اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (647)- البطل الدولي عبد الكريم حميد

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (647)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

في ارشفة المصارعة العراقية)

***

البطل الدولي عبد الكريم حميد

    يؤسفني بانني لم يسبق لي ان ألتقي بالبطل الدولي لواء الشرطة الدكتور عبد الكريم حميد ابراهيم من قبل. رغم ان بدايته ومشواره مع المصارعة كان في مطلع سبعينات القرن العشرين، وربما إلتقينا ولكنني الآن لا اتذكر ذلك. واليوم وبفضل لجنة (خدّام المصارعة العراقية) المكونة من المدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد الخزرجي والحكم الدولي باسل العبيدي وحسين اسماعيل الاعظمي، حيث استلمت راسالة البطل الدولي عبد الكريم حميد متحدثا عن سيرته الرياضية.

     عام 1972 كان البداية الاولى لهذا البطل عبد الكريم في مركز شباب الحرية، الذي كان يدرب فريقه المرحوم البطل الدولي الكبير عبد الرزاق محمد صالح. وفي اول تجربة بطولية لبطلنا عبد الكريم حميد، كانت بطولة العراق للاشبال عام 1973. واستمر بطلا لهذه البطولة حتى عام 1976. بعد ذلك قدِّرَ له في هذا العام 1976 ان يشارك ضمن وفد العراق في اسبوع الاخاء العراقي الصومالي للشباب في مقاديشو. وفي نفس هذا العام 1976 انظم الى فريق نادي الامانة الرياضي التابع الى –امانة بغداد- وقد حاز بطولة العراق للشباب عام 1977 واستمر في بطولتها حتى عام 1980. 

 

     يبدو ان بطلنا الدولي عبد الكريم حميد لم يستمر طويلا في فريق نادي الامانة الرياضي، حيث انتقل في نفس عام انظمامه الى نادي الامانة الرياضي عام 1977 للعب ضمن فريق نادي المرور التابع الى مديرية الشرطة العامة. وبقي فيه سنتين لينتقل الى فريق نادي الشرطة عام 1979 الذي كان يعج بأبرز نجوم المصارعة العراقية.

     في عام 1980 كانت تجربة مشاركته في اللقاء الودي مع الفريق الامريكي في بغداد والفوز فيه، اول تجربة يمكن ان نقول عنها تجربة دولية. ومن هذا العام 1980 امسى بطلنا الدولي عبد الكريم حميد، بطلا للعراق للمتقدمين وبقي هكذا حتى انتصاف التسعينات من القرن العشرين..!

 

      فيعام ١٩٨٢ احرز الوسام الذهبي في بطولة الجزائر الدولية. وفي عام ١٩٨٣ أحرز الوسام الفضي في بطولة العرب التي اقيمت في المغرب الشقيق. كذلك حصل على الوسام البرونزي في بطولة ابراهيم مصطفى في مصر بنفس العام. وفي العام التالي 1984 فاز البطل عبد الكريم حميد على البطل المصري في اللقاء الودي الذي اقيم في محافظة الاسكندرية وفوز الفريق العراقي.

 

     وفي عام 1985 كان موعد بطلنا الدولي عبد الكريم حميد مع الذهب في الدورة العربية التي اقيمت في المغرب الشقيق، مع لقب افضل مصارع في الدورة بالمصارعة الرومانية. وفي عام ١٩٨٦ فاز البطل الدولي عبد الكريم حميد في لقائين وديين مع فريقين بلغاريين أثناء المعسكر التدريبي في صوفيا العاصمة البلغارية. 

 

    في عام ١٩٨٧ أحرز البطل الدولي عبد الكريم حميد الوسام الذهبي في بطولة بغداد الدوليه. كذلك الفوز في اللقاء الودي على منتخب موسكو أثناء المعسكر التدريبي في روسيا. والفوز بالوسام الذهبي في بطولة العرب المقامة في بغداد. مرة اخرى عام ١٩٨٨ أحرز الوسام الذهبي في بطولة بغداد الدوليه. كذلك احرز الوسام الفضي في بطولة وهبي آمري الدوليه بمدينة ازمير بتركيا. ومرة اخرى في عاميْ 1989 و 1990  يحرز البطل الدولي عبد الكريم حميد الوسام الذهبي في بطولة بغداد الدولية.

 

      البطل الدولي عبد الكريم حميد ابراهيم حاصل على عدة شهادات تدريبية محلية ودولية. عضو الاتحاد العراقي المركزي للجودو..! عضو الاتحاد الرياضي العراقي  للجودو. عضو الهيئة الادارية لنادي الشرطة. عمل ضمن اللجان الفنية والمدربين في الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة.  عمل بصفة نائب مدير مركز رعاية الموهبة الرياضية وعضو لجنة المتابعة للجنة القرار ١٤٠ في وزارة الشباب .

     اما السيرة الدراسية والعلمية لبطلنا لواء الشرطة الدكتور عبد الكريم حميد. بكالوريوس تربيه رياضيه ١٩٨٥. دبلوم عالي علوم أمنية / المعهد العالي للتطوير الأمني والاداري ١٩٩٥. ماجستير تربية رياضية/ جامعة بغداد ٢٠٠٢ . دكتوراه تربية رياضية/ جامعة بغداد ٢٠٠٩. محاضر في جامعة بغداد. محاضر في جامعة تكريت. محاضر في كلية الشرطة ومحاضر في المعهد العالي للتطوير الأمني والاداري ومشرف على طلبة الدبلوم العالي ومناقشة عدة بحوث دبلوم ورسائل ماجستير.

 

    السيرة الوظيفيه/ منح رتبة ملازم ثانِ عام ١٩٨٦ عمل ضابطا في مديرية التدريب البدني وألعاب الشرطة, ولاعبا ومدربا ومشرفا وفي مناصب عديدة ثم مديرا للشؤون التعليمية في كلية الشرطة. أحيل إلى التقاعد برتبة لواء عام ٢٠١٧. يعمل حاليا  تدريسي في جامعة الفراهيدي.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي، شعر وابوذية مع تذكرت ليلى

https://www.youtube.com/watch?v=SlVClWKF0Hc

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.