اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعـظمي (152)- رؤية منير العصرية / جزء 18

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعـظمي

يوميات حسين الاعـظمي (152)

 

 (يمكن لجميع الاخوة والاصدقاء مناقشة الموضوع والتعليق او التعقيب عليه)

 

رؤية منير العصرية / جزء 18

تكملة

      اقول مرة اخرى، بأنني لا اعتقد ان الاستاذ منير بشير كان في حقيقة الامر ضد حصول الاخرين على الشهادات العليا، ولكن الامر الذي كان معي او مع الفنان محمد كمر، لم يكن مشابها في موقفه مع الاخرين. كما لان اعتماده في اعمال الدائرة كان علينا وعلى من هم من امثالنا..!

 

       على كل حال، ما ان انتهينا من مشكلة الانفكاك من دائرتنا، حتى واجهتنا مشكلة اخرى عويصة، امام الطغيان غير المعهود من ادارة القسم..! اقصت مضاجعنا طيلة السنوات الاربع التي قضيناها ونحن طلبة رسميين وباجازة دراسية في قسم الفنون الموسيقية بكلية الفنون الجميلة. تحت ذريعة ان قبولنا خاطئ، وهي حجة لا اساس لها من الصحة اولا، ولا هو موقف قانوني، بل ضد القانون ثانيا..! ولكننا في مجمل السنوات بقينا صامدين حتى النهاية، منتصرين على كل قوى الشر والطغيان وحصلنا بالتالي على شهادة البكلوريوس في العلوم الموسيقية، شاءت ام ابت ادارة قسم الفنون الموسيقية. وبذلك نكون انا واخي الفنان محمد كمر اول طالبيْن من معهد الدراسات الموسيقية يقبلان في هذا القسم، الامر الذي ادى بالتالي الى النمو العارم لطموحات مشروعة من قبل خريجي معهدنا في تكملة دراستهم الجامعية في الموسيقى والغناء بكلية الفنون الجميلة من خلال القسم الموسيقي الذي انشئ في العام الدراسي 1986 – 1987، رغم المحاربة المستمرة والمحاولات السيئة من قبل ادارة قسم الموسيقى في الكلية، وكانت مرة تصيب ومرة تخفق، وعليك عزيزي القارئ الكريم ان تتصور كم من الطلبة الذين منعتهم ادارة القسم وسلبت حقهم في القبول، دون اي اعتبار لمستقبلهم الفني والحياتي..!

 

       بقيتْ هذه الحالة المتذبذبة في القبول من عدمه طيلة اكثر من خمسة عشر عاما. حتى استلمت ادارة معهد الدراسات الموسيقية عام 2003. وانتبهت الى ان مشكلة طلبتنا الخريجين في قبولهم بالقسم الموسيقي في كلية الفنون الجميلة، مازالت قائمة رغم كل الظروف السياسية والاجتماعية والفنية والاقتصادية المتسارعة الحدوث، خاصة وقد حلّ الاحتلال البغيض لبلدنا العراق العزيز. وادارة قسم الموسيقى في الكلية ما زالت تتبجح بشتى الحجج من اجل ان تقف حجر عثرة امام قبول طلبة معهد الدراسات الموسيقية في القسم..! ففي اول عام اقضيه مديرا للمعهد وتخريج اول دورة في ظل ادارتي للمعهد، جاءني الطلبة بعد حين يتباكون ويشكون من ادارة قسم الموسيقى في الكلية برفضهم وعدم قبولهم في القسم والكلية..!! وبما انني اعرف وافهم كل تفاصيل الموضوع برمته، من اوله الى آخره..! قررت حينها ان ألملم جميع الاوراق والمستلزمات القانونية وكل ما يتعلق بموضوع قبول الطلبة والتوجه الى عميد كلية الفنون الجميلة في هذه الاونة الاستاذ الدكتور الفنان اياد حسين الحسيني، معتمدا على تصوراتي الخاصة بهذا الرجل الفنان رغم انها قليلة. وطرحت عليه كل تفاصيل الموضوع ، مما اثار استغرابه الكبير، واستنكار ما كان طيلة هذه السنين من ظلم واجحاف من ادارة القسم الموسيقي لطلبة تم تحطيم مستقبلهم الفني والحياتي لعدم استمرارهم في الدراسة الاولية وربما بعد ذلك الدراسة العالية..! ومن شدة تاثره بما رآه من اوراق ثبوتية ورسمية وما حدثته عن تاريخ هذه القضية حتى قال لي.

-    اخي الاستاذ حسين الاعظمي، ارجو ان تبعث لي كل الطلبة الخريجين في معهدكم لهذا العام، بل حتى العام الماضي..! ممن لايزال يرغب او ان وضعه يسمح بتكملة الدراسة في القسم الموسيقي بكليتنا..! مع جلب اوراقهم الطبيعية الرسمية كي يباشروا طلابا في القسم الموسيقي ولتنتهي هذه القضية الظالمة الى غير رجعة..!

      شكرته كثيرا على موقفه العادل، وقلت له وانا اوشك على المغادرة، ان هذا الخيط الرفيع الموجود بين الظلم والعدالة، رغم انه اتعبنا طيلة هذه السنين، لكنه قطع الان من خلالك اخي الفاضل د. اياد الحسيني، ادامك الله وحفظك من كل مكروه، وسارسل لحضرتك مجموعة الطلبة الخريجين لهذا العام ومن يريد من خريجي  العام الماضي ، شكرا مرة اخرى.

 

       ومنذ هذا التاريخ، استراح طلبة معهدنا الخريجين من مشكلة القبول في الكلية، وامسى الموضوع نسيا منسيا، رغم كثرة من الخريجين الذي ظلموا خلال كل هذه الفترة الزمنية ، ليقدر الله امرا كان مفعولا، ولاكون بالتالي اول المقبولين في هذا القسم من معهدنا بصحبة اخي الفنان محمد حسين كمر، في الثمانينات، وكذلك يقدر لي ان انهي الموضوع برمته حين كنت مديرا لمعهد الدراسات الموسيقية.

 

     بقي ان اقول للاطلاع اكثر وبصورة اكثر تفصيلية، يرجى تصفح موسوعتي (موسوعة ملتقى الاعظمي) للوصول الى موسوعة رقم 21 . مع الانتباه الى انني اكتب في موسوعتين، هذه الموسوعة والاخرى (موسوعة مقاميون بلا حدود) فانا اقصد الموسوعة الاولى. او يمكن الذهاب الى كوكل وكتابة (بين الظلم والعدالة خيط رفيع لحسين الاعظمي) ودمتم لاخيكم الاعظمي.

العدالة زينة الانسان

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي ، مقام الكرد في 13/6/1977 قاعة الشعب

https://www.youtube.com/watch?v=HeMFNbz1pi8

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.