اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (528)- البطل الدولي عارف جبار

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (528)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

 في ارشفة المصارعة العراقية)

***

البطل الدولي عارف جبار

      بالرغم من عدم معرفتي الكافية بالبطل الدولي مصارعاً في الحرة والرومانية ومدربا لها الكابتن عارف جبار عبود، الا انني سمعت عنه الكثير وعن بطولاته الكثيرة التي يفخر بها الكابتن عارف نفسه ونفخر بها نحن ايضا، لانها بالتالي تصب في قيمة المصارع العراقي وقيمة المصارعة العراقية. وعليه ينبغي علينا ان نتذكر دائما ابطالنا الدوليين الذين صالوا وجالوا في ساحات الوغى لبطولات المصارعة وساحات التدريب. ومن خلال بعض التعليقات التي اطلع عليها من قبل اخي العزيز الغالي الكابتن عارف جبار في حق النشر وشهادته في حق زملائه الابطال، يبدو لي بصورة واضحة ان لهذا البطل الكبير اخلاق رياضية عالية بامتياز، وتفاعل وتعاون وتعامل سهل جدا مع الاخرين ومع لاعبيه الذين يقعون تحت راية تدريبه لهم لفنون المصارعة الحرة والرومانية، ولكل الفئات العمرية. ورغم كل ذلك اقول بصراحة تامة، بانني كنت استانس بآراء بعض الزملاء الابطال من جيلي السبعيني الذين اعرفهم جيدا حق المعرفة، وأستفهم منهم المعلومات عن شخصية كل من تنقصني المعرفة به..! كي اكون امينا صادقا فيما اكتب عن بطولاته وتاريخه الرياضي البطولي، وهكذا كان الامر مع اخي العزيز الاستاذ عارف جبار عبود الذي نال القدح المعلى في شهادة اخوته واصدقائه الابطال من اخلاق ومرونة في علاقاته ومحبته للجميع ومحبة الجميع له..!

 

       واقع الحال، عندما وصلتني رسالة اخي الكابتن عارف جبار الموجهة لي بواسطة اخي الكابتن بهاء تاج الدين مشكورا، وعند اطلاعي على مضمونها من تسطير كثير من المشاركات الداخلية والخارجية الدولية والنجاحات الكثيرة فيها..! زاد اعجابي بهذا البطل الدولي وابهرني بنجاحاته في ميادين المصارعة الحرة والرومانية التي شارك فيها، فقائمة بطولاته المرفقة برسالته الكريمة التي تاملتها كثيرا وجدتها مليئة بكثرة المشاركات والاوسمة الملونة فيها التي حاز عليها بطلنا الكبير الكابتن عارف جبار.

 

      ولد البطل الدولي عارف جبار في محافظة ميسان –العمارة- عام 1962. وعاش معظم سني حياته مع اهله في مدينة الاعظمية ومازالوا كذلك. ودخل عالم المصارعة في نادي الاعظمية الرياضي عام 1974 أو 1975. ضمن فرق اشبال النادي، وتدرج في بطولات الفئات العمرية وبرز في معظمها حاصلا على اوسمة كثيرة. فكانت اول هذه البطولات، بطولة اندية العراق للاشبال عام 1975 وحاز على بطولتها. وفي نفس مسمى البطولة للناشئين على بطولتها ايضا عام 1976.  وفي نفس مسمى البطولة ايضا للشباب فاز بالمركز الثاني عام 1877. ونفس البطولة للشباب حائزا مركزها الاول اعوام 1978 و 1979 و 1980. ثم حاز على بطولة القوات المسلحة لعام 1980. ومن عام 1981 حتى عام 1984 بطل العراق للمتقدمين. واستمر كذلك حتى الاعتزال عام 1987. وفي مصر والمغرب على التوالي فاز بذهبية بطولة العرب للشباب عاميْ 1984 و 1985. واوسمة ملونة اخرى دولية في بلدان تركيا وبلغاريا ويوغسلافيا وغيرها.

 

      اما في مجال تجربته في التدريب، فقد مارسها منذ عام 1989 وبقي مدربا كبيرا حتى اليوم..! وكانت اول تجاربه التدريبية مع فريق نادي الموصل، ثم عام الى بغداد مدربا متنقلا بين فرق المنتخبات الوطنية للاشبال تارة وللناشئين تارة اخرى وكذل مدربا لشباب العراق حاصدا نتائج كبيرة في مسيرته التدريبية باوسمة ومداليات ملونة كثيرة، واختير افضل مدرب لعاميْ 1994 وعام 1997. والحديث يطول في تعداد بطولات هذا البطل الدولي الكبير عارف جبار.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

داخل حسن / يمة يا يمة

https://www.youtube.com/watch?v=orliU0yAIXg

 

ناصر حكيم / لو عاشرتهم

https://www.youtube.com/watch?v=upMyXvPtnQo

 

حضيري ابو عزيز / عمي يابياع الورد

https://www.youtube.com/watch?v=UBjTiqMOGfo

 

 

البطل والمدرب الدولي عارف جبار

 

 

البطل الدولي عارف جبار يوشك ان يفوز على خصمه بالكتف.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.