اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• الكلام المباح (18) مثل الثيل عادته ... !

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

يوسف أبو الفوز

مقالات اخرى للكاتب

الكلام المباح (18)

مثل الثيل عادته ... !

ترك حفل أفتتاح اعمال المؤتمر التاسع للحزب الشيوعي العراقي ، الذي نقل من قاعة تموز بفندق شيراتون عبر البث التلفزيوني المباشر، وشاهده آلاف العراقيين، واستمعوا الى الكلمات الواثقة التي القاها سكرتير الحزب الرفيق حميد مجيد موسى، بحضور حشد متميز من الضيوف من الشخصيات السياسية والثقافية ، وزخم برقيات وكلمات التهنئة التي وصلت الحفل ، انطباعا مفرحا وبهيا بين نفوس الشيوعيين وانصار الحزب ومحبيه. اذ ازدانت قاعة الحفل بالشعارات الوطنية، ورقص ودبك بنات وابناء العراق مزهوين بمؤتمر الحزب، الحدث الهام الذي توج جهود آلاف الشيوعيين من اعداد وتحضير طيلة شهور طويلة. وعلى الجانب الآخر ثمة من اغاضه الأمر، وكان أفتتاح المؤتمر بحد ذاته حدثا موجعا لهم .

كل البرقيات التي وصلت حيت نضالات الشيوعيين وسجلت الاعجاب بقدرة الشيوعيين على مواصلة النضال رغم كل المصاعب . اما من اغاضهم عقد المؤتمر التاسع للحزب فينسون او يتناسون أن حزبا قضى سنينا طويلة في العمل السري وفي مقارعة اعتى الحكومات البوليسية والديكتاتورية، يملك تراثا غنيا وتجربة ثرة تمكنه وبروح الاصرار والتحدي ان يعقد مؤتمره حتى لو أشهرت عليه كل حراب الشر ومهما كان شكل العراقيل لمنع عقد مؤتمراته ونشاطاته . ألم يحاول نظام المقبور صدام حسين قصف قاعة أجتماعات المؤتمر الرابع للحزب بالمدفعية، حين عقد في جبال كردستان بحماية بنادق الشيوعيين الانصار عام 1985؟ لكن الحزب عقد مؤتمره الرابع رغم كل آلة صدام القمعية، وواصل مسيرته النضالية من اجل الوطن الحر والشعب السعيد !

كان أبو سكينة متهلل الاسارير وهو يتابع وقائع أفتتاح اعمال المؤتمرالوطني التاسع على شاشة التلفزيون ، وقد تابع ادق التفاصيل، وراح يشير الى هذا الاسم وذاك ممن يعرفهم من الرفاق والضيوف . كان يصفق بين الحين والاخر ، ويهز برأسه وهو يرى الصبايا والشباب ينثرون المحبة بغنائهم ودبكاتهم ، والتفت الي وعيناه مغرورقتان بالدموع : ( ها وليدي ، ماذا قلت لك قبل شهر ... لن تستطيع كل المضايقات بكل اشكالها وانواعها ان تمنع الحزب من العمل والتواصل مع الجماهيبر ... مبروك لكل الشهداء ولكل الخيرين عقد المؤتمر الوطني التاسع .. هذا حزب يا وليدي مثل الثيل عادته ... ) ونهض فجأة وراح يهزج :

قالوا الجدود كل شي له حدود

الا حبك يا حزبنا ما له حدود

مثل الثيل عادته ينحش يرد اردود !

طريق الشعب العدد 179 الثلاثاء 15 أيار‏ 2012

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.