اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (808)- المفكر السياسي محمود النائب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (808)

 

موسوعة المجلس الثقافي

المفكر السياسي محمود النائب

12/12/1996.

      كان من المؤمل ان يكون ضيفنا في ملتقانا الثقافي هذا الاسبوع الموافق الخميس 12 كانون الاول 1996. اخي وصديقي العزيز الفنان الكبير علي خصاف مصطحبا بعض الموسيقيين الآخرين معه، ليقدم لرواد ملتقانا عزفا موسيقيا لنماذج من الموسيقى العالمية الشرقية والغربية. إلا أن مرض ولده المفاجئ حال دون ذلك..! معتذرا عن حضوره هذا الصباح..! الامر الذي اوجب الزحف في برنامج الملتقى ومواعيد المحاضرين ليكون محاضرنا هذا الصباح اخي وصديقي العزيز الاستاذ محمود عبد اللطيف النائب.

 

      الاستاذ محمود عبد اللطيف النائب، شخصية مرموقة في مدينتنا الاعظمية، مناضل طلابي سابق، ومتعلم ومثقف بشكل واسع. فضلاً عن اخلاقه المهذبة وفكره المتنور وخياله الخصب في طرح ما يراه مناسباً. وهو رائد من رواد المجالس البغدادية الثقافية ومتحدث فيها، سواء في المناقشات والاستفسارات، او عند إلقائه المحاضرات. ودود للغاية بطبع هادئ وقور، متسامح يحترم آراء الآخرين ويتناقش معهم بكل ود واحترام للآراء المختلفة. هكذا رأيت أخي وصديقي العزيز الاستاذ محمود النائب الذي كان والده احد اعضاء مجلس النواب سابقا، ومنه سار لقب العائلة بـ (النائب)..!

 

     اختار الاستاذ محمود النائب موضوعا ثقافيا مهمّاً يمكن للجميع المشاركة فيه، وكان بعنوان (هموم الذوق الموسيقي المعاصر) وبالفعل كان تفاعل الجميع في فترة المناقشات كبيرا وجميلاً في طرح وتبادل مختلف الافكار والاراء. وبالتالي كانت جلسة هذا الصباح 12/12/1996 موفقة جدا وجميلة بقيت احاديثها مستمرة بين الجميع حتى عند انصرافهم الى بيوتهم..!

 

     وممن حضر الى الملتقى هذا الصباح مجموعة كبيرة من رواد الملتقى، منهم السادة عبد المعين الموصلي صاحب مقهى ام كلثوم وهاشم العزاوي و د.عماد الصالحي والاستاذ عبد الكريم العبيدي ابن جيجو والقارئ حمدان العبيدي والمحامي انور السامرائي ولطفي الخزرجي والفنان محمد كمر ومحمد رضا كاظم وآزر عبد الكريم وخليل ابراهيم والشاعر جاسم العبيدي –نديم بغداد- والفنان محمد خليل القيسي والاديب محمد واثق العبيدي وغسان الجبوري الزنكين والاستاذ الدكتور صباح حسين عقراوي ومحمد محمود النعيمي الزنكين وآخرين. وكان كل من السادة جمال حمودي والاستاذ صبحي العزاوي ابو هيثم وعقيل ستار قد حضروا لاول مرة الى ملتقانا الثقافي. وقد تم تسجيل الجلسة في شريط كاسيت برقم 159.

 

والى حلقة اخرى من ضيوف ملتقانا الثقافي ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي، حفلة اذربيجان 2009

https://www.youtube.com/watch?v=_gvGuNnZEUI&ab_channel=%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D

9%84%D8%A7%D8%B9%D8%B8%D9%85%D9%8A

 

 

حسين الاعظمي يستضيف ويقدم ضيفه الاستاذ محمود النائب الى رواد ملتقاه الثقافي في 12/12/1996.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.