اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

القوش... عطاء لا ينضب -//- زهير كولا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

القوش... عطاء لا ينضب

زهير كولا

حبيبتي وان مرت الدهور فانك ستبقين بعمر الزهور وستبقى رائحتك فواحة عطرة كروضه زهر يانعة كل ما تأملتها العين تمتعت بمنظر زهرة جميله تبعث الحب والامل في نفس ناظرها .

تلك الروضة التى ما غفلت يوما عن عطاءها ورزانتها ورصانتها وكانت وستبقى الدرة التى تتوجه اليها الانظار وهى مفعمة بكل معاني العطاء والمحبة والابداع والالهام ، كيف لا وابناؤك لا يتوانون لحظه في تقديم عطاءاتهم بكل مصداقية وتفاني , فهو ذا اسمك منقوش في اورقة التاريخ في كل زواياه , فهنيئا لك ولابنائك ودمت عروس دهرك وزمانك وانت تتجملين بكل معاني العطاء والمحبة ونكران الذات فبالامس القريب وبالامس القريب القريب واليوم عشت عرسا تلوالعرس ممزوجا بالاغاني الجميله والموسيقى البهيجة والقصائد البديعة والدبكات الرصينة متأملا لوحات فنية رائعة كلها فرحا وابتهاج وان لم اسمع واشاهد معظمها لكنني عشتها من مخيلتي النابعة من صميم انتمائي لبلدتي ومن منبع وجداني , حيث علمت ان في القوش العطاء والمحبة والايمان والتقوى ونكران الذات ، أناس وعوا المرحله وقرروا ان يستمدوا من التاريخ الموعظه ليعيدوا امجاد ابائهم واجدادهم باعادة اللحمة وصيانتها وصياغتها بالذي يتطلبه الحاضر .

وبالامس القريب اعلنت مجموعة من اصحاب النخوة والشهامة والشعور بالمسؤولية تشكيل تجمع للمتبرعين بالدم تحت شعار (تبرعك بقنينة دم تنقذ انسان) لمن يحتاجوا اليه في الظروف الطارئة والحرجه. فكان الاقبال للانضمام الى هذا التجمع مشرفا حيث سارع الكثير من الشباب للاشتراك ملبين الدعوة حيث ما اقتضت الحاجة .  وبالامس القريب عاشت القوش عرسا اخر ملؤه التضحية ونكران الذات وحب المساهمة تمثل في قيام مجموعة من شباب القوش بتشكيل تجمع تحت شعار ( يدا بيد لالقوش )غايته تقديم الخدمات لالقوش الحبيبه وباسلوب التطوع الذاتي للشباب , وقد ترجموا شعارهم هذا من خلال اعلانهم للانطلاق بحمله تنظيف عامة للبلدة وبجهود طوعية وباعداد تدعو الى الافتخار مؤكدين انهم على طريق العطاء سائرين .نعم ايها الاخوة ان لمن المفرح ان يفرز شباب القوش في مثل هذه الظروف الصعبة مثل هكذا انجازات وتطلعات لمستقبل كله عطاء وتفاؤل ....

انه والله تحدي كبير للواقع المعاش ومبادرات انسانية خالصة وصادقة لخدمة هذه البلدة العزيزة . واليوم وفي يوم الحب حيث المناسبة قائمة وحيث الحبيب ينشد لحبيبته وحيث الام تناغي وليدها وحيث الزوجة تجالس زوجها معبرا كل بطريقته الخاصة عما يجول في خاطره , صدحت  أصوات شعرائنا ، ممزوجه بالانغام الهادئه ، علت اصواتهم منشدين قصائد في الحب في يوم الحب وفي امسية شعرية اقامها نادي القوش العائلي بحضور متميز من اهالي بلدتنا وقد ابدع الشعراء في القاء قصائدهم التي لم تخلو من الغزل المفعم بالحب والانتماء لالقوش الحبيبه حيث تألق احد الشعراء من جنوب العراق ( من اور الكلدانية ) بوصف القوش بالوصف الذي يليق بها وبابطالها وبمواقفها التاريخية.ومما زاد الحفل رونقا وجمالا الاغنية التي قدمها الثنائي ( هيلين يوسف – ورامي ثائر)   ممن هما بعمر الزهور  حيث كان لعطائهما هذا الاثر الكبير في نفوس الحضور.

فالف تحية لابناء القوش البررة ودمتم اهلا لملاقاة الصعاب وتذليلها وحللتم سهلا في كل زمان ومكان... رايات عالية لمجد متميز في العطاء والمحبة والوفاء

ودمتم تحت حماية الرب

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.