اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

غباء ساسة الشيعة وليس ذكاء السعودية// حسن الخفاجي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

غباء ساسة الشيعة وليس ذكاء السعودية

حسن الخفاجي

4/5/2016

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

فضائيات ومواقع الكترونية ومواقع تواصل اجتماعي واحاديث جانبية وو، الكل يتحدث عن سيسي عراقي بعضهم سماه بالاسم وقال: "ان الفريق اول طالب شغاتي هو سيسي العراق القادم" . فرح البعض بالانقلاب العسكري المزعوم وحزن الآخر ولكل أسبابه، لكن هذا السيناريو لن يحدث حتى وان قال البعض: ان الامريكان يريدون ذلك. اعتقد ان الامريكان لايريدون العوده بنا لزمن الانقلابات، لأن هذا لن يصب بمصلحتهم اولا وهم لن يكونوا طرفا في هد بناء بنوه وهم يعرفون ان أي انقلاب لن يكتب له النجاح، لان السلاح الخفيف والثقيل بيد الجميع وان كل الوحدات العسكرية مخترقة من جميع الفصائل والامريكان يعرفون ذلك .

يتحدث البعض عن قتال شيعي شيعي ويرمي البعض السبب في ذلك على السعودية تحديداً، ان حصل ذلك الاقتتال - لا سمح الله - ليس بسبب ذكاء السعودية وانما بسبب غباء أغلب ساسة الشيعة وعمالة ودونية البعض الأخر.

حكمة المرجعية والقلة من قادة الشيعة وتأثير إيران على كل إسلاميي ساسة الشيعة هو من سيمنع او يحد من قتال الفصائل الشيعية حتى وان اصر بعض الحمقى منهم على ذلك .

يعتقد بعض ساسة السنة والكورد ان المشكلة شيعية شيعية، فرح البعض لأن في الأمر أضعاف وانقسام لكل الأطراف الشيعية ووقوف أغلب ان لم نقل كل ساسة السنة والكرد على التل والاكتفاء بالفرجة على ما يجري, معتقدين ان ذلك  يجنبهم المشاكل ويجعلهم يحصدون الثمار. الطرفان الرئيسيان في المشكلة الحالية هما سني هو رئيس البرلمان وكوردي هو رئيس الجمهورية .

فهل من الحكمة القول ان الصراع شيعي شيعي؟.

لو انفلتت الأمور - لا سمح الله- ووصلت الى الاقتتال الشيعي الشيعي فان احداً لن يسلم من هذا الاقتتال وستصل نار الفتنة لعقر داريهما.

الحكمة تقتضي مشاركة كل الأطراف السياسية في إيجاد حل للازمة واطفاء للحرائق .

العبادي والرئاسات هم اول من سيطالهم التغيير وان اراد الامريكان عكس ذلك وان  اخذت اقالتهم او استقالتهم بعض الوقت، وان راهن بعض الاغبياء من الساسة على الامريكان باعتبارهم قادرين على فعل اي شيء في العراق والعالم .

نسى هؤلاء ان امريكا ارادت قلب انظمة حكم مثل كوبا، وعملت على انهاء احزاب  مثل حزب الله واسهمت بالعمل على منع الاطاحة بعملاء لها مثل ماركوس وشاه ايران وحسني مبارك وفشلت في كل هذه الأمور .

فلا يراهن عملاء او المتعاونين مع امريكا من قادة وساسة العراق على ذلك بشكل تام، لان امريكا تعمل على ضمان مصالحها وتتعامل مع اي طرف تعتقد انه يضمن مصالحها ولا تمسك بمن احترقت أوراقهم من الساسة.

احسن ما ستنتجه ازمة اقتحام البرلمان هو تغيير كلي في خارطة الاصطفافات والتحالفات وكل هذه الامور صبت بمصلحة النواب المعتصمين وهم الفريق الأصح والانضج  سياسيا لغاية الان.

لا بد لنا ان نذكر ان "اليد التي تشعل النار لا تستطيع إخماد الحريق"

 

"هناك فرق بين حق يمنحك القوة وقوة تمنحك الحق"

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.