اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (1108)- الاعظمي يحتفل بالذكرى الخمسين/3

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 حسين الاعظمي

 عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1108)

 

الاعظمي يحتفل بالذكرى الخمسين / 3

     سفرتي الى بغداد الحبيبة شهر نيسان الماضي، لاتعادلها اي سفرة، ولقائي بأهلي واخوتي واصدقائي القدامى لايمكن وصف مشاعري حينها، وايامي الـ 33 يوم التي قضيتها في بغداد بين ظهراني اهلي العراقيين لايمكن نسيانها أبداً..! والاستقبال والتكريم والحفاوة التي قابلني بها كل العراقيين رسميا وشعبيا، لايمكن التعبير عنها بصورة كافية لاعطاء حقها من الشكر والاعتراف بالجميل، وسابقى اتذكر واتلذذ بذكرى زيارتي الى وطني الحبيب العراق ومواقف كل من قابلته ولقاءاتي الاخرى بابناء بلدي بكل الشكر والامتنان ما حييت. هكذا هم العراقيون..!

     على كل حال، مكثتُ في بغداد 33 يوم كانت من اجمل ايام حياتي، ايام مُلئت بالكثير مما يمكن الحديث عنه مطولاً، وقد دوّنتُ ذلك في يوميات خاصة بهذه الايام البغدادية ونشرتها عبر صفحتي في تطبيق الفيسبوك مؤخراً. بل عكفتُ على اعداد هذه اليوميات الخاصة بسفرتي الى بغداد بعد غياب 18 عام عنها، جاعلاً من هذه اليوميات كتاباً مخطوطاً جاهزاً للطبع ان شاء الله.

    عدتُ الى عمّان الحبيبة مقر اقامتي في مساء يوم 22/5/2023. وانا رغم كل ذلك دائم التفكير في موضوع احتفالي الذهبي بذكرى مرور خمسين عاما على تجربتي الفنية الذي تأجل مرتين سابقتين، وفي اتصالي بالاخوات والاخوة في مجلس رجال الاعمال، ونقاش الموضوع، تقرر ان يكون يوم الاحتفال في يوم الاثنين 7 آب الجاري من عامنا هذا 2023. وكذلك قرر السادة الافاضل في مجلس رجال الاعمال العراقي في عمّان، تكريمي في يوم الاحتفال بهذه المناسبة. شاكرا لكل من يعمل في هذا المجلس الكريم رئيسا واعضاءً تعاونهم ومبادرتهم في الاهتمام بالثقافة والمثقفين والمبدعين، واحتضان مناسبتي الخاصة باحتفالي الذهبي بذكرى مرور خمسين عاما على صعودي المسرح اول مرة وبدء تجربتي الفنية اعلامياً وبالتالي تكريمي بهذه المناسبة.

     يوم الاحتفال في مساء يوم الاثنين 7 آب الجاري، لم يكن مساءً عادياً وعابراً، بل كان هذا المساء، مساءً مذهلاً في شعوري بالعلاقة التي تربطني بالجماهير المحبة للغناء والموسيقى والمقام العراقي، شعورا ابكاني فرحا بحضور كل من كان حاضرا في قاعة مجلس الاعمال العراقي.هذا الجمهور  الذي فاق التصورات في حبهم وتعاطفهم وتشجيعهم وثنائهم على تجربتي الفنية التي تجاوزت اليوم خمسين عاما بكل ظروفها الحلوة والمرة..! جمهوراً كثيفاً لم تكفيه مقاعد قاعة الاحتفال..! فمنهم من بقي واقفا ومنهم من غادر القاعة ومنهم من حضر مبكرا واستقل المقاعد الموجودة في القاعة.

     وسط هذه الاجواء من الالفة والمحبة والتعاطف بيني وبين الجمهور الحاضر، الخليط من العراقيين والاردنيين وبعض الاخوة العرب. تطرقتُ في حديثي الى بعض المنعطفات الفنية المهمة التي مرّت خلال مسيرتي الفنية التي مضى عليها اليوم اكثر من خمسين عاما، وانا محاطاً على منصة الحديث بأخوين عزيزين كريمين، تولّا كل منهما الحديث عن جانب من حياتي الفنية، وقدماني الى الجمهور الحاضر كي اتحدث اليهم عن بعض المنعطفات التي مرّت، فكان اخي العزيز وصديقي العتيد الاستاذ الدكتور الاردني محمد غوانمة، قد تحدث عني بما يمتلكه من معلومات دقيقة، معتمدا على علاقتنا الشخصية والعلمية والثقافية التي مضى عليها اكثر من عشرين عاما، علما انه كان رئيس لجنة مناقشتي في شهادتي الماجستير والدكتوراه..! ثم تحدث اخي الغالي وصديقي المثالي الكاتب الوطني الاستاذ صفوة فاهم كامل عن جانب آخر من مسيرتي الفنية، مذكرا ببعض المواقف التاريخية وموضحا الكثير من الجوانب الفنية لمسيرتي، لقربه ومعرفته بتفاصيل كثيرة عما مر من ظروف فنية ونحن نقيم في اردننا الحبيب معاً. ارى ان نتوقف الآن عن الحديث الى الحلقة القادمة بعون من الله تعالى تجنباً للاطالة.

 

والى الحلقة المقبلة ان شاء الله.

 

 

صورة 1 / الاستاذ الدكتور العربي الاردني محمد غوانمة اول المتحدثين الى الجمهور.

 

 

صورة 2 / الاستاذ الكاتب الوطني العراقي صفوة فاهم كامل يتحدث الى الجمهور الحاضر.

 

 

صورة 3 / حسين الاعظمي المحتفى به يتحدث عن بعض جوانب تجربته الفنية الى الجمهور الحاضر.

 

 

صورة 4 / حسين الاعظمي يشكر الاستاذين الفاضلين أ.د.محمد غوانمة والاستاذ صفوة فاهم كامل.

 

 

صورة 5 / حسين الاعظمي اثناء حديثه الى الجمهور الحاضر.

 

 

صورة 6 / في نهاية الامسية، يقف في اليمين أ.د.محمد غوانمة ودمحمد كمر والسيدة عبير النائب مديرة النشاطات الثقافية في مجلس الاعمال العراقي والدكتور سعد ناجي نائب رئيس المجلس وامين سره وحسين الاعظمي المحتفى به والفنان سعيد البغدادي.

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.