخول الى تونس. وبعد أن أكملتُ آخر حفلة لي بميلانو في مهرجان سانت لورنس يوم 22/7/1994. ثم مغادرة أعضاء فرقتي الموسيقية الى عمَّان في طريقهم الى أرض الوطن يوم 23/7/1994 ..

         والصورة المرفقة في حلقتنا هذه ، تبيـِّن لقاءنا الحميم في غرفة الاستراحة قبل أن تبدأ الحفلة..

 

وللتاريخ اثر جميل

 

اضغط على الرابط / لطفي بوشناق اغنية ليلى

https://www.youtube.com/watch?v=DtklFhHCTDA

 

حسين الاعظمي / حفلة الكويت 3

https://www.youtube.com/watch?v=_GlpkUtYecE

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.