اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• كلنا معك ياهناء أدور

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

ناصر عجمايا

مقالات اخرى للكاتب

كلنا معك ياهناء أدور

 

تحية خاصة للمناضلة هناء أدورد ، لمواقفها المنشودة والمشهودة الثابتة ، المعجنة بمباديء تقدمية حية ، تلك الانسانة الرائعة التي دخلت التاريخ الأنساني ، خدمة للمجتمع العراقي والوطن الغالي ، انها الانسانة الخدومة لبلد وشعب مدمر لعقود من الزمن ، بسبب الفاشية الاستبدادية الصدامية تارة ، والحكومات المتعاقبة في ظل الاحتلال تارة أخرى ، وشعبنا بأنتظار السراب الآمن والخدمات والعمل الوافر الآمن ، من هؤلاء الاقزام الطائفيين المسيسين العربأسلاموية الآيرانية الأحتلالية وفي خدمتها ، مقابل المنصب والجاه والسلطة والمال بقذارة الأقذار ، بعيدا عن قيم الضمير الانساني المطلوب من قبل الانسان ، طوعيا وتربية وأخلاقا ، انها كارثة أنسانية حقا في دمار البلد والانسان معا ، هناء ومثيلاتها النساء وأمثالها الرجال ، قوة عراقية جديدة ، وهؤلاء نواة للخير والتغيير ، الذين بالتاكيد سيرثون خراب البنية التحتية العمرانية ، وخراب ودمار الانسان العراقي ، المتطلع لحياة حرة كريمة نزيهة وطنية حقة بلا مزايدات.

 

أن الوضع القائم من الموروث ، هو ليس خراب ودمار العمران والمؤسسات والحياة الأجتماعية  والثقافية والرياضية والتمدنية والفنية فحسب ، بل تعداه الى دمار الانسان العراقي ، وسلوكيته الوطنية المطلوبة ، وتشويهها بالمخادعة والاكاذيب والديماغوجية الصدامية الموروثة والمستأصلة في داخل السلطة القائمة ، يمارسون  المغازلة مع الباطل ويرتاحون له ، طبقا لتوجيهات سادتهم اولهم المحتل وآخرهم أيران وفي طريقهم السعودية وتركيا ، وهي كارثة عراقية حقا في الدمار والخراب ، ولا حلول قائمة لمعالجة الامور بواقعية ، الاّ برحيل هؤلاء المسيرين الوارثين للاستبداد والعنف والفاشية ، وما الديمقراطية وتشبثاتهم بها ، سوى الضحك على ذقون العراقيين ، وهي سلاح رخيص لتنفيذ مآربهم الخاصة ونواياهم الشريرة ، بأفترائهم المقيت والمستمر لخداع الشعب وتمضية الوقت ، وما المائة يوم التي منحها رئيسهم ، والتي أثبتت فشلها وعدم قدرتهم ، لتجاوز اقل ما يمكن من معاناة شعبنا ووطننا.

 

تحية لهناء ادور المناضلة والانسانة المثقفة والناشطة في خدمة المجتمع العراقي ووطنهم الغالي.

 

انها الانسانة الجديدة في بلد مدمر كاملا ، ليس دمار البناء والعمران والاقتصاد ، بل تعداه للطائفية والعشائرية والوجاهية والقرابة والتخندق القومي بعنصرية مقيتة ، رغم سنوات الثمانية التي خلت والامور لا تسر من الغالبية .. اذن اين هؤلاء الغالبية ، من هذا الوضع الاليم ؟؟!! هل هناء ادور تتحرك لتناضل لوحدها من دون نصير لها ، اين الشعب من هناء أدور والآلاف المؤلفة مثلها ، بالتأكيد ليست وحدها ، بل مناضلين يناصرون قضيتها (قضية الشعب والوطن) لماذا لا يتم انصاف هؤلاء المضحين من اجل الشعب والوطن؟ اين وقفة شعبنا من الحق واحقاقه لفائدة المجتمع والبلاد؟؟؟ على شعبنا العراقي ان يعي حقوقه وواجباته تجاه نفسه وشعبه ووطنه ، لينتزع حقوقه المسلوبة بحكمة وجدارة ودراية ، ليتحرك ويقول كلمته المحقة التي تخدم المجتمع العراقي وتنهضه من سباته الاليم ، انهض يا شعبنا انت لا ترضى ، ولا تقبل من يسرقك ويهينك ويسلب قدراتك وجبروتك ، لا تقبل بالضيم والظلم والفساد والقمع والدمار والخراب ، أعمل وأفعل ، كما تفعل وتعمل هناء والقوى الديمقراطية الشعبية الوطنية التقدمية ، في محاربة الفساد والسراق والمجرمين ، بما هم في السلطة من حكام آخر زمان ، الذين سرقوا السلطة والدولة معا ، بالتزوير والقتل والدمار والابتزاز للوطن والشعب ، كفا .. كفا فسادا ومالا ودمارا وأبتزازا للشعب والوطن ، من اجل المصالح الخاصة ، كفى يا حكام العراق !! أخجلوا من وجودكم في السلطة التي افسدتكم ودمرت شعبكم ، عالجوا مشاكل الشعب والناس ، والا أرحلوا واتركوا السلطة للأداريين واصحاب العلم والمعرفة ، وفن الادارة والقلم الجريء ، الذي يخدم كل الناس في وطن الخير والمال الوفير.

 

الحرية لمعتقلي انتفاضة الشعب الحية ضد الظلم والفساد في ساحة التحرير من اجل الحرية والعمل والعيش الرغيد لحياة جديدة.

 

الحرية للشباب الاربعة المعتقلين بدون وجه حق.

 

كفاية دكتاتورية واستبداد وفاشية ضد شعبنا والعمل لموت بذورها.

 

الشعب يطالب حقوقه وصحته وضمان عيشه ودراسته ، بامن وأمان وأستقرار.

 

تحية لهناء ادور ولجميع الناشطين في المجال المهني المدني الديمقراطي.

 

لا طائفية ولا استبداد ولا تعصب قومي ولا للارهاب ولا للفساد والمفسدين والارتشاء والمرتشين.

 

نعم للحياة نعم للشعب نعم للصحة والدراسة والمساواة بالحقوق والواجبات بعدالة من دون تفريق وتمييز ، عن طريق مؤسسات ديمقراطية حية فاعلة ، تعي حقوق الانسان ومواثيقها الدولية وصيانتها.

 

ملبورن \ استراليا

6\6\11

 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.