اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

السيد حسن نصر الله باع القضية بخطابه الفارغ!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نيسان سمو

 

عرض صفحة الكاتب 

السيد حسن نصر الله باع القضية بخطابه الفارغ!

نيسان سمو

 

قبل ايام من خطاب السيد نصرالله ذكرتُ في سخريتي والتي جاءت بعنوان ( لا تتوهموا في إن ايران ستحارب او تدافع عن فلسطين ) بأن ايران ( حزب الله ) سوف لا يدخلون لنصرة غزة! وأتيت بمثال عن اكراد تركيا ( بعد ان ركبوا البي إم والمرسيدس والمازيريتي ) ضاعت حقوقهم ونضالهم وتلاشت احلامهم! عين الوصف وصفت به حزب الله وبعد ان تدفأوا بالورقة الخضراء سوف لا يفرطون بها لأجل عيون غزة او الحماس! السمفونية موجودة على الموقع لمن فاتته المسرحية!!!!

 

جاء خطاب نصرالله الباهت كما توقعته بالضبط، بالرغم من إنني ذكرت في سخريتي الاخيرة ليوم الجمعه (يوم الخطاب) بأن السيدالمقاوم سيعلن الحرب ولا يمكن السكوت اكثر ولكن خاب ظني ( على اساس هاي اول مرة )! بصراحة لم اتوقع بأن الاخضر الى هذه الدرجة له اهمية، اهمية اكثر حتى من كل شعب غزة!

 

الخطاب كان عبارة عن بروبوغندا دعائية وشعارية وصُراخية لا اكثر ولا اقل! لقد تنأى الرجُل عن كل شيء، حتى عن عملية الغزوة الحماسية! يا رجُل گول غيرها  يا رجُل والله قرارات القمة العربية ( الميتة منذ عقود ) القادم في المملكة العربية ستكون أفضل من مما أتيت به! لو باقي وبدون هذا السرد الطويل المُمل ( أطول من فلم الرسالة ) كان أفضل لغزة وأهلها! على الاقل كان سيكون لهم أمل! حتى العدو كان يعمل لكم ألف حساب! ولكن بعد التنأي عن القضية وترك غزة لوحدها هو كارت أخضر للعدو الصهيوني! حتى بدأت أشك في أن يكون لكم تنسيق مسبق مع الكيان الصهيوني! ساعة ونصف من السرد الممل وفي النهاية لاعلاقة لنا بما جرى ولم نسمع عن الغزوة غير من تلفزيون العدو! والله فكرة! الله يرحمك يا فريد شوقي ومقولتك الشهيرة: راحت فلوسك يا صابر!!!! لا تُكرر الخطاب رجاءاً !!!!!!

 

نعود الى تفاصيل الخطاب الفارغ!

الأكثر المضحك في شعاراته ليوم الجمعة ( كانت تشبه جمعه الآلام ) قوله بأننا بدأنا الرشقات مع العدو على الحدود اللبنانية وبهذا سحبنا ثلث قوات العدو الى هذا الجانب! إي وبعدين! حتى لو سحبت نصف الجيش الإسرائيلي الى الحدود الشمالية ألا يكفي النصف الباقي لتدمير حماس وإحراق غزة! شنو صار عندك فائض عمل!

 

ومن ثم إذا كان ثلث الجيش الإسرائيلي على الحدود الجنوبية فهذا يعني عدد مقاتليك يفوق عن عدد ثلث الجيش الاسرائيلي بمرتين أليست هذه فرصة للإنقضاض! هاي بعدين راح اجاوب عليها!

 

ومن ثم يُغرد بقوله إن دخلونا المعركة مرتبط بالتطورات على ارض غزة! بهاي عندك حق التطروات لازالت في بدايتها! أصلاً بعد لم تبدأ!! بعدين راح اجاوب على هذه التغريدة!

 

وثالثاً يقول: إن دخولنا المعركة يتوقف على التصعيد في الحدود الجنوبية! بعدين راح اجاوب على هذه التغريدة ايضاً!

 

انا اعلم دخول الحرب مع اسرائيل والقوات الامريكية في البحر ليس بالأمر الهيّن، وإن دخلوكم للحرب يعني ضرب إيران ( ما معقولة راح تبقى تتفرج!! مو بعيدة! والله راح تتفرج كما تتفرج انت الآن على إحراق غزة وشعبها ) وهذا يعني زوال الحكم الشيعي في المنطقة! لاء هاي العملية شوية صعبه عليكم! ولكن انتم الذين تدعون المقاومة، وانتم حملت تلك الراية، وانتم صدعتُم رؤوسنا بتلك القوانه، وانت سيطرتم على بغداد والشام وبيروت والصنعاء بتلك الوهنة وتلك الخرافة! وأنتم أحرقتم أجمل بلد عربي ( لبنان ) وأكثره تطوراً وجمالاً بوهنة المقاومة! انتم وانتم وانتم وليس نحن! والآن جاء الوقت، ولكن وللأسف لم تكونوا قد تمنيتوه! لهذا كان خطابك ليس كأمنيات الملايين التي تم الإغرار بهم!

 

نعود الى الإجابة على تغريداتك!

العدو يمتلك حسب التقديرات مائة وستون الف عسكري في الخدمة! ثلثه على الحدود والثلثان الباقيان في غزة! أليست هذه فرصتكم أم تعتقد بأنك انقذت الغزة بسحب ثلث جيش العدو الى الحدود! وبعدين وبيني وبينك هذا العدد دوماً كان موجوداً على الحدود ولم يأتي اليوم او الامس! والاهم العدو يمتلك ما يكفي لإحراق غزة ومعها الحماس فماذا انتم فاعلين! نقطة! أو تقصد أن تقول لحماس المحاصرة  نحن عملنا إللي علينا والباقي عليكم! ماذا ستفعل حماس لوحدها وهي داخل الانفاق ولا تستطيع الخروج! يعني بالمختصر قلتَ لهم دبروا حالكم!!

 

بالنسبة الى تغريدتك بقولك إن دخولنا المعركة مرتبط بتطورات غزة! الله يسامحك! اكثر من عشرون الف قتيل وجريح ودمار غزة ليست تطورات! أم الذي يهمك هو بقاء اربعة مقاتلين من الفصيل ومعهم كم رهينة! اعتقد هذا الذي يهمك! كيف ترى او سترى التطروات والعدو مستمر في تدمير وإحراق غزة ومعها الحماس! هلى تنتظر فرصة للمفاوضات والتفاهمات! اعتقد هذا هو رجاءك!

 

بالنسبة الى تكرارك بأن المشاركة في الحرب مرهون بالتطورات على الحدود الجنوبية! والله فكرة! العدو يرشق وانت ترشق ( ولكن على الخفيف ) وبهذا يكون الوضع لم يرتقي الى الخط الاصفر! يعني عاصفة خفيفة وستزول! وبعديييييين! ماذا إذا لم يتطور الموقف اكثر من هذا فهل ستتركون غزة تحترق! أم هي قربان للأخضر ! إسرائيل لماذا ستهاجمكم إذا أعلنتم الحياد! والله امركم غريب!

 

اما مسألة قولك لقد اعدنا العدة للسفن الحربية الامريكية وحاملة طائراتهم فهذه صارت قديمة وخلف الظهر! اصلاً عيب واحد يحچي عنها! حررت غزة ولم يبقى امامك غير جيرالد فورد! وبعدها تنتقل لآيزنهاور ومن ثم تقطر يو إس إس ابراهام لينكون الى ميناء بيروت لشحنها الى القنيطرة!

 

إيران لا من تْم ولا من فَم! گاعدة عاقلة الفقيرة! ولكن ستورط بعض الهُبل العراقية واليمنية ( اصلاً هم زيادة عليها ) ولكنها نأت وتنأي هي الاخرى عن نفسها!

 

نعود الى الإجابة على كل هذه الخربطة التي غردناها !

هل تعلمون لماذا لا ولم تتدخل ايران ولا حزب الله في الحرب في إنقاذ ونصرة غزة وشعبها! ‏لقد ذكرتها قبل الف عام وكررتها مليون مرة ولكن لازال البعض يحلم ويتوهم او يتغشمن او هو فعلاً غشيم!

 

ببساطة لأن القضية لا علاقة لها لا بفلسطين ولا القدس ولا الغزة ولا هُم يحزنون! القضية تتعلق بالسيطرة على بغداد ودمشق وبيروت وصنعاء وغيرها بِحجة الفلسطين! فلسطين هي مَطية ومُسوّغ للسيطرة على العواصم العربية! والحرب الاخيرة اثبت وسوف تثبت ذلك بشكل جلي وواضح ! إذاً لم يبقى على العرب أن يختاروا بين إسرائيل او طهران! والله فكرة ولا اجمل منها! أنا شخصياً سأختار طهران لأنها على الاقل عاصمة إسلامية!

 

نيسان سمو 06/11/2023

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.