اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• تراجيديا موت تلميذ ميساني في يوم آذاري

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

عزيز الحافظ

مقالات اخرى للكاتب

تراجيديا موت تلميذ ميساني في يوم آذاري

 

مهما حاولت أن اتماسك ؟وانا أقرأ الخبر واجوب كل متاهات الحزن  ومغاراته وكهوفه القاتمة العتمة..في حياتي التي سطرتها والتي كظمتها وقضمتني.. لم أستطع تقبّل الخبر ولاتقليب المواجع في جوانحي وجوارحي .. فلا أوردة تتجمل سيل الدم المضطرب فيها.. ولاشرايين تتبنى موجة  إكسير الاوكسجين المنعش المفقود...فقد انكسرت ريشة الرسام في آناملي وتمزقت لوحة الرسم بل وتهدم جدار اللوحة فصرت معهم في عراء الحزن الدافق...من اي زاوية أنظر للمآساة؟ من زاوية ان الضحية إبني؟ وإن معلمته الجاهلة هي أختي أو إبنتي أو جيراني..؟

لم إجد تفسيرا لحريق في كل خلايا جسدي سوى إن المآسي عند العراقي لاتسقط من السماء بل وتنبع احيانا من حقول اللاتصديق والغرابة والاتوقّع... ولكنه نبعٌ ذو مرارة لاطعم اقسى من لاذعيته مطلقا.الخبر بتفاصيل متاحة ليس لشطر القلوب ولالتمزيقها من فطرتها التكوينية[[وفاة تلميذ حبسته المعلمة في المرافق  الصحية، تتسبب بمعركة عشائرية دامية في العمارة/العراق]] مع إن للعراقي مجد الموت البهي دائما الغادر المجهول القدوم ولكن ليس بهذه الصياغة المآساوية التي لم تخطر على بال آحد.. وماهو المآل والحصيلة ورد الفعل؟[[ قتل ثلاثة مواطنين في مدينة العمارة اثر مواجهة بالاسلحة الرشاشة بين ذوي تلميذ مات بسبب عقوبة معلمته وبين اهل المعلمة. وقالت مصادر تربوية في المدينة ان احدى المعلمات عاقبت احد التلاميذ وحبسته في المرافق الصحية ونسته فيها وعادت الى بيتها في نهاية الدوام وفي منتصف الليل؟! تصوروا منتصف الليل!! تذكرت انها نست التلميذ محبوسا فاتصلت بمديرالمدرسة الذي هرع مسرعا وفتح ابواب المرافق ليجد التلميذ قد فارق الحياة!!

ذوو التمليذ جن جنونهم فهجموا بالرشاشات على بيت المعلمة وقتلوا اثنين من اشقائها فرد عليهم والد المعلمة ليقتل جد التلميذ الميت اما المعلمة فقد تم تهريبها تحت جنح الظلام الى جهة مجهولة. ]]

حصيلة التراجيديا.. موت التلميذ لااعلم رعبا إختناقا لجهل تربوي كبير من لامعلمته.. قتل جد الطفل المحروق قلبه على حفيده.. قتل إثنان من أشقاء اللامعلمة.. لانها لوكانت معلمة لتعلمت كيف تقود كتيبة طلابها بفروسية القادة وهكذا نسجل الحادثة في كل خلايا الالم المتاح في اجساد الانسانية التي تضحك هنا على مآسينا وهي لاتصدق انه تجد نماذجا مستحيلة التصديق. فانا هنا لاعزيز في إختيار صيغ الألم المتاحة.. ولاحافظا لتماسكي ابدا مهما زوقّت لنفسي كظم الشجى والقذى.

عزيز الحافظ

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.