اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16

سيئجيد

حسين الاعظمي

عرض صفحة الكاتب

يوميات حسين الاعظمي (951)

سفرة لبنان

***

تم نشر هذه الحلقة عن سفرة لبنان يوم الاربعاء 21/9/2022.

___________

بعد اتصالات استمرت لبعض الوقت من قبل السيد علي ابزاغي من لبنان، معي في عمّان، ومع د.هيثم شعوبي المقيم في بغداد، تقرر حضورنا الى بيروت يوم الاثنين 18 نيسان 2022. والموافق 17 رمضان 1443. لتصوير حوار طويل لحلقتين من برنامج ......... ؟ لقناة mbc 4. حلقة عن المقامات العراقية وحلقة اخرى عن فنان القرن العشرين ناظم الغزالي. وقد تم تسجيل وتصوير كل المادة الحوارية لكلا الحلقتين في حوار طويل تم تقسيمه عند المونتاج الى الحلقتين المذكورتين في شأن المقام العراقي والمطرب الشهير ناظم الغزالي.

على كل حال، وصلتُ الى مطار رفيق الحريري في بيروت قبل انتصاف النهار من يوم الاثنين 18/4/2022 قادما من عمّان. وقد كان في استقبالي من قبل الاخوة اللبنانيين العاملين في القناة الداعين لي، ثم توجهنا الى شارع الحمراء وسط بيروت والى فندق (جولدن توليب). اربعة او خمسة نجوم، لست متأكدا. ووصل اخي د.هيثم قادما من بغداد عصر اليوم ثم جيئ به الى الفندق. وكنت واخي د.هيثم شعوبي قد بقينا على صيامنا ونحن في منتصف شهر رمضان المبارك رغم ظروف السفر، فكان لقائي الاول مع اخي د.هيثم ابو عبد الله عند مطعم الفندق لتناول افطارنا الرمضاني سويا يوم وصولنا في الثامن عشر من نيسان والسابع عشر من رمضان المبارك.

بعد حين من الافطار، صعد د.هيثم الى غرفته وراح في نوم عميق..! رغم وجود دعوة من اخوتنا اللبنانيين للسهر في مجمّع كبير للمطاعم والمقاهي وسط بيروت، ورغم محاولاتي بايقاظ اخي ابو عبد الله، الا انها كانت دون جدوى..! فجاءتني السيارة التي قادتني الى هذا المجمّع، حيث إلتقيتُ بكادر البرنامج المباشرين لاول مرة وهم، معد ومقدم البرنامج الحواري الاستاذ جمال فياض، والمخرج الاستاذ جورج، والاداري الاستاذ علي ابزاغ، فضلا عن وجود صديقهم الاستاذ انس ابن الفنان الكبير المرحوم صباح فخري. وسهرنا في احدى المقاهي الجميلة وبتنا نتبادل اطراف الحديث عن مضمون الحلقتين التي نصورها غدا ان شاء الله من الحوار في المقامات العراقية والمطرب ناظم الغزالي واحاديث اخرى. ثم تفرقنا وعادت بي سيارة القناة الى الفندق قبل انتصاف الليل بقليل.

في صباح اليوم التالي الثلاثاء 19 نيسان، كنت واخي ابو عبد الله في انتظار سيارة القناة التي وصلتنا عند العاشرة لتقودنا الى ستوديو التصوير، الذي كان مسرح كبير لاقامة الحفلات فيه بشتى المناسبات. وبعد حين بدأ التصوير لحوار طويل معي ومع اخي د.هيثم ابو عبد الله مع وجود فرقة موسيقية لبنانية عزفت لي مقاطع غنائية عديدة خلال تسجيل وتصوير البرنامج المطول. الذي تم تقسيمه الى حلقتين لكل منها ساعة ونصف. وقد شاركتْ في التقديم مع الاستاذ جمال فياض الاعلامية والمذيعة المعروفة حبيبة. وقد ادهشتني معلومات ولباقة وادارة الحوار من قبل اخي الكريم الاستاذ جمال فياض وكذلك الامر مع المقدمة الاعلامية حبيبة..!

عدنا الى الفندق قبل الافطار الرمضاني بساعة تقريبا، وبعد الافطار خرجتُ واخي ابو عبد الله الى المدينة عسى ان نستمتع او نشتري شيئا، لكننا عدنا الى الفندق سريعا لان معظم المحلات ما زالت مغلقة بعد الافطار.

نهار يوم الاربعاء 20 نيسان 2022 كان موعد عودتنا الى ديارنا في عمان وبغداد. وموعد طائرتينا متقارب، وعليه جاءتنا السيارة بعد التاسعة والنصف صباحا واقلتنا سويا انا وابو عبد الله الى مطار رفيق الحريري. واخيرا ودّعتُ اخي ابو عبد الله في المطار متوجها الى صالة انتظار اقلاع الطائرة الاردنية المغادرة الى عمان التي تقلع قبل موعد اقلاع الطائرة العراقية المتوجهة الى بغداد بعشرين دقيقة وعلى متنها د.هيثم ابو عبد الله.

وصلتُ الى مطار عالية الدولي بعمان بعد الظهر، وكان ابني الحبيب غسان ومعه صديقه السيد ابو عطا في استقبالي بالمطار، ولكنني فوجئت مساء اليوم بهاتف من اخي د.هيثم ابو عبد الله يخبرني بأنه ما زال في بيروت ولم يغادر وعاد الى نفس الفندق الذي نزلنا فيه بالحمراء. حيث كان مطار بغداد الدولي قد اغلق ظهر هذا اليوم بسبب الاجواء المتربة والعواصف الهوائية على امل ان يفتح في اليوم التالي، وكان كذلك ووصل ابو عبد الله الى بغداد في اليوم التالي. والحمد لله على كل شيء.

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

اثناء التصوير التلفزيوني يجلس في اليمين د.هيثم شعوبي و د.حسين الاعظمي والمقدمة حبيبة والمقدم جمال فياض 19/4/2022.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.