اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (1083)- يوميات 33 يوم في بغداد/4

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1083)

 

يوميات 33 يوم في بغداد / 4

      يوم الجمعة الموافق 21 نيسان 2023 اذن امسى اول ايام عيد الفطر المبارك. وفي هذا النهار كانت دعوة اخي الحبيب محمد واثق ابو هدى لي ولبيت السيد مناف وعائلته لتناول الغداء ومعايدة اخي واهله جميعاً. ذهب السيد مناف الى بيت اهله لنفس الغرض، وذهبتُ الى بيت اخي ابو هدى بصحبة ابنتي الحبيبة وهي تقود سيارتها ومعنا الحبيبتان راما وسدرا، وفيها إلتم شمل عائلة اخي ابو هدى جميعا، بناته واسباطه، وكذلك حضور شقيقتي الحاجة ام رعد وزوجها الحاج خليل والابناء والاحفاد، كلنا على مائدة الغداء وسط المعايدات بمناسبة بدء عيد الفطر المبارك.

 

      مكثنا في بيت اخي الحاج محمد واثق ابو هدى حتى الخامسة عصرا تقريباً، وغادرنا وابنتي وابنتيها راما وسدرا مودعين من قبل الجميع على امل اللقاءات القادمة مرة اخرى ان شاء الله. فتوجهنا الى بيت د.فاختة شاكرالكيلاني ابنة شقيقتي الكبرى المرحومة الحاجة نجية، ومعها شقيقتها رقية المبتلاة بالحزن والقهر المدقع بوفاة زوجها احمد وابنتها الوحيدة حنين رحمهما الله بواسع رحمته التي وسعت كل شيء. وقد رأيتها في حالة سيئة جدا آلمتني اكثر من اي وقت مضى. ثم غادرنا الى بيت شقيقتهما د.حيزومة شاكر للسلام عليها وعلى عائلتها، وبعد ذلك زرنا ايضاً ابن شقيقتي الكبرى وشقيقهم الكبير اللواء يافث الكيلاني ومكثنا معه وعائلته بعض الوقت حتى غادرنا عائدين الى البيت في حي العامرية. ثم إلتحقت إبنتي وسبطتاي راما وسدرا بالسيد مناف عند اهله، وبقيتُ انا في البيت انتظر اخي العزيز السيد عصام العاني ابو رغيد حتى جاءني وذهبنا الى مجمع النخيل لاجراء جنرال بروفة مع فرقتي الموسيقية، وعند وصولي الى قاعة البروفات، كان الفنان حاتم العراقي يجري بروفته مع فرقته الموسيقية. وعندما انتهى من البروفة جاءني وتسالمنا بحرارة لاننا لانلتقي كثيرا والتقطت لنا بعض الصور التذكارية.

 

     بعد اجراء البروفة مع فرقتي، قادني اخي عصام العاني الى بيت الصديق العزيز السيد ماجد الصبي ابو فادي بحضور مجموعة من الاخوة والاصدقاء منهم السيدين عبد العزيز ومحمد ابو بكر اللذين اتعرف عليهما اول مرة. وفي نهاية السهرة اوصلني اخي ابو رغيد الى البيت وغادر الى بيته في ساعة متأخرة من الليل.

 

22 نيسان 2023.

     في اليوم الثاني من ايام عيد الفطر المبارك الموافق 22 نيسان 2023 السبت. بقيتُ في البيت ولم اخرج مفضلاً البقاء فيه حتى عصر اليوم حيث ذهبتُ مع السيد مناف ابو راما وعائلته الى بيت محمود ابو رامي ابن شقيقتي الحاجة ام رعد، بمناسبة العيد. واقترح عليَّ محمود حلاقة شعر رأسي في محله الملتصق بالبيت، حيث مضى على آخر حلاقته لرأسي اكثر من ثمانِ عشرة سنة، فقد كان يأتيني بين الحين والآخر الى بيتي ليحلق شعر رأسي قبل مغادرتي بغداد عام 2005. وفي المساء غادرنا بيت محمود ابو رامي وعدنا الى البيت في حي العامرية.

 

والى حلقة اخرى من يوميات 33 يوم في بغداد ان شاء الله.

 

 

صورة 1 / الاشقاء الثلاثة، الحاجة ام رعد وحسين الاعظمي والحاج محمد واثق ابو هدى. اول ايام عيد الفطر المبارك 1444. وقد تبين على الارض بعض الحلوى من (الجكليت) الذي نثر على رأسي بمناسبة قدومي الى الاهل في بغداد بعد غيابي عن زيارتهم اكثر من ثمانِ عشرة سنة..!

 

 

صورة 2 / البروفة مع اعضاء الفرقة الموسيقية.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.