اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (1082)- يوميات 33 يوم في بغداد/3

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1082)

 

يوميات 33 يوم في بغداد / 3

       في اليوم التالي 20 نيسان 2023 الخميس، لم يكن مؤكدا ان هذا اليوم الذي صادف 29 رمضان 1444 هو اليوم الاخير من رمضان المبارك او ربما يمتد الى يوم 30 منه..! وفي هذا اليوم الرمضاني كنتُ والسيد مناف وابنتي وسبطتاي راما وسدرا مدعوون على مائدة الافطار في بيت شقيقتي الحاجة ام رعد، ولكن ما ان افطر الجميع حتى اعلن في وسائل الاعلام بأن يوم غدٍ هو اول ايام عيد الفطر المبارك في العراق والاردن وبلدان عربية اخرى. وعليه كان افطار اليوم هو الاخير من شهر رمضان المبارك الذي اجتمع فيه الاهل في بيت شقيقتي الحاجة ام رعد، ويوم غد الجمعة 21 نيسان اول ايام عيد الفطر المبارك. فكان بيت اخي الحبيب محمد واثق وعائلته وابناؤه وبعض الاسباط مدعوون معنا على مائدة الافطار.

 

      بعد الافطار خرجتُ من البيت وبصحبتي السيد مناف ابو راما وياسر ابن شقيقتي وبعض الابناء، متجولاً في حي السفينة شوقاً لمشاهدتها والتأمل في ذكرياتها، فقد قضيتُ معظم طفولتي فيها، حيث لم أطأها منذ زمن قارب العشرين عاما. فالتقيتُ بالبعض من الاخوة والاصدقاء وجيرة العمر، وتبادلنا التحايا والسلام والقبلات واحاديث الذكريات وغيرها، والتقطنا بعض الصور التذكارية الفوتغرافية. فكان اول من التقيتُ به السيد شهاب حوالة مؤسس صفحة وموقع الحضرة الاعظمية على تطبيق الفيسبوك، ثم انظم إلينا السيد علي دراجة. وعلى الجانب الآخر كان اخي السيد عبد الرزاق ابن عيسى وشقيقه السيد كريم، ومعهما السيد رعد كاظم ابن نعيمة وشقيقه السيد هاشم كاظم، ثم انظم إلينا اللواء فلاح حسن الماطورجي، وكلهم اخوتي واصدقائي وجيران العمر الذي مرَّ سريعاً.

 

      غادر السيد مناف ابو راما وعائلته عائدا الى البيت، وبقيتُ انا في مدينتي الاعظمية متشوقا لرؤية آخرين من اخوتي واصدقائي القدامى. فذهبتُ الى مقهى الفحل، المقهى الشعبي التي يمكن ان ألتقي فيها بمجموعة من الاخوة والاصدقاء، وقد تم ذلك فعلاً. حيث إلتقيتُ بالمقهى اخي وصديقي العزيز قيس سعدان المغترب في انكلترا وهو في زيارة قصيرة لبلده العراق. كذلك كان اخي وصديقي رشيد عبد الرحمن الحلاق المغترب في انكلترا ايضاً. واخي وصديقي سعد عبد الرحمن الريس. ومن الموجودين ايضاً كان الاخوة والاصدقاء السيد ماجد الصبي ابو فادي والسيد عصام العاني ابو رغيد والسيد قصي الطائي ابو سيف والسيد عبد الستار السامرائي ابو بكر وعامر عبود ابو احمد وزهير الشطب. وبالاتصالات عبر الهواتف جاءني أخي وابن عمي أ.د.هلال عبد الكريم اللاعب والمدرب السلوي، ثم حضر اخي وصديقي البطل الدولي في المصارعة الاولمبية فلاح العزاوي ابو نادية، كذلك جاءنا البطل والمدرب الدولي اخي وصديقي ثابت نعمان لُنكة. كذلك جاء اخي وصديقي د.هيثم شعوبي وآخرين من الاخوة والاصدقاء القدامى. وقد فوجئتُ بمجيء ابناء شقيقتي المرحومة نجية وهم اللواء يافث شاكر الكيلاني و د.ارمياء و أ.د.محمد والحاج شرحبيل. إلتقطت لنا في هذه الليلة الكثير من الصور الفوتغرافية للذكرى. حتى حان وقت المغادرة حيث تولى اخي فلاح العزاوي بسيارته توصيل الصديق الحبيب ثابت نعمان لنكة الى بيته في حي الصليخ ثم اوصلني الى البيت في العامرية وغادر الى بيته مشكورا.

 

والى حلقة اخرى من يوميات 33 يوم في بغداد ان شاء الله.

 

 

صورة 1 / حسين الاعظمي يتوسط السيد علي دراجة في اليمين وشهاب حوالة في حي السفينة .

 

 

صورة 2 / حسين الاعظمي بين اخوته واصدقائه في حي السفينة 20/4/2023. يميناً هاشم كاظم وشقيقه رعد ابناء نعيمة ثم اللواء فلاح حسن الماطورجي واخير عبد الرزاق ابن عيسى.

 

 

صورة 3 / في مقهى الفحل بالاعظمية، الجالس في مقدمة الصورة البطل والمدرب الدولي في المصارعة ثابت نعمان. ويميناً يجلس البطل الدولي في المصارعة فلاح العزاوي ابو نادية ثم اللاعب والمدرب الدولي السلوي د.هلال عبد الكريم وحسين الاعظمي وناطق وعصام و د.هيثم شعوبي في 20/4/2023.

 

 

صورة 4 / في مقهى الفحل 20/4/2023. يمينا ابناء شقيقتي د.ارمياء شاكر والحاج شرحبيل شاكر والخال حسين الاعظمي واللواء يافث شاكر واحد الاصدقاء و د.محمد شاكر وشهاب حوالة والحضرة الاعظمية.

 

 

صورة 5 / يميناً ابن شقيقتي اللواء يافث شاكر وشهاب حوالة وحسين الاعظمي و د.محمد شاكر 20/4/2023 قرب مقهى الفحل.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.