اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

كلنا مسيحيون ومصيرنا واحد! -//- نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

كلنا مسيحيون ومصيرنا واحد!

نيسان سمو

هل يمكن تفعيل مثل هذا الشعار ويستفاد منه الاخوة المسيحيون في الداخل والمهجر سواسية ام انه شعار مثل باق اللآفتات تُكتب على الورق او القماش فقط ؟ أم انه حلم يدوسه السياسي بحذاءه ؟؟

اهلاً بكم في بانوراما الليلة ( قبل الضياع الاخير  ) وهذا الموضوع سيكون محور تجمعنا ومطالبتنا بالمساعدة في إنقاذ ما يمكن تخليصه وسنستضيف فيه المواطن المسيحي مُزاحم توفيق ( لو كنت اقدر ان اكتب اسمك بالمسيحي كنتُ سأفعل يا اخ مزاحم ) الذي تداخل معي في كلمة يوم 25/074/2013 والتي كانت بعنوان ( بعد المفاجئة البطريركية لم يبقى امام الكلدان إلا تأجيل مؤتر المشيغاني ) ! والذي نُشر على موقع كرمليش والقوش وتلسقف وامتنعت عنكاوا عن التصويت وطالب في مداخلته تلك ان نتبنى حملة لتجميع ( المشتت ) من المعتدلين ( المحافظين ) المسيحيون تحت تسمية واحدة وهي : كلنا مسيحيون ومصيرنا واحد . ان اعجبتك الفكره ارجو ان تتبناها وتنشرها وسنؤيدك ونساعدك . انتهت السرقة ( الاقتباس ).. وقد ايده في ذلك الاخ مخلص توفيق والذي قال : سأبصم لك بالعشرة ( طبعاً هو لا يعلم هذه الجملة تكفي لنحري وقتلي بأسرع وقت ممكن ) وكذلك والغريب في الموضوع شاركهم الكاتب الكبير ( مقصودة ) السيد ليون برخو ( هذا الاخير  راح يعقد الامور ) الرأي وقال ليس هناك حل افضل وخاصة في الوقت الحضر ( المعارك بعدين ) وكنت قد وعدت الاخوة بأنني سأدرس الموضوع من كل جوانبه وسأرد بعد ان انتهي من قضيتي الخاصة مع موقع عنكاوا ( العزيز ) ولكن تمّ تأجيل الموضوع الى قد يكون الحلقة القادمة .. وها انا اعود الى طلب الاخ مُزاحم توفيق كما وعدته وسأذكر رابط المداخلة والكلمة حتى لا يتهموننا بالسرقة لأن الاخ عصام الملاح كان بعد فترة قصيرة كتبة كلمة بهذا المعنى تقريباُ ( أخاف هو الذي !! الشك حرام ) .. ؟؟. اخرنا ضيفنا الكريم ، آسف اخي مُزاحم الميكرفون لك .  هنا الرابط :

http://www.karemlash4u.com/vb/showthread.php?t=185545

نعم اخي كلامك صحيح ( يمكن هذه اول مرة ) قد طالبتُ بذلك وها انا اكرر طلبي هذا .. انا جوعان اخي وارغب في أن اجد لقمة ولا يهمني ماذا سيكون غد ! لا توهمونا بالغد والغد الذي طال والذي سوف لا يأتي انا اليوم جوعان وضمآن وارغب الشرب ولِيكن غداً لغد َ ! انا مُحتقر وغريب وخائف ومرتعب ولا استطيع النوم وانت تتحدث وتتوهم بالغد ! انا لا انام وغريب وخائف وانت ترسل الرسائل والصواريخ عابرة القارات ومن دولة الى دولة وصحراء الى غابة والله نفسه لا يعلم اين تسقط وماذا هو تأثيرها ؟؟ كل يوم وكل شهر وكل سنة نواجه نفس الصواريخ والرياح الصفراء العفنة دون حتى الالتفاف الى الخلف او النظر الى حالنا وفي كل يوم تنقص الجرة والتي تنضب منذ السقوط ولم يبقى فيها إلا القليل ، فالذي قُتل والذي هُجر والذي شُرد والذي طُرِد ولم يبقى في الإناء إلا القليل ولا يمكن بهذه الطريقة ان نحافظ على المتبقي .. لا يمكن إلا بالتآخي والتوحد وتشكليل اسم واحد يجمعنا تحت قبعته وليكون ( كلنا مسيحيون ومصيرنا واحد ) وليعلم الجميع بأن دون هذا سيكون مصيرنا الباقي كمصير الذين سبقونا وتركوا الارض والبلاد والحضارة للآخرين ..

اخي الكريم انا انسان عادي وبسيط ولست بسياسي ( محنك او رأسي كبير ) ولهذا اسمح لي ان يكون كلامي ككلام اي مواطن عادي ( حقك ) فكل الذي يجري بين هذا وذاك ( سوف لا ندخل في التفاصيل حتى لا تخرج الرياح ) لا يهمنا نحن المسيحيون ، فهذا الرأس يناطح ذاك وهذا الحزب يضرب ذلك وهذه القومية تنتهك وتلغي تلك وكل القيل والقال ( بإختصار ) لا يجدي نفعاً ولا يُقدم للإنسان المعني في كلامنا هذا شيء على ارض الواقع .. انني من حقي ان احتقر المسؤول الذي يضارب عرض الحائط مسيحيتي من اجل ذلك السياسي ومن حقي ان احتقر القومية التي لا تستطيع ان تضمني وتستر عليه من السحق والسحل ، من حقي ان ( سوف لا اقول احتقر ) ولكن من حقي ارفض المذهب الذي لا يستطيع ان يحل خلاف داخل البيت الكنسي او ان يتفق على كلام يؤمنون بأنه واحد الاحد ونفس المصدر وبالتالي يكون السبب في إهانة كل انسان مسيحي تابغ لتلك الكنيسة وذلك الوقف والبيت .

ببساطة شديدة كل ما انتم به هو نتيجة احقاد حقيرة او سخيفة او عنصرية ولم يُساعد إلا على التفرقة والشرذمة ووصل الامر بكم الى الأستمرار على هذا المنوال دون حياء او خجل .. نحن وللمرة الاخيرة ( الفقراء المعتمدين على الله ؟؟؟؟ وعليكم ) لا يهمنا ماذا قال او فعل كيدو او آشور ومَن الذي شرب الخمر او النبيذ المعتق اوالذي بدا بالهجوم او ماشابه ذلك نحن نريد وهذه مسؤوليتكم ان نأكل ونشرب وننام بسلام ويتعلم اولادنا ويكبروا على المحبة والتآخي والباق الف طُز ... إذا كتنم اهلاً لها واصحاب ضمير ونبلاء فعلاً سوف تحققون هذا ( اولاً ) لشعبكم ومن ثم تناقشون وتجادلون على التسميات او على الحضارة او على لمَن يكون الاكيتو او غير ذلك لا العكس ! الشعب كله هاجر ومات وضاع وانتم مصرون على التسمية او اللغة اولاً ( طُز بها ) إذا الانسان ضاع فماذا سنفعل بالتسميلغة .. حقك ..

من حقي وحق كل مسيحي يركض وراءكم ان يطالبكم بلحظة صدق ، لحظة صراحة معه ، لحظة ونظرة صادقة الى معاناته وهمومه وليس معاناتكم وتقلباتك ومناوراتك الغريبة وووووو الخ ..

ولهذا نحن نطالب بأن يتم تشكيل تجمع واحد تحت اسم ( كلنا مسحيون ومصيرنا واحد ) ونواجه به المرحلة الصعبة والمخاطر السياسية الرهيبة التي تعصف المنطقة والتغيرات الجغرافية والديموغرافية والأجتماعية والسياسية وحتى التكتلات المذهبية التي تطرأ على المنطقة . حزب يستطيع ان يحمي المنتسب اليه وهذه من اوليات اي بارتي او مسؤول حزبي او راعي كنسي ، تشكيل يستطيع ان يقاوم وان يطالب وان يواجه الغير وليس محاربة البعض وإدخال الرأس في الرمال عند اول اقتراب من مواجه الغير ...

حزب يكون مثل الاحزاب اليهودية والتي هي مختلفة اربعة وعشرون ساعة من الداخل ومتحدة في مواجه اي اخطار خارجية ( انت صدك بطران تريد نصير مثل اليهود مو عيب ) او حتى مثل الاحزاب العلمانية والتي لا دين ولا إلله لها والتي هي في نزاع مستمر مع وضد ولكنها تلتف حول المواطن وإنسانها في اي ازمة خارجية او عاصفة رملية ( تقصد حتى الُكُفار افضل منا ) انا لم اقل هذا بل انت الذي قلته .. نحن نطالب حماية كما طالبكم المسيح وغير هذا هو للأجندات الكاذبة والحقيرة وإذا كان هذا من قبل هذا الطرف او ذلك الطائفي او المذهبي أو حتى إمام معبد .. من حقي ان ارفض واحتقر الذي يدعي المسيحية ولكنه في خيانة مستمرة للآخر .. وشكراً لكم .. ليش بقيت شيء ؟

شكراً لضيفي والانسان الفقير ولم يترك لنا إلا ان نقول لقد دعينا الى هذا من قبل وقلنا واشتكينا وبكينا وشاركنا ولم ننجح وها نعود ونكرر طلبنا هذا بأن يتم تشكيل حزب حقيقي ( سياسي ) يلم تحت اجنحته القائمة المسيحية والانسان المعتمد عليهم ويواجه سوية كل المخاطر الخارجية ولتكن في كل ربع ساعة خلافات ومعارك داخلية ولِتنكسر كل يوم ريشة او يتقطع بيرق او تسقط ورقة التوت من الخصن ولكن يبقى الخصن الداخلي .. هذا مطلب عادل وبسيط ( هواية بسيط ) هو مطلب عادل وحقاني ومُجبر عليه كل مًن يدعي بالمسيحية والاخوة والى هذه الاسماء من اول مسؤول قومي ، سياسي ، طائفي ، مذهبي الى اكبر رأس ومسؤول ديني . هو واجب على الجميع الذي يخدم في هذا المجال وإذا لم يتم تفعيله ويتم إنقاذ الأنسان الذي يتألم ويتقطع ويتمزق ويتهجر في كل لحطة نقول لهؤلاء ( الجميع )  لعنة الله كما كانت وكما ستكون .. وستكون .. اكرر ستكون ..

ملاحظة اخيرة للأخ مزاحم : هذا الكلام قد يكون بسيطاً ولكن ( والله الذي يؤمنون به ) حتى الطفل الكردي ( المسيحي ) في جبال شرانشف او بيرسفي يعي ويدرك بأن الارمن او السريان او الصائبة  او الكلدان ومعهم الآشور سوف لا يحصلون على حقوقهم بهذه الطريقة ولو يكون هناك امل فهو بتوحدهم ولكنهم لا يتوحدون بسبب انانيتهم ومصالحم الحاقدة ولكن يجب ان نقوله حتى لا يعتقدون بأننا لا ندرك نواياهم وهذا يدل على انهم السبب المباشر في كل ما حصل وسيحصل لنا .. إذن كان لنا الحق عندما قلنا اللعنة ... لم يبقى إلا ان نقول :

لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ... نيسان سمو

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.