اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

اول مرة اشوف شعب في مكان والرئيس في ارض اخرى!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نيسان سمو

 

عرض صفحة الكاتب 

اول مرة اشوف شعب في مكان والرئيس في ارض اخرى!

نيسان سمو

 

وجدنا عجائب كثيرة  في هذا العالم! شنو اتريدون احصائية! ولكن سنذكر للتاريخ فقط واحدة من تلك العجائب! من تلك النوادر هو موافقة الدول العربية على الاجتماع كجامعة عربية في الحادي عشر من الشهر الحالي، أي بعد اكثر من شهر على غزوة السابع من اكتوبر! ( الحمدلله صار لنا اشهر محرمة جديدة . سبتمبر الاسود، اكتوبر الاحمر، شباط الاخضر، ابريل الدموي وهكذا، مناسبات شهرية ولا اروع من هيج ديمقراطية عالمية ) !

 

هو خبر مضحك وتافه ومَن يتحدث عنه هو أتفه ( آني اعرف نفسي زين ) ولكن للبعض الذين لازالوا موهومين نقولها! لماذا سيجتمع العرب من جديد! ألم نرتاح قليلاً من هذه الولائم والشعب جوعان! سيفطرون في المملكة العربية!

 

هل تعلمون لماذا! انا سأخبركم بالسر. سيحضرون الخيمة لتصفية الحسابات ولغربلة آخر الزعلات والمناكفات. إي وبحق النبي!

 

سيدعوهم الامير محمد ليرى مَن معه ومَن ضدهُ وَمن ماخذ خاطره! إي وعيونك الچقلة!

 

ابو البحرين لا شغل ولا عمل وهاي فرصة يبرز طولة ويأخُذله هبرة! ابو القطر سيقول ها لَعَد عُدنا من جديد ونحن اصدقاء ضد الجيران، ابو مصر راح يتمسكن عسى ولعله يقوم الامير محمد بالسماح له على هفواته، ابو الكويت إلى الآن لم يحظى بتلك الولائم راح يجربها، العراقي سيرتاح كم ساعة من بلاوي حشده ومصائب صواريخ الخضراء، ابو الاردن سيحضر لتوزيع الابتسامات واخذ معه سلة خبز، الإماراتي قد لا يحضر ليقول لمحمد بعدني زعلان منك، بشار! لاء هذا من وين راح يطير! لازم يأخذ الطريق الصحراوي، يعني على الابل، ماراح يلحك يوصل للموعد! ابو اليمن! هو اصلاً إقامته في الحجاز، لا يحتاج عزيمة، السوداني! والله هاي الشغلة غريبة، لأي رئيس منهم ستكون الدعوة! دولة فيها ثلاثة رؤساء وكل واحد مقاطع الآخر، طيب منو راح يحضر العزيمة! كل واحد راح يروح بوحده! الجزائري راح يحضر ليجلب معه ورقة طويلة حتى يقول لهم آني اقرأ بشكل افضل منكم جميعاً! ابو المغرب! لاء هذا ثكييييل ما يتزحزح من مكانه! اللبناني! الله يكون في عونه! راح يتوسل لإنقاذ بلده الفقير من المصيبة الجاية! بَس ليش طالع بيدهم شيء! مو أنتم اختاريتم طريقة المقاومة! هاي إجا وقتها! والباقي لأخذ الصوّر التذكارية! سيحضرون لتصفية الحسابات الشخصية ومحاولة ربأ الشقوق لا اكثر ولا اقل! سيحضرون لإضحاك العالم من جديد عليهم! هل سيقاطعون إسرائيل! هل سيطردون السفير اليهودي! هل سيدعمون الحماس بالإسلحة! هل سيهددون امريكا لدعمها الكامل لإسرائيل! هل سيقطعون النفط على الشيطان! هل سيوقفون صفقات السلاح الغربي! هل سيرسلون جيوشهم الى! اعوذ بالله، ولله آني بطران! هل سيتخذون قرار واحد! قرار واحد بَس! إطلاقاً. سيحضرون لسحب الصور وليتأكد الامير مَن ماخذ خاطره ومَن زعلان ومَن يحبه او يكرهُ! وفي النهاية سيدعون إسرائيل على بذل الجهد لحماية المدنين ومراعات قانون الحرب والدمار! هاي حتى نتنياهو يكررها يومياً! إذاً لماذا سيجتمعون! لاء وبعد شهر من الدمار! كانت عملية جر النبض! ليتأكدوا كيف ستسير الامور ومّن سيدخل الخط الساخن ومَن سيتفرج! وبعد أن تأكدوا من السفن الحربية الشيطانية قد وصلت الى المنطقة تشجعوا وحضروا الوليمة ( لو ماكان جاءت السفن كيف كانوا سيهضموا الهبيطة )! بعد اكثر من شهر يا جوعانين! إذا انتهت العملية قبل موعد الهبيطة فماذا ستفعلون وأين ستتحللون! مو راح إتطير العزيمة! انتم فعلاً خير امة! إي واللهِ، بَس بالمقلوب! سؤال أخير: لماذا اعلنتم عن عقد القمة الفارغة! هل مضطرين لإضحاك العالم عليكم! مَن الذي ارغمكم على ذلك! اضحيتم مثل السيد حسن نصرالله! بعد شهر راح يخطب! لاء بَس هو مجبر على إعلان الحرب! اليوم راح يعلنها! مضطر وليس أمامه غير خيار الحرب! لعد رئيس مقاومة شنو هو! الحديدة أضحت حارة والقضية ستنتهي وغزة ستزول فعليه الدخول الى ذلك الطريق مكرهاً! اعتقد نحن امام شتاء بارد وقارص جداً! معقولة المائة ألف مقاتل كانوا لترهيب الأحزاب والشعب اللبناني فقط! لا طبعاً ما معقولة! إذاً جاءت الساعة وعليه تكويكها! هو مضطر بَس أنتم!!!

 

انتم جماعة، عبارة عن رؤساء عشائر تتصارعون وتناحرون بعضكم بعضاً على هذه الحريمة وتلك الوليمة وهذه النعجة وتلك الإبلة! انتم لا امة ولا شعوب ولا حتى نعاج اسود! انتم سرطان الشعوب. والدليل! قبل سبعون عاماً ( عندما كنتم في الصندال والسروال الطويل ) كانت عزائمكم ادهن وادسم واجمل من اليوم! اكو افضل من هذا الدليل! لاء ماكو، وكافي اقلب الصفحة طولتها ونسيت موضوع اليوم! اعتذر!

 

هل رأيتم بحياتكم شعب في دولة او ارض او مكان وكل رؤسائه وقادته في بلد وارض اخرى! يعني ماذا يفعل خالد مشعل والهنية وباقي الفطاحل في الخارج (كُنت ارغب أن اقول القعقاع ولكنني لم اعلم كيف أجمع كلمة القعقاع! معقولة إتكون قواقع ) ! واحد في قطر ( الحاضنة الام في العالم )، والآخر في تركيا لترميم الخلافة من جديد، والثالث في طهران لتدريس فيلق القدس، والآخر في بغداد للإجتماع مع السفيرة الامريكية (خطية يشتاقلها هواية) ، والخامس في انفاق بيروت والمنطقة الجبلية يتعلم صيد الغزلان وهكذا. اغلب او معظم القادة في بلاد بعيدة والغزة تحترق! ماذا يفعلون في تلك الدول غير الإستماع الى الاوامر الصادرة لهم! وطبعاً كل مُضيف لهم ينظر الى القضية بمنظار يختلف عن الآخر. يعني خليتوا عباس الفقير يواجه النيران والغضب لوحده! الله يكون في عونه! راح يأخذ جائزة نوبل للسلام العالمي! هذا خطية دوماً على الحياد، ولا يهتم او يكترث غير لتضخيم ثروته وثروه عائلته حتى يضمن المستقبل! يمكن طلب اللجوء غير يكون ضامن الشغلة! لا هذا في الاخير راح يشتغل سائق دبابة إسرائيلية!

 

الشعب الفلسطيني هو الذي يدفع الفاتورة! وبعض الشباب الحماسي الذي هو الآخر ينتظر تعليمات الدولة المضيفة لقادته! يا جماعة الحرب في غزة وليست في الدوحة او أنقرة! الدم يُسال هناك وانتم في فنادق تاسع نجمه! لا اعرف ولا ادرك ولا استوعب كيف تنظرون الى المرآة صباحاً! او يمكن ماعندكم وقت لغسل الوجه! هم فكرة! ماذا تقولون او تتحدثون مع صورتكم عندما تشاهدونها وهي براقة في مرآة الشيراتون! ماذا تقولون للجيران او لضيوفكم الفندقية! ماذا تفعلون هناك وشبابكم الذي اقحمتموه في النيران يلتهب يومياً! ماهي خططتكم وافعالكم وتحركاتكم والعدو مُصر على تصفية حماسكم في غزة! في أي منطقة جديدة سينبت لكم حماسكم! هل سيتم كبحِه أم إنه في الإخضرار دوماً ولكن يجب تغير مكانه ومياهه وترعاته! أم الأوامر هذه المرة هي للتصفية والتخلص من الحماس والإنتقال الى مرحلة الارتخاء! بعد التعب يجب اخذ حمام شمسي تركي!

 

هل تعلمون ماهو سر نجمتكم  الساطعه! انا سأخبركم!

 

إما إنكم مُسيرين ولا علاقة لكم بغزة ولا بحماس ولا بأي فريق آخر! ولا تعلمون ماذا وكيف تُساقون او إنكم مشاركين مع اللعبة العالمية التي جاءت لتلعب بالقضية من جديد! وفي كلتا الحالتين الله يكون في عون الام الفلسطينية! بَس هي الاخرى ليش هذه العجلة في الإنجاب! ألم تتعلمي الدرس الى الآن! ألا تدركي بأن اللعبه لم تنتهي! ألا تستوعبي بأن كل ما كان الكبير مرتاح في الفنادق العالمية سيدفع بضناك للمحرقة كي يدفأ هو في الهيلتون! الله يكون في عونك! بَس حتى هو ليش دا يلحك في ارسال المساعدات والعون إليكم! مو إفتر رأسه! والله فعلاً خير أمة مُضحكة!

 

نيسان سمو 03/11/2023

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.