اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

كلاب الحكومة وهريسة الحزب// حسن الخفاجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

كلاب الحكومة وهريسة الحزب

حسن الخفاجي

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

1/12/2015

 

فاقت اعداد الكلاب والقطط قدرة دوائر البيطرة في استيعاب المزيد منها، بعد قرار صدام الذي أقر بموجبه شراء الكلاب والقطط بسعر نصف دينار للكلب وربع دينار للقطة. دخل المضاربون وتجار الازمات والفاسدون على خط  القرار واصبح من الصعب على المواطن العادي بيع ما جلبه من قطط وكلاب الى البيطرة، حينها كان المسمى الشعبي للكلاب والقطط المقبوض عليها والتي تنتظر اعدام الحكومة الجماعي  "چلاب وبزازين الحكومة" .

منع صدام طبخ الاطعمة العلني بمناسبة محرم، لذلك اصبحت الهريسة هدفا لتقارير الرفاق ووشاياتهم. في محرم العام ١٩٩٣ قام فرع مدينة الثورة لحزب البعث بطبخ الهريسة لغرض توزيعها ضمن حملة صدام الايمانية، لكن هريسة الحزب لاقت كسادا غير مسبوق اذا أحجم اغلب سكان الثورة من الاقتراب وحتى تذوق هريسة الحزب لانهم اعتبروها محرمة عليهم.

هريسة حزب صدام انقلبت مع التطور الديمقراطي الزماني والمكاني الى: شياش كص ولفات فلافل وقيمة وتمن وسمك مسقوف واجهزة مساج لأرجل الزائرين ووو.

حملات الفاسدين وسراق المال العام والمتجاوزين على املاك واراضي الدولة والمواطنين لتبييض سيرتهم باستغلال المناسبات الدينية والتقاط الصور وتغطية ما يقدمونه من خدمة للزائرين إعلاميا على انه عمل يراد منه كسب رضا الله وخدمة لخط آل البيت هو كذب مفضوح ودجل ورياء ولا يختلف عما فعله صدام.

التغطية الاعلامية لهؤلاء وهم يقومون بتمثيل ادوارهم كخدام للزائرين باتت لا تؤدي غرضها واصبح مفعولها عكسيا، لان العراقي في عام ٢٠١٥ ليس هو العراقي ذاته في الاعوام الاولى للإطاحة بصدام. بسبب الظلم والسرقات واللصوصية التي طبعت عمل اغلب الساسة، وانتشار المعلومة بسرعة عبر شبكات التواصل الاجتماعي نضجت من وعي اغلبية العراقيين، لذلك اصبح من كان من الساسة مهاباً ومحترماً ويحظى بِشَيْءٍ من القدسية في الاعوام الثلاثة التي تلت سقوط صدام, اصبح السياسي اللص ذاته محل سب وشتم وتحقير وإهانة من قبل اغلب العراقيين الان. لو امتلك اغلب الساسة العراقيين الوعي او أحاطوا انفسهم بإعلاميين مهنيين ومثقفين ووظفوهم كمستشارين لمنعوهم من هذا الاسفاف في الظهور الاعلامي لانه اصبح يعطي نتائج عكسية.

لو كلف كل مسؤول نفسه شخصيا وكتب اسمه وذكر مشاركته بمناسبة دينية  وقراءة مقدار السباب والشتائم والتعليقات البذيئة المرافقة لصورهم والفديوات  لكفوا عن نشر تفاهاتهم .

من يريد ان يؤدي طقوسه وعباداته لوجه الله لا رياء فليكف عن تغطية عباداته وطقوسه اعلاميا، لان الله يميز بين الرياء والعبادة .

عاب العراقيون على حكومة صدام كلابها وقططها وهريسة حزبه لان بواعثها سياسية، بعد عقد ونيف أصبحنا نعيب على ساستنا رياء تدينهم وكصهم وكبابهم وهريستهم وطناجر قيمتهم واجهزة المساج .

من يبين لي الفرق بين هريسة صدام وهريسة الجماعة؟.

علما انها كلها من اموال الشعب المسروقة .

" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تُبْطِلُوا صَدَقَاتِكُمْ بِالْمَنِّ وَالْأَذَى كَالَّذِي يُنْفِقُ مَالَهُ رِئَاءَ النَّاسِ وَلا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ " قران كريم

 

حسن الخفاجي

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.