اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

أمريكا والغرب بين خسران العالم أو إسرآئيل// قرار المسعود

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

قرار المسعود

 

أمريكا والغرب بين خسران العالم أو إسرآئيل

قرار المسعود

 

         جاء الحق وزهق الباطل، فالصمت لتحاشي التصوت على القرار بلا أو نعم الأممي المقدم من طرف الجزائر في مجلس الأمن الذي يحمل الرقم 2728 "يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة في رمضان تحترمه الأطراف ويؤدي إلى وقف ثابت ومستدام" كما يدعو النص إلى "الإفراج الفوري وغير المشروع عن جميع الرهائن، وضمان وصول المساعدات الإنسانية"، ويطالب "الطرفين بالامتثال لالتزاماتهما بموجب القانون الدولي بشأن جميع الأشخاص المحتجزين".

         بعد المد والجزر جاء هذا الأخير الذي أيده 14 عضوا مقابل عضو واحد كرسالة لأهل قطاع غزة بأن المجموعة الدولية تشعر بآلامهم ولم تتخل عنهم وإيقاف الهيبة والمصداقية المصطنعة أمام العالم كله ببدء إسدال الستار عن شبح الخوف المصطنع من طرف دول الغرب. في نفس السياق يشير البعض الى عدم إلْزاميته والظاهر أن كل العوامل تلزم لتنفيذه فورا. فإن لم يكن من طرف الأمانة العامة للأمم المتحدة المخولة، فإنه ملزم شرعا من طرف الأمم المتوحدة من خلال المظاهرات والتنديدات التي لم تقبل قتل الأطفال والمجازر التي ترتكب يوميا منذ 8 أكتوبر الماضي.

       إن ضمير الشعوب باختلافها، ما عاد يتحمل المشهد الذي فاق كل الإعتبارات والتصور في عصرنا وأظهر للعيان حقيقة الديمقراطية وحقوق الإنسان الذي يتغنى بها الغرب لتنويم المغفلين. في إعتقادي هذا القرار سينفذ من طرف الشعوب المتحدة قبل هيكل مصطلح الأمم المتحدة. وثم يجب إعادة النظر الفوري في هيكل كل المؤسسات الأمامية المزعومة.

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.