اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (1090)- يوميات 33 يوم في بغداد/11

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1090)

 

يوميات 33 يوم في بغداد / 11

      ما زلت اتحدث عن يوم الاثنين 1 مايس 2023. ففي المساء كنت على موعد مع اخي الدكتور حسين الذكر مدير مركز افرست الثقافي لمواجهة جمهور ملتقاه الاسبوعي والتحدث إليهم في الشؤون الفنية والثقافية، اوصلني نسيبي السيد مناف الى المركز الكائن في حي العيواضية عند جسر الصرافية الحديدي مشكورا ثم غادر الى بيته. استقبلني الدكتور حسين الذكر ومعه الدكتور كاظم الربيعي المدرب السابق لمنتخبنا الوطني العراقي لكرة القدم وبعض الاخوة. وفوجئت بحضور مجموعة من اخوتي واصدقائي الفنانين، المسرحي بشار طعمة والفنان د.هيثم شعوبي واللاعب والمدرب السلوي د.هلال عبد الكريم وامين التراث زكريا الانصاري والمطرب المقامي المثابر ومدير بيت المقام العراقي نمير ناظم والاعلامي علاء ناصر والشاعر رحيم العراقي(نديم بغداد) وآخرين للاسف لااتذكر اسماءهم..! ادار الامسية الدكتور حسين الذكر وقدمني الى الجمهور الحاضر ثم تحدثتُ في الشؤون الفنية حتى حان وقت المناقشة التي ادارها د.حسين الذكر وكانت الامسية بمجملها امسية متفاعلة جدا مع الحضور الفني والرياضي والمتذوق للغناء والموسيقى. واخيرا التقطت بعض الصور الفوتغرافية للارشفة والتوثيق والذكرى. مع الشكر لمركز افرست على هذه الامسية الجميلة، وشكر مضاف للدكتور حسين الذكر على ارساله لي صورا جميلة ومهمة من الامسية. كذلك الشكر موصول لاخي العزيز زكريا الانصاري لارساله ثلاث صور اخرى من الامسية.

 

     من مركز افرست، غادرت بصحبة ابن العم د.هلال عبد الكريم ومعنا د.هيثم شعوبي في زيارة صديقنا الاستاذ داوود ابو مشتاق، الذي اجبرنا على عدم المغادرة وقادنا الى مطعمه العامر في الاعظمية، وخلال الوقت جاءنا الاخ والصديق العزيز الغالي الاستاذ الدكتور صفاء النعيمي وانضم معنا على العشاء. وقضينا معظم الوقت مع اخي الكريم داوود ابو مشتاق حتى غادر د.هيثم الى بيته واوصلني ابن العم د.هلال مع ابنه المحروس عثمان الى منزلي بالعامرية والساعة قريبة من انتصاف الليل.

 

     في صباح اليوم التالي الثلاثاء 2 مايس 2023. جاءني اخي العزيز عصام العاني ابو رغيد بسيارته وذهبنا الى شركة -المطبخ- لزيارة صاحبها اخينا الكبير الحاج جودت الذي فوجئ بي وفرح كثيرا بزيارتي هذه ولم يسمح لنا بالمغادرة ابداً بعد ان اوصى غداءً طيبا من السمك المسكوف، وقد شاركنا فيه بعض الاخوة والاصدقاء للحاج جودت، فكانت ظهرية جميلة جدا لم تكن في الحسبان. ولم ينته هذا اليوم الى هذا الحد، فقد جاءني اخي عصام العاني مرة اخرى في المساء وذهبنا الى الحاج جودت وتوجهنا الى بيت صديقنا العزيز ماجد الصبي ابو فادي وسهرنا مع الاصدقاء منهم عامر عبود وقصي الطائي والطيار محمد ابو بكر وآخرين، ويذكر ان الحاج جودت كان قد اخذ على عاتقه تكاليف كل السهرة مشكورا بمناسبة وجودي معهم. ثم اوصلنا اخي عصام الحاج جودت الى بيته بحي العطيفية واوصلني ايضا مشكورا وعاد الى تكملة سهرته مع الاصدقاء.

 

      في اليوم التالي الاربعاء 3 مايس 2023. لم اخرج في النهار، وفي المساء اوصلني السيد مناف الى الاعظمية وعاد ادراجه الى البيت. التقيت بابن العم د.هلال عبد الكريم ثم التحق بنا د.هيثم شعوبي وتوجهنا بسيارة ابن العم الى نادي الصيد العراقي وقضينا سهرة الليلة في النادي. اوصلني ابن العم د.هلال الى البيت وغادر ومعه د.هيثم شعوبي قبل انتصاف الليل بقليل.

 

والى حلقة اخرى من يوميات 33 يوم في بغداد ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

مركز افرست الثقافي يستضيف حسين الاعظمي

https://www.youtube.com/watch?v=3AyssKdlTxQ&ab_channel=%D8%B2%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%A7

%D9%84%D8%A3%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84

%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AB%D9%8A

 

 

صورة 1 / مجموعة خيرة ممن حضر الى مركز افرست في استضافة حسين الاعظمي 1 مايس 2023 الاثنين.

 

 

صورة 2 / في شركة المطبخ يمينا احد الاصدقاء وحسين الاعظمي وعصام العاني وحجي جودت ووليد العزي 2 مايس 2023.

 

 

صورة 3 / يمينا د.حسين الذكر مدير مركز افرست وحسين الاعظمي 1 مايس 2023.

 

 

صورة 4 / الدكتور كاظم الربيعي المدرب الكروي السابق لمنتخبنا الوطني يشارك في المناقشة.

 

 

صورة 5 / حجي جودت وحسين الاعظمي وعصام العاني في مكتب شركة المطبخ.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.