اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• فعلا .. لا حزب شيوعي عراقي داخل البرلمان

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

ناصر عجمايا

مقالات اخرى للكاتب

فعلا .. لا حزب شيوعي عراقي داخل البرلمان

 

فعلا أخي (جلال جرمكا) انت محق وصاحبك السويسري الماركسي ، هو الآخر محق ان يسالك السؤال الوجيه ، هل هناك حزب شيوعي في العراق ؟؟ ، وكوني بعيد عن التنظيم الحزبي حاليا ، لكنني قريب منه من حيث الفكر والمتابعة الشخصية للحدث السياسي العراقي ، وكما بينت في مقالتك المنشورة في موقع تللسقف المؤقر ، انت تسير في خط ، والحزب الشيوعي العراقي في خط موازي من دون التقائكما معا مهما امتدا هذا الخطان حسب النظرية الهندسية (الخطان المتوازيان لا يلتقيان مهما امتدا) وهي معادلة سليمة ودقيقة ومبرهنة هندسيا من دون اجتهاد لاحق.

لكن حسب اجتهادي الشخصي والمعلوماتي ، اجاوب واضع لك الحلول الموضوعية من خلال الدراسة الذاتية المشخصة من أدناه:

الأسئلة التي تطرح نفسها هنا ، هي الجواب الذي أراه واقعيا:

1.هل هناك ديمقراطية في ظل تواجد الاحتلال؟

2.هل هناك ديمقراطية في ظل الميليشيات الطائفية؟

3.هل هناك قانون للاحزاب السياسية لكي تنظم العملية الانتخابية في ضوء التعامل السياسي المطلوب في الانتخابات؟

4.هل القانون الانتخابي الحالي يوفر العدالة السياسية ليضمن حقوق الناخب والمنتخب معا؟

5.هل المفوضية المستقلة للانتخابات مستقلة في قراراتها والتزاماتها السياسية ، ومبنية وفق اسس مهنية تخدم العملية الانتخابية في العراق؟ ام مبنية على المحاصصة الطائفية والقومية؟

6.هل الحملة الانتخابية الاعلامية عادلة لجميع المرشحين على حد سواء؟

7.هل الناخب الانتخابي تجرد من الولاءات العشائرية والطائفية والتعصب القومي العنصري؟ وهو واعي ليصوت على اساس الوطنية وبناء الديمقراطية في العراق؟ أم هو يعيش الازدواجية للكسب المالي الآني من جهة والولاءات الاخرى أعلاه من جهة ثانية؟

8.هل تعلم اخي جلال مجموع اعضاء البرلمان العراقي الحالي الذين وصلوا الى السقف الانتخابي لا يتجاوز عن 18 عضو من اصل 325 ، والبقية حصلوا على عضوية البرلمان من خلال القوائم الكبيرة التي صوتوا لها حصرا ، وليس للاعضاء؟

9.هل تعلم القوائم الكبيرة سرقت اكثر من مليونين صوت للقوائم الوطنية التي لم تفز في الانتخابات؟

10.هل تعلم التزوير الحاصل في الانتخابات التي جرت في 2010 وقبلها بأعتراف القوائم التي فازت وحصلت على عضوية البرلمان؟

11.هل تعلم والقاريء الكريم نسبة المشاركة في الانتخابات كانت 60% ، اما 40% من الشعب العراقي عكفت عن المشاركة في الانتخابات؟

12. هل تعلم ان أصوات الحزب الشيوعي العراقي تجاوزت 69 ألف صوت في عموم العراق ، ولم يحصل على اي مقعد في البرلمان ، بموجب القانون الانتخابي الجائر ، والمفصل على مقاساة القوائم الكبيرة الطائفية السنية والشيعية والكردية القومية.

13.هل تعلم ان مختصة كلدو آشورللحزب الشيوعي العراقي ، لو دخلت الانتخابات من خلال المقاعد الخمسة المخصصة لكوتا المسيحيين ، لدخل الحزب فعلا البرلمان باكثر من مقعدين حتما؟ والدليل هو أن زوعا مجموع ما حصلت من الاصوات هي 27 ألف صوت دخل البرلمان بثلاثة مقاعد ، وبموجب الاصوات هو بحاجة الى 1000 صوت لكي يكمل المقعد الثاني ، وسرق المقعد الثالث بموجب القانون الانتخابي الجائر من القائمتين الكلدانيتين وعلى حسابهما.. اليس كذلك؟ استنادا الى الفقرة 12 اعلاه.

14.فعلا من وجهة نظري الشخصية وأملي ان أكون مخطئأّ ، كانت قيادة الحزب الشيوعي العراقي مخطئة حقا لدخولها الانتخابات ، وقبولها التحدي وفق عدم تأمين مستلزمات التحدي المطلوب تواجده في اية معركة كانت ، وبالتأكيد أخيرا ، تم تغيير خطة العمل لاحقا ، في تعبئة الجماهير وفق تفاعلها العملي المطلوب منها ، في استنباط طرق عملية فاعلة مدروسة ، والعمل وفق آلية جديدة جماهيرية ، تستوعب هموم ومصالح الشعب العراقي ، ونبض الشارع وتحريكه والتعلم منه ومن ثم تعليمه بمهامه المستقبلية والوطنية على اسس ديمقراطية ، وآفاق المسقبل العراقي المنشود من اجل حرية الوطن وسعادة الشعب.

ملاحظة: بناء على مقالة الاخ الكاتب جلال جرمكا أدناه ، كانت اجابتنا المتواضعة بموجب ما نراه سليما من وجهة نظرنا الخاصة.. اليكم الرابط لمقالة الزميل جلال جرمكا أدناه.

 

ملبورن \ استراليا

1\6\11

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

http://www.tellskuf.com/index.php?option=com_content&view=article&id=12624:jj&catid=32:mqalat&Itemid=45

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.