اخر الاخبار:
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (1089)- يوميات 33 يوم في بغداد/10

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1089)

 

يوميات 33 يوم في بغداد / 10

      ما زلت اتحدث عن يوم الاحد 30 نيسان 2023. حيث غادرت الوزارة بمعية اخي الفنان محمد لقمان بسيارة الوزارة بعد لقائي بالدكتور عماد جاسم وكيل الوزارة متوجهين الى معهد الدراسات الموسيقية في حي السنك. ولكن وصولنا كان متأخرا، فالمعهد كان خالياً من الطلبة والدوام قد انتهى، فضلاً عن ان المعهد مشغول بالصيانة في هذه الايام من قبل شركة امريكية، مع ذلك جاءنا اخي الفنان الاستاذ احمد سليم مدير المعهد واستقبلنا من الباب الرئيسي للمعهد مرحبا بنا كثيرا، والتقينا ببعض الموظفين والمدرسين وتجولنا في اروقة المعهد رغم وجود عمال الصيانة. ثم التحق بنا اخي د.محمد كمر والتقطنا بعض الصور الفوتغرافية حتى مغادرتنا للمعهد بعد الظهر. ثم غادر اخي الفنان محمد لقمان الى بيته وغادرتُ انا الى بيتي ايضاً.

 

     مساء نفس اليوم 30 نيسان 2023. كنت والسيد مناف وابنتي وراما وسدرا ووالد ووالدة السيد مناف على موعد لزيارة جيران العمر بيت حياوي وحجي ياسين ابناء الحاج نوري ياسين الاعظمي رحمه الله. فتوجهنا بسيارتين، نحن بسيارة مناف ووالده ووالدته في سيارتهما، نحن من حي العامرية ووالديه من حي زيونة. وكان ترحيب اخوتنا حياوي وشقيقه حجي ياسين واهلهما ترحيبا كبيرا والسعادة غامرة وفرحة قدومنا اليهم بادية على محياهم بحضور بعض اقاربهم وعوائلهم، منهم السيد ليث وعائلته وآخرين من الاهل والاقارب، وخلال جلستنا الجميلة أعادتني الذكرى فيها الى زمن حياتي ببغداد، لان بيت الحاج نوري ياسين الاعظمي رحمه الله، الذي يجمع الاخوين حياوي وياسين وعائلتيهما فيه لسعته الكبيرة، يقع مباشرة على نهر دجلة الخالد، وهو من اجمل بيوت الحي. وقد كنتُ منذ ان تزوجت عام 1979 حتى عام 1995 اسكن في البيت الكبير للمرحوم العلامة الشهير الحاج حمدي الاعظمي الذي يقع بالقرب من جيران العمر بيت المرحوم الحاج نوري ياسين الاعظمي وعلى النهر مباشرة ايضا. وخلال سهرتنا هذه وبعد اتصال، جاءنا اخي الحبيب جار العمر ايضا هيثم ابو محمد ابن المرحومة راشدة وشاركنا السهرة الجميلة وهو اخ وصديق الجميع. على كل حال قضينا وقتاً جميلاً مضى بسرعة، لكننا التقطنا بعض الصور الفوتغرافية للذكرى فكانت ليلة جميلة حقا مع اعز الناس جيران العمر الذين لايمكن نسيانهم. وعند مغادرتنا ونحن نستقل سياراتنا جميعا، اهداني اخي العزيز هيثم قنينة عطر مشكورا.

 

      في اليوم التالي 1 مايس 2023. كنتُ خلال الايام الماضية، على اتصال مع اخي الكريم الاستاذ عمار الخطيب بين الحين والاخر، نتحدث غالبا بموضوع مشروعنا الذي سبق ان حاولنا العمل على انجازه في العام الماضي لكننا اخفقنا في انجازه..! بيد ان الموضوع لم ينتهِ، على أمل ان تستحدث ظروف اخرى قد نباشر العمل فيه. وعندما علم اخي الاستاذ عمار بقدومي القريب الى بغداد، اعاد الاتصال واقترح عليّ ان ينظم لقاء بيني وبين الجهة صاحبة المشروع الداعمة له. وقد جاءني فعلاً صباح يوم الاثنين 1 مايس 2023 وذهبنا الى شركة المحطة، الكائنة في بناية انيقة ومرتبة. وتم هذا اللقاء فعلاً مع السيد طارق علي ممثلاً عن اصحاب المشروع، وانتهى اللقاء بيننا بالموافقة المبدئية على العمل بالمشروع قريبا، كذلك طُلب مني اقامة امسية غنائية في مؤسسة المحطة للانتاج التقني الثقافية، وحددنا يوم الاثنين القادم 8 مايس 2023 لاقامة هذه الامسية..!

 

    بعد هذا اللقاء في مؤسسة المحطة، خرجتُ مع اخي السيد عمار الخطيب المتفضل دائماً متوجهين الى قاعة حوار في حي الوزيرية، والتقينا بالفنان قاسم السبتي صاحب الكاليري والقاعة. مكثنا بعض الوقت ثم هممنا بالمغادرة بعد ان التقطنا بعض الصور التذكارية. ثم اوصلني اخي عمار الى البيت مشكورا على امل ان نلتقي في يوم الامسية في بناية شركة المحطة في الاسبوع القادم ان شاء الله.

 

والى حلقة اخرى من يوميات 33 يوم في بغداد ان شاء الله.

 

 

صورة 1 / الاستاذ احمد سليم وحسين الاعظمي و د.محمد كمر و....؟ وليث البغدادي والفنان محمد لقمان وبعض الموظفين في المعهد 30 نيسان 2023.

 

 

صورة 2 / في اليمين يقف السيد عمار الخطيب وبجانبه حسين الاعظمي. للاطلاع على احدى قاعات شركة المحطة 1 مايس 2023.

 

 

صورة 3 / الجالسون يميناً الاساتذة هيثم فائق وحجي ياسين نوري وحسين الاعظمي والاستاذ اللواء احمد راضي العتبي والاستاذ ليث. الواقفون من الاهل واقرباء السيد حياوي وحجي ياسين يتوسطهم السيد حياوي نوري والسيد مناف العتبي 30 نيسان 2023.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.