اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

سرقة 11 مليار دينار بمساعدة مكتب (أسعد العيداني) محافظ البصرة!// نوري حسينو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نوري حسينو

 

 

سرقة 11 مليار دينار بمساعدة مكتب (أسعد العيداني) محافظ البصرة!

نوري حسينو

 

     فـي بداية عام2022 رشح السيد (مقتدى الصدر) كل من محمد توفيق علاوي وعدنانالزرفـي لرئاسة الوزارة العراقية الا ان ذلك لم يحصل بسبب رفض (هادي العامري) منتيار (الفتح) الشيعي المنتمي الـى (الاطار التنسيقي) وبعدها تم ترشيح (السوداني) من قبل الاعضاء الخاسرين والبالغ عددهم73 نائبا بعد انسحاب نواب (الصدر) من البرلمان.!

وبعد تسلم (السوداني) التابع الـى (الإطار التنسيقي) للرئاسة في أواخر عام2022 أراد التحالف إزاحة (أسعد العيداني) من منصب محافظ البصرة لكن (الصدر) أوقف ذلك الامر.!

رشح المحافظ الجديد وقتها أسعد العيداني على قائمة (حيدرالعبادي) وأختير العيداني محافظا في شـهر أب عام2017 عقب فضيحة لاحقت خلفه السابق (ماجد النصراوي) الذي هرب من المحافظة بعد اتهامات بالفساد.!

ان العيداني هــو مزيج متنقض من النخلفيات السياسية. اذ أنتمى الى المؤتمر الوطني وشغلمنصبا رفيعا في صفوفه فيما كان مرشحا لمجلس النواب عن (كتلة القانون) خلال انتخابات عام 2014.

وبدأ الصراع بعيدا مـع العيداني منذ عام2018 حين كانت (البصرة) تشتعل بالتظاهرات التي سبقت انتفاضة تشرين بعام واحد. وحاول (حيد العبادي) وحلفاءة الشيعة أنذاك برميالمسؤولية على العيداني الذي تسلم محافظة البصرة عام2017.

والعيداني معروف بتاريخه المتناقض في الانتماءأت السياسية اذ التف علــى العبادي وأختبأ خلف عباءة الصدر رغم انه كان قد أنشق عن العبادي الذي ترشح عنه في انتخاتبات عام 2018 وأنظم بعد  ذلك الى (هادي العامري) مسؤول منظمة (بدر) والان ينتمي العيدانيالى تحالف (تصميم) وهو جزء من الاطار التنسيقي الشيعي.

ولم تنته الازمة عند هذا الحد ففي شهر أب عام 2023 اتهمت أطراف من الاطار العيدانيبابرام صفقة بيع أراضي عراقية الى (الكويت) مقابل أكثر من40 مليون دولار أمريكي.!

وأخيـرا ظهرت فضيحة مدوية في محافظة البصرة ومحافظها العيداني بسرقة11 مليار دينار وذلك بتزويـر أختام وتواقيع دائرة المهندس المقيم لمشروع (السنيدية) ومديرها (أيادالامارة) الذي زور نسبة انجاز المشروع أكثر من 90% بينما نسب الانجاز الحقيقية لمتتجاوز 50% وان قيام مدير شركة (الجدار الساند) (مروان كاظم) أستلم أكثر مـن 6مليار دينار و(أياد الامارة) أسـتلم5 مليار دينار وان هناك محاولات لاحتواء الموضوعبغية انقاذ أثنين من مدراء الشركات (العشرة المبشرة) بالمشاريع من السـجن والتغاضي عن جريمة التزويـر.!

علما بان العيداني من أكبر حيتان الفسـاد في العراق.!

نوري حسينو

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.