اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (1047)- استعماريون ولو صدقوا..!/2

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1047)

 

استعماريون ولو صدقوا..!/2

 

العالم العربي

الفراعنة

عالم واحد موطن واحد

ما المقصود في هذه الكلمات وامثالها..!؟

تكملة للحلقة السابقة

     من ناحية اخرى، مصرنا العربية يبلغ نفوسها اكثر من مئة مليون نسمة، وموقعها الجغرافي في قلب الامة العربية، فتأثيرها في كل المساحة الجغرافية لوطننا العربي كبير وواضح. فإن مفردة (الفراعنة) التي يطلقونها دائماً على اخوتنا المصريين، واضحة الغاية..! لزرع الفكرة القطرية لشعب مصر العربي وابعادها وعزلها عن فكرة العروبة وابعاد علاقتها بأصلها العروبي..!

 

      كل ابناء العرب، وحتى غير العرب، شرقاً وغرباً وجنوباً وشمالاً عاشوا عبر تاريخهم الموغل في القدم تحت راية حضارات عديدة، والتاريخ يخبرنا بالكثير عن هذه الحضارات التي مرّت على الاوطان، فلكل وطن وشعب تاريخ خاص به، وجذر خاص به، وهوية خاصة به، وبيئة خاصة به، و ... و ... الخ ولكن الاصل والهوية والخصوصية لايمكن تجاوزها، فالوطن العربي شعب واحد واصل واحد، وهوية واحدة. وتاريخ مترابط واحد، فعروبتنا فوق كل اعتبار. وكما قال المعتمد ابن عبّاد ثالث وآخر ملوك بني عبَّاد في الأندلس.

 

(شِيَـــــــــمُ الألى أَنــــــــــــا مِنهُمُ / وَالأَصــــــــلُ تَتبَــــــــــــعه الفُروعُ)

 

     وعليه فان نعت اخوتنا المصريين بـ (الفراعنة) نعت مغرِض تماماً، نعت إستعماري مقصود يراد به تجريد مصر من عروبتها واصلها الحقيقي، وبالتالي جزء من اهداف تشتيت ابناء وطننا العربي في دويلات صغيرة لاحول لها ولاقوة في مجابهة اعدائنا وتطورات عالمنا المعاصر. ومفردة(الفراعنة) جاءت بها الحركة الماسونية العالمية الى قلب وطننا العربي واشاعتها منذ النصف الثاني من القرن التاسع عشر وما تزال حتى اليوم في كل وسائل الاعلام..!

 

       اتذكر ايضاً انني غنّيتُ شعر مع ابوذية في حفلتي بالعاصمة الجزائرية آب 1979 بمهرجان الموسيقى التقليدية الدولي في الجزائر، ونالت اعجاب وتفاعل الجمهور الجزائري مع الشعر والابوذية كثيراً، واعيد عرضها في التلفزيون الجزائري مرّات عديدة في حينها..!

(ومرسل الوحي في ترتيل قافية / مآلها الوحدة الكــبرى لاوطاوني)

(لافرق عندي ان الشام اسكــــنها / او الكــــنانة او ابـقى ببغـــــدانِ)

(كلٌ بلادي فلن ارضى لتـــربتها / تلك الحواجز من مستعمر جاني)

                غنى ابن العــــــروبة اليوم وحدة (لم الشمل)

                اجتمع شمل العروبة وسار وحدة (لوحده)

                مو روحــــــــــين هي فرد وحدة (واحدة)

                حرة تعيش لو تــــــــرضَ المنية (الموت او الشهادة)

 

    واليوم نرى ان قنوات الرياضة العالمية(بي ان سبورت) التي تعرض في كل انحاء العالم..! تؤكد وتركز كثيرا في كل اخبارها على مثل هذه المصطلحات الاستعمارية، مثل (اللاعب الفرعوني) او (الفريق الفرعوني) ولا يذكر مثلا (الفريق العربي المصري) او (اللاعب العربي المصري) وما شابه ذلك من تأكيدات في هذا المنحى..! وعلينا ان نشاهد اليوم ونحن قبل اسابيع قليلة من كاس العالم في قطر، والاعلان الاستعماري الدائم والترويج لجملة ملحة في الظهور على الشاشة(عالم واحد موطن واحد..!). يزرعون فكرة التخلي عن خصوصية وتاريخ الاوطان، وتدمير كل الحدود بين شعوب الارض في تزوير حقائق التاريخ والثقافة والعلوم وكل ما استطاعوا الى تشتيت اصول حقائق الشعوب.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

 

صورة واحدة / منظر سياحي من جمهورية العراق

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.